إغلاق مسلخ في مكة ومصادرة 120 رأس غنم

المسلخ يدار بطرق عشوائية
مصادرة 120 رأس غنم
المسلخ ضُبط بأمور مخالفة
3 صور

حرصاً على النظافة والمعايير البيئية، وحفاظاً على سلامة الحجاج، قامت بلدية العتيبية الفرعية بمكة المكرمة اليوم بمداهمة أحد المسالخ المقامة في حوش عشوائي، في حي الضيافة، بجوار المركز الصحي، بعدما ضبط مراقبو البلدية المسلخ، واكتشفوا عدم نظاميته وعدم خضوعه للمعايير البيئية، بالإضافة إلى أنّه يُدار بطرق عشوائية وعلى يد عمالة غير نظامية ليست من حملة الشهادات الصحيّة .

وقال رئيس بلدية العتيبية الفرعية م. حسن خنكار: "إنّ البلدية شكّلت العديد من الفرق الميدانية، التي تقوم بالجولات على مدار الساعة خلال هذه الأيام التي يتزايد فيها الطلب على اللحوم، وتقوم بمراقبة دخول وخروج لحوم الهدي

والأضاحي والقيام بحملات مكثفة للتأكد من سلامة كلّ ما يعرض من اللحوم ومنتجاتها والموادّ الغذائية حفاظاً على سلامة ما يقدّم لحجاج بيت الله الحرام".

وأضاف: "إنّ مركز خدمات الشهداء تمكّن اليوم من ضبط الموقع الذي أقيم بطريقة مخالفة. وبعد مداهمته تمّت مصادرة ما يقارب الـ(120) رأساً من الأغنام الحيّة والمذبوحة، وعمّاله مخالفون ولا يحملون شهادات صحية ويقومون بعمليات الذبح بطريقة غير نظامية، وتمّ تطبيق لائحة الغرامات حسب النظام".

 

إغلاق حظائر عشوائية ومصادرة 50 رأس غنم فاسد بمكة