حائل تحتفل بـ "اليوم العالمي للصحة النفسية"

تحت شعار "المساعدة الأولية النفسية والعقلية للجميع"
حائل تحتفل بـ "اليوم العالمي للصحة النفسية"
2 صور

مازال كثيرون يخجلون من زيارة الطبيب المختص بالأمراض النفسية خاصة في المجتمعات العربية. ونظراً لأهمية ذلك تم تخصيص يوم عالمي للصحة النفسية، يحتفل فيه العالم أجمع في شهر أكتوبر من كل عام بهدف التوعية بأهمية العلاج النفسي.

وفي إطار ذلك، دشن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة حائل الدكتور فواز الراشد، فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2016م، تحت شعار "المساعدة الأولية النفسية والعقلية للجميع".

وأكد المدير الطبي في مستشفى الصحة النفسية بحائل الدكتور أحمد العوضي أهمية الاهتمام بالمرضى النفسيين، والعناية بهم من خلال الجلسات العلاجية، وبعد العلاج، مشيراً إلى أنه حان الوقت لتغيير رؤية المجتمع للمرض النفسي الذي يعد مرضاً كسائر الأمراض التي تصيب الجسد. بحسب "الوكالات".

فيما أوضح مدير المستشفى الدكتور محمد الرشيدي، أن الفعاليات ستستمر لمدة 4 أيام، وتستهدف جميع شرائح المجتمع للتعريف بقضايا الصحة النفسية، ورفع الوعي العام، وتعزيز المناقشات المفتوحة حول الأمراض النفسية، وطرق الوقاية والعلاج منها، مشيراً إلى أن الفعاليات التوعوية تشتمل على معرض توعوي سيتم فيه نشر بعض الرسائل التوعوية للزوار، كما تم وضع مرسم خاص بالأطفال، وتخصيص هدايا و"بروشورات" ومطويات توعوية لتوزيعها على الزائرين، بالإضافة إلى زيارة المستوصفات الخاصة وتوعية زوارها، وكذلك عمل محاضرات توعوية في عدد من الدوائر الحكومية بالمنطقة.