"استراحة فوق الريح" في أبوظبي

اختتم الكاتب المسرحي البريطاني، أردني الأصل، نديم صوالحة الجولة الإقليمية لمسرحيته العالمية "استراحة فوق الريح" في فندق قصر الإمارات، وسط عاصفة من التصفيق استحساناً للمسرحية المستوحاة من حياة وزمان جبران خليل جبران، الذي تُعد أعماله ثالث أكثر الكتب مبيعاً حول العالم، وهو مؤلف كتاب "النبي" الذي باع أكثر من 140 مليون نسخة، وتُرجم إلى ما يزيد على 44 لغة. وتصور المسرحية الحياة العائلية الدافئة لجبران وشقيقته مريانا عقب هجرة الأسرة من لبنان إلى أمريكا. وقبيل إزاحة الستار عن العرض، فوجئ جمهور أبوظبي بالفنان صوالحة - الحائز على العديد من الجوائز الدولية تقديراً لحس الفكاهة العربي المميز في مسرحيته - يعتلي خشبة المسرح ويشكرهم على دعمهم الكبير للعرض في جولته الإقليمية.

وقال صوالحة: "تعطي هذه المدينة المضيافة أولوية كبرى للفنون، وقد وقعنا في حبها ولم تمض سوى أيام قليلة فقط على وجودنا في رحابها".

وتعدّ مسرحية "استراحة فوق الريح" أحد أبرز الأنشطة في إطار احتفالات مبادرة "أبوظبي عيدكم وفرحتكم"، التي تدعمها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة". وقد تضمنت الاحتفالات، التي حظيت بإقبال واسع من المواطنين والمقيمين على حد سواء، عروضاً ترويجية، وحفلات موسيقية لفنانين مرموقين، وعروضاً مسرحية، ومعارض متميزة. أما "مهرجان عيد الأضحى للتسوق"، فقد اختتم فعالياته أمس في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" بعد أن استمر 10 أيام، وجمع تحت مظلته عشرات السلع والبضائع التي تميز الأسواق العربية التقليدية، مثل الملابس واللوحات والأقمشة والتحف يدوية الصنع.