ابتكار تطبيق لتحسين صورة الـ "سيلفي"

انتشرت صور الـ "سيلفي" بشكل كبير جداً بين جميع فئات المجتمع وكل الأعمار، وباتت تتصدر الصور المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من انتشارها الواسع إلا أن هواتها يعانون من بعض سلبياتها، ومنها ظهور الشخص بطريقة غير جذابة بسبب قرب الكاميرا من وجهه.
وبهدف علاج هذه المشكلة حيث إن قرب المسافة بين عدسة كاميرا الهاتف ووجه المستخدم أثناء التصوير كثيراً ما تجعل هذه الصور معيبة، حيث تظهر الوجوه بأنوف كبيرة ، أو آذان صغيرة، أو جبهات عريضة خلافاً للواقع، طوَّر فريق من الباحثين في جامعة برنستون الأمريكية تقنية جديدة لإصلاح صور الـ "سيلفي"، يمكن من خلالها إصلاح وجه المستخدم في الصورة بحيث يبدو كما لو أنه تم التقاط الصورة من مسافة بعيدة.
ويقول الباحثون: إن هذا المشروع هو الأول من نوعه لإصلاح التشويش الذي يظهر في الـ "سيلفي"، والناجم عن الاقتراب من العدسة أثناء التقاط الصورة.
من جانبه، قال الباحث أوهاد فريد من قسم علوم الكمبيوتر في جامعة برنستون: "رغم أننا نعيش في عصر السيلفي إلا أن كثيرين لا يدركون أن كثيراً من هذه الصور لا تبدو في النهاية مثل الشخص الذي تم تصويره بسبب قرب العدسة من الوجه أثناء التصوير". وفقاً لـ "الوكالات".
وأضاف: الآن أصبح في إمكان المستخدم تصحيح كثير من عناصر الصورة على هاتفه المحمول، فنحن نريد إتاحة وسيلة سريعة لتصحيح صور الوجوه بحيث تبدو واقعية، ويتيح هذا التطبيق إمكانية تعديل زاوية التصوير بحيث يبدو المشهد كما لو أن الكاميرا قد تم تغيير موقعها إلى الأعلى، أو إلى الأسفل، أو إلى أحد جوانب الصورة، فضلاً عن إمكانية تحويلها إلى صورة مجسمة.