العري ممنوع في مهرجان الإسكندرية

أكد رئيس الرقابة على المصنفات الفنية د. سيد خطاب في تصريحات خاصة لـ"سيدتي نت"، أن هناك العديد من الأفلام تم رفض عرضها في مهرجان الاسكندرية، رافضا الكشف عن أسمائها حفاظاً على العلاقة التي تربط مصر بالدول المنتجة للفيلم، وكي لا يتم الإساءة للأفلام المرفوضة.
وأضاف خطاب انه من الطبيعي أن يتم رفض بعض الأعمال، وأن يخضع كل ما يعرض من أفلام مشاركة للرقابة، وقال إنه لا يجوز أن تتدخل إدارة المهرجان بقص بعض المشاهد الخادشة للحياء "لأنها ليست أفلامنا حتى نتدخل بها".
وأضاف خطاب "السبب الأساسي وراء رفض الأفلام كان إخلالها بالآداب العامة، مثل مشاهد العري والجنس وهو ما لا يجدي عرضه في مصر على الإطلاق ،خاصة وان هناك فجوة كبيرة بين مصر والدول الأوربية في الثقافات، فما يصلح لديهم لا يصلح بالتأكيد لدينا؟".
الجدير ذكره أن الدورة الـ 28 لمهرجان الإسكندرية برئاسة الدكتور وليد سيف، سوف تنطلق فعالياتها الأربعاء المقبل في 12 سبتمبر على أن تنتهي في 18 منه، ويشارك في المسابقة الرسمية من مصر فيلم (بعد الطوفان) لحنان مطاوع واحمد عزمي وهو يتناول السفاد السياسي في مصر على مدار ثلاثين عاما فترة حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، أما فيلم الافتتاح فهو (قديش تحبيني) وهو فيلم جزائري مغربي بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري، وسيتم تكريم عددا من رموز الفن المصري مثل بوسي وصلاح السعدني والمخرج رأفت الميهي فيما سيتولى لجنة التحكيم من مصر فتحي عبد الوهاب ولبلبة.