"التنمية الاجتماعية" يحقِّق في تعنيف نزيلة في "تأهيل أبها"

التنمية الاجتماعيةيحقِّق في تعنيف نزيلة في "تأهيل أبها"
فتح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في عسير بالسعودية تحقيقاً بعد اتهام أسرة فتاة نزيلة في دار التأهيل الشامل بأبها عاملاتٍ في الدار بتعنيف ابنتهم والاعتداء عليها بالضرب، وهو ما يبدو واضحاً من خلال آثار الجروح الموجودة على جسدها.
وأوضحت أسرة الفتاة أن لديها تقريراً طبياً يؤكد تعرض ابنتهم إلى العنف، مطالبة خلال الشكوى بمعاقبة المتسبب في ذلك.
وكشف مصدر في الفرع أن نتائج التحقيقات الأولية التي أجريت عن الحادثة تُظهر عدم صحة تلك الادعاءات، وأن الفتاة تعرضت إلى كدمة بسبب سقوطها في الدار عرضياً، وهناك محاضر رسمية تثبت ذلك، وأضاف المصدر: "الفتاة خرجت مع ذويها، ثم عادوا بتقرير يدَّعون فيه تعرضها إلى العنف، وهو ما لم تثبت صحته حتى الآن". وفقاً لـ "الوكالات".
مشيراً إلى أن الفتاة تقدمت مع ذويها بشكوى، ادعوا فيها أنها تعرضت إلى اعتداءات بالضرب والعنف، وأن لديهم تقريراً طبياً يثبت ذلك، وطالبوا بمعاقبة المتسبب، كما أكد ذووها أن إعاقتها العقلية تحول دون استطاعة الفتاة ذكر أسباب الكدمات التي في جسدها.
وأكد المصدر أن الأنظمة والتعليمات تمنع منعاً باتاً تعرض أي نزيل إلى أي اعتداء لفظي أو جسدي، بل يجب أن تقدم له كافة الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية وفق أرقى المستويات، وفي حال ثبوت تعرض أي نزيل إلى العنف، فإن الأنظمة الرادعة تكفل للنزيل أخذ حقه الكامل وفق القوانين.