فاطمة بنت مبارك تدعو إلى إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين

مكتب الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي

دعت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إلى إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين، يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص، لحث المجتمع على إفساح المجال للمرأة، لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج، ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد.
وأوضحت سموها، في الكلمة التي ألقتها نيابة عنها الأمين العام للمجلس الأعلى للامومة والطفولة، ريم عبدالله الفلاسي، أن «التركيز الاستراتيجي لمكتب الاتصال الجديد سيركز على تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة، بشأن تعزيز مكانة المرأة في المنطقة، ودعم حكومات دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب تعزيز التعاون لضمان مراعاة منظور الجنسين، خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030».
يشار إلى أن الشيخة فاطمة، ترافقها المسؤولة الدولية، قامت بقص الشريط التقليدي، إيذاناً بافتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي. وقدمت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للأمم المتحدة لتمكين المرأة درعاً إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك، تقديراً وعرفاناً من المنظمة الدولية لسموها، على جهودها المقدرة في دعم المرأة، وتمكينها من تحقيق آمالها وطموحاتها بالمشاركة في تنمية وازدهار وطنها.
.