حصر بيع الأطعمة المتجولة الـ "Food Truck" على السعوديين

حصر بيع الأطعمة المتجولة الـ "Food Truck" على السعوديين
عربات الطعام المتنقلة
Food Truck
3 صور
وجَّه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أمانة المنطقة بسرعة إنجاز حصر العربات المتجولة لبيع الأطعمة، وتلقي طلبات الترخيص من المواطنين السعوديين الراغبين في ممارسة بيع الأطعمة عبر تلك العربات، وتنظيم ذلك وحصره على السعوديين.
وأكدت "أمانة الرياض" أن عدة شروط يجب أن تتوفر للحصول على الترخيص، منها أن يقتصر الترخيص على إعداد الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات، ويُمنح للسعوديين فقط بعد استيفاء اشتراطات ومتطلبات السلامة، والالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور، وتركيب جهاز تتبع للعربة، ويمكن الحصول على الترخيص في مبنى الإدارة العامة لصحة البيئة الواقع في حي المروج بسوق الشمال.
كما حددت الأمانة اشتراطات خاصة لمواقع تلك العربات، وهي: أن تكون ممارسة النشاط في المواقع المحددة من قِبل البلدية، وعدم الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية، أو التجول داخل الأحياء السكنية، وعدم الوقوف في الطرق والشوارع بما يمثل إعاقة أو إرباكاً لحركة المرور، وعدم بقاء العربة دائماً في الموقع، ومغادرتها بعد انتهاء العمل. ومن المتطلبات اللازمة كذلك للحصول على الترخيص إرفاق صورة من الهوية الوطنية لصاحب العربة، ورخصة قيادة، ورخصة سير العربة.
وأوضحت "الأمانة" أنه يمكن الاطلاع على الاشتراطات من خلال الدخول إلى بوابة الأمانة www.alriyadh.gov.sa، وتقديم طلب الترخيص من خلال اختيار أيقونة العربات المتجولة، ثم النشاط الفرعي "عربة أطعمة"، وتعبئة النموذج.