تعديلات على قانون السير الخاص بالدراجات في الإمارات

تعديلات على قانون السير الخاص بالدراجات في الإمارات

كشفت وزارة الداخلية في دولة الإمارات أنها بصدد إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور في ما يتعلق بالدراجات النارية ذات الثلاث والأربع عجلات، مشيرة إلى أن الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات النارية خلال الأربع أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 13 حالة وفاة.

ودعت الوزارة قائدي الدراجات النارية إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور أثناء القيادة، وعدم التجاوز بين المركبات بصورة خطرة، وعدم القيادة بطيش وتهور، ما يعرّض حياتهم لخطر الصدم والدهس، وضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة، وعدم القيام بسلوكيات سلبية على الطرق الداخلية والخارجية.

وأظهرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، أن حوادث الدراجات النارية التي وقعت في الأربعة أشهر من العام الجاري بلغ عددها 115 حادثاً على مستوى الدولة، وتأتي حوادث الصدم والتصادم للدراجات النارية في مقدمة الحوادث، بعدد 85 حادثاً، تليها حوادث التدهور، وبلغ عددها 22 حادثاً، وفي المرتبة الثالثة حوادث الدهس، حيث بلغ عددها ستة حوادث، إضافة إلى حادثين تحت مسمى آخر.

وتشير الإحصائية، بحسب "الإمارات اليوم"، إلى أن «الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات النارية بلغت 13 حالة وفاة خلال الفترة نفسها من العام الجاري، وبلغ عدد الإصابات الناتجة عن تلك الحوادث 105 إصابات ما بين بليغة ومتوسطة وبسيطة».