تعرف على أقسى 4 عقوبات للتحرش حول العالم

تعرف على أقسى 4 عقوبات للتحرش حول العالم
سنت مجموعة من الدول قوانين قاسية كعقوبات للتحرش
كيف يحاسب العالم المتحرشين
التحرش بالأطفال
التحرش
6 صور
باتت ظاهرة التحرش التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير في مختلف دول العالم، من أهم القضايا الشائكة التي تحاول الدول التصدي لها بمجموعة من القوانين الرادعة، خاصة بعد أن أصبحت أساليب التحرش متقدمة ومتطورة بشكل غريب وصل إلى زيادة حالات التحرش بالأطفال.
ولهذا السبب فقد سنت مجموعة من الدول قوانين قاسية كعقوبات للتحرش؛ حتى يكون الشخص المدان بهذه الجريمة عظة وعبرة لغيره، وحتى تحاصر هذه الدول انتشار التحرش في المجتمع.
ووفقاً لـ«اليوم السابع»، إليكم أقسى عقوبات التحرش في العالم، وهي كالآتي:
- الولايات المتحدة الأمريكية: يعاقب المتحرش فيها بعقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة، مع دفع غرامة مالية تصل إلى ربع مليون دولار أمريكي.
- جمهورية التشيك: رأت أن الحل لا يكمن في غرامة مالية أو السجن، لذلك لجأت إلى طريقة «الإخصاء الجراحي والكيميائي» حتى يفقد المتهم ذكورته، خاصة ضد المتهمين بالتحرش بالأطفال، وقد أعربت الأمم المتحدة عن قلقها بشأن هذا القرار لما وجد به من عقوبة شديدة، وبالقانون ذاته تعمل عدد من الدول مثل إندونيسيا، وبولندا بالإضافة إلى روسيا، ومن قبلهم كوريا الجنوبية التي سنت هذا القانون وعملت به في 2011.
- باكستان وفرنسا: تتشابه الدولتان في العقوبة التي ينالها المتحرش، إذ تصل إلى السجن 3 سنوات، مع دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 30 لـ 45 ألف يورو في بعض الحالات وفقًا للقانون الذي صوتت عليه الجمعية الفرنسية.
- المملكة العربية السعودية: يعاقب فيها المتحرش بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية قدرها نصف مليون ريـال، ويحدد القاضي الحكم والعقوبة حسب تفاصيل القضية المعروضة ومجرياتها، وفقًا لما ينص عليه القانون السعودي.
- البحرين: قدمت عقوبة قاسية للمتحرش وهى الفصل النهائي من التعليم إن كان بالمدارس النظامية، إلا أن القانون لم يوضح عقوبة المتحرش إن كان بغير هذه المدارس.
وتتقارب العديد من الدول العربية مثل «مصر والمغرب وسوريا والجزائر» في عقوبة التحرش التي تصل إلى الحبس لبضعة أشهر، ودفع غرامات مالية قليلة لكنها لا تنفذ هذه القوانين بحسم.