بمشاركة 10 دول أجنبية.. مهرجان الأقصر الدولي الأول للبالونات الطائرة

مهرجان الأقصر الدولي
بالون ماجك في تحركه الأول
المنطاد علي أرض الأقصر
أحد البالونات يستعد للانطلاق
من البالونات المشاركة
المنطاد يغطي سماء الأقصر
المشاركون في المهرجان من جاليات أجنبية
بالونات أخرى تستعد
من المشاركات
بالونات أخرى تستعد
بالون يستعد
في سماء الأقصر
12 صور

شهدت محافظة الأقصر خروج أولى الطلعات الجوية للمشاركين بفعاليات مهرجان الأقصر الدولى الأول للبالون، وذلك بمشاركة 10 دول أجنبية، والذي ينظمه نادى الطيران المصري، وسط أجواء احتفالية للمشاركين باليوم الأول لخروج البالونات المختلفة.
من جانبه أعلن المهندس سمير عبد الرؤوف، رئيس الاتحاد المصرى للطيران، إلى أن عدد البالونات المشاركة فى المهرجان 10 بالونات من دول "إنجلترا وألمانيا والسويد وفرنسا"، حيث يشارك بالمهرجان 5 من أبرز أبطال العالم فى البالونات من بينهم ديفيد بيترون، موضحاً أن هناك لجنة من سلطة الطيران المدنى وصلت إلى الأقصر منذ أيام، وقامت بمراجعة كل الشروط الخاصة بالسلامة وقامت بالكشف عن البالونات قبيل انطلاقها.
وكانت سلطة الطيران المدني قد وافقت، مطلع ديسمبر الجاري، على إقامة مهرجان البالون الطائر بمحافظة الأقصر، والذى يشارك فيه متسابقون من عدة دول، وذلك بعد تأجيله فى وقت سابق لأجل غير مسمى، بسبب عدم استيفاء نادى الطيران المصرى، الجهة المنظمة للمهرجان، لمتطلبات السلامة الجوية التى وضعتها السلطة.
من جانبه قدم شريف فتحى، وزير الطيران، كل التسهيلات لمنظمي المهرجان، لإخراجه بصورة لائقة، بما يتلاءم مع السمعة الدولية لمصر، ولتحقيق هدفه فى الترويج السياحى للأقصر، مؤكّدة أن الجهة المنظمة تعهدت بتقديم واستيفاء كل المتطلبات قبل انطلاق المهرجان بأربعة أيام، ولهذا منحتها سلطات الطيران المدني الموافقة.
وصرح محمد عثمان منسق المهرجان أنه تم عمل تجربة بانطلاق مجموعة من البالونات للمشاركين في سماء الأقصر، لقياس مدى سرعة الرياح والاستعداد لانطلاقها.
وأشار عثمان إلى أن البالونات الطائرة المشاركة في المهرجان يبلغ عددها 11 بالوناً، بواقع بالونين لألمانيا وواحد لكل من "أمريكا، وبلجيكا، وبريطانيا، وفرنسا، والسويد، واليابان، والنرويج، وإسبانيا، وجنوب أفريقيا".