في عالم الفن التَّشكيلي يقع دائماً اللامعقول، ليس فقط في رسومات اللوحات والألوان، ولكن في أسعارها، وكان أعلى سعراً للأعمال الفنيَّة شهده مؤخَّراً مزاد علنيٌّ في نيويورك، حيث بيعت لوحة الرَّسام الهولندي هوفيرت فلينك، الذي جسَّد فيها صورة رجل عجوز، بـ10.32 ملايين دولار في مزاد كريستي في نيويورك.
وأكَّدت ممثِّلة المكتب الصَّحفي لدار المزادات كيتلين كرونيليس أنَّ الإمبراطورة كاترينا العظمى اشترت اللوحة لتضيفها إلى مجموعتها في هرميتاج، وفقاً للوكالات الإخباريَّة.
كما أورد موقع دار كريستي للمزادات أنَّ مستشار البلاط البروسي اشترى لوحة An Old Man at the Casement للملك البروسي فريدريش العظيم مقابل 600 طالر فضي عام 1764، معتقداً أنَّها من رسم الهولندي رامبرانت.
وانتقلت ملكيَّة اللوحة بعد ذلك إلى الإمبراطورة الروسيَّة كاترينا العظمى، ثمَّ نقلت من هرميتاج إلى متحف روميانتسيف في موسكو عام 1862، بناء على تعليمات الإمبراطور ألكسندر الثَّاني بعد التَّأكيد أنَّ مبدعها الحقيقي هوفيرت فلينك، ثمَّ اشتراها فلغيلم فريدريش مارتينس، الذي عاش في سان بطرسبورغ حتى عام 1917، وبعدها وجدت هذه اللوحة في لايبزغ.
وأكَّدت ممثِّلة المكتب الصَّحفي لدار المزادات كيتلين كرونيليس أنَّ الإمبراطورة كاترينا العظمى اشترت اللوحة لتضيفها إلى مجموعتها في هرميتاج، وفقاً للوكالات الإخباريَّة.
كما أورد موقع دار كريستي للمزادات أنَّ مستشار البلاط البروسي اشترى لوحة An Old Man at the Casement للملك البروسي فريدريش العظيم مقابل 600 طالر فضي عام 1764، معتقداً أنَّها من رسم الهولندي رامبرانت.
وانتقلت ملكيَّة اللوحة بعد ذلك إلى الإمبراطورة الروسيَّة كاترينا العظمى، ثمَّ نقلت من هرميتاج إلى متحف روميانتسيف في موسكو عام 1862، بناء على تعليمات الإمبراطور ألكسندر الثَّاني بعد التَّأكيد أنَّ مبدعها الحقيقي هوفيرت فلينك، ثمَّ اشتراها فلغيلم فريدريش مارتينس، الذي عاش في سان بطرسبورغ حتى عام 1917، وبعدها وجدت هذه اللوحة في لايبزغ.