جمعية "وئام" تطلق خدمة الاستشارات لحل مشاكل المرأة

جمعية "وئام" الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية في المنطقة الشرقية
جمعية "وئام" تطلق خدمة الاستشارات لحل مشاكل المرأة
الاستشارات ستقدم في المكتب النسائي حضوريا او عبر الهاتف.
3 صور
ضمن سعي جمعية "وئام" الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية في المنطقة الشرقية لأن تكون جهةً رائدةً في مجال بناء الأسرة ورعايتها من خلال المساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بأسلوب مهني إبداعي ستطبق الجمعية بداية الشهر المقبل خدمة الاستشارات الأسرية النسائية ضمن برامج القسم النسائي والذي انتقل مؤخرًا إلى مقره الجديد بحي الحمراء بالدمام.
حيث ستقدم الجمعية خدمات استشارية عبر مجموعة من المستشارين المؤهلين تأهيلاً علميًّا، في تخصص الإرشاد بمختلف فروعه: النفسي، الاجتماعي، التربوي، والأسري، الزوجي والممارسين له، وذوي الخبرة .
من جانبها صرحت مديرة اللجنة النسائية بجمعية وئام للتنمية الأسرية منى العدساني بأنّ خدمة الاستشارات النسائية تتاح لأول مرة في القسم النسائي حيث ستقدم للراغبات حضوريًّا في مقر اللجنة النسائية أو هاتفيًّا وستشمل الاستشارات الأسرية والتربوية والصحية، مضيفةً أنّ القسم النسائي استقطب مستشارات في عدد من التخصصات بهدف مساعدة المرأة على تجاوز مشاكلها التي تواجهها وتوجيهها التوجيه الصحيح بخصوصية تامة.
عليه تم تخصيص 4 أيام تبدأ من الاثنين وحتى الخميس للاستشارات الأسرية والتربوية، ويوم الأحد للاستشارات الصحية والتي تشمل (الاستشارات النسائية والعقم) بواقع ساعتين يوميًّا من العاشرة وحتى الثانية عشرة من خلال الحضور أو الاتصال.
يذكر أنّ جمعية "وئام "تهدف إلى التشجيع والمساعدة على الزواج وتذليل العقبات التي تواجه الراغبين فيه، كذلك تساهم في إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالأسرة ومشاكلها ودعم الجهود المبذولة في ذلك، كما تسلط الضوء على الاهتمام بتنمية الأسرة ورعايتها .
وذلك من منطلق تقديم (خدمات المستفيدين) من خلال المساعدة المالية والقرض الحسن للمقبلين على الزواج لمساعدة الشاب المقبل على الزواج ماليًّا ليتغلب على أزماته المالية، وتحصين الشباب من الوقوع في المحرمات وإعفاف النفس بالزواج والحث عليه بجانب تحقيق التكافل الاجتماعي وتخفيف نسبة العنوسة.