هكذا اختتم خالد عبد الرحمن وجابر الكاسر حفلات السعودية للعام2017

3 صور

تزامناً مع نهاية العام 2017 ، اختتمت حفلات السعودية هذا العام مع الفنانين خالد عبد الرحمن ، وجابر الكاسر في حضور جماهيري  تجاوز 2500 شخص . 

 

في تمام الساعة التاسعة والنصف قدم الحفل الإعلامي فهد بن شليل الفنان  جابر الكاسر  وسط تحية  من الجمهور الحاضر حيث بدأ أولى وصلاته الغنائية بالعمل الرومانسي " أحبك حب يا مجنون " ، التي اعتبرت من الأعمال المميزة له ، وتبعها عمل حمل عنوان " ياغناتي " ، ووسط توافد الحضور في المدرج ، أشعل لهيب المسرح بالأغنية الأكثر تداولاً هذا العام وأخذت حيزاً كبيراً في مسيرته الفنيه بعنوان " مارضى عليه " .

 

وفي لفتة مميزة استوقف الحاضرين بالغناء للفنان الراحل أبو بكر سالم وتغنى له بأغنية  " كما الريشه " وتفاعلوا معها في لحظة إنسانية، تبعها بمجموعة  من أعماله منها " دخيلك " التي صورت بطريقة الفيديو كليب وحققت رواجاً . 

 

تسعة أعمال فنية أطرب فيها  الكاسر الجمهور واختتم بها أعماله بأغنية وطنية ، وكان جابر  قد أطل على مسرح الرياض في مناسبة حفلات " عيد الفطر "  جمعته مع الفنانين عبادي الجوهر وراشد الفارس

وفي إجابة لسؤال "سيدتي" عما تغير في جابر هذا العام ، أكد في تصريح بأن عنوان ألبومه الأخير حمل عنوان " بدأ يتغير " آملاً أن يكون ما يقدمه يواكب العصر وتكون أعماله عند حسن ظن الجمهور. 

 

ثم أطل الفنان خالد عبد الرحمن الذي قوبل بعاصفة من الترحيب تؤكد العلاقة القوية التي تربطه بمحبيه. وقبل بداية وصلته أكد شوقه لمشاهده جمهوره للمرة الثانية على مسرح مركز الملك فهد الثقافي عندما صدح للمرة الأولى في ابريل الماضي ، وتجدد لقاؤه للمرة الثانية لتوطيد محبته بلقائهم. وبدأ أولى أغنياته بعمل بعنوان" ليتك بعيني قريبه " التي طرحت في مقتبل التسعينات ، بالإضافة لأغنية " أهلاً هلا بك ".  ما يميز هذه الحفلة أنه تغنى بأعمال قديمهة تعود للتسعينات ويعود ذلك تلبية لرغبة جمهوره وطلبهم منه العودة لأعمال الماضي التي شهدت إبداعاته . 

 

 

وقدم عملاً بمقام " البياتي " من كلماته وألحانه بعنوان " رعش قلبي "  . 

 

وبإنتصاف حفلته تغنى بأغنية " ليل التجافي " من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن وألحانه وحملت مقام " راست " وكانت بمثابة العشق والحب لما تحمل من كلماتها وطياتها المشاعر والإحساس .

 

واستوقف الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو  مدحت خميس ليبدأ التلاعب بأوتار العود ويقدم عملين الأول حمل عنوان " يمر الوقت " ، والعمل الآخر بعنوان "قضى ليل الهوى " وطالبه الجمهور بأغنية "تقوى الهجر" وهي الأشهر في مسيرته ليقدم لهم الإعتذار لشعوره ببعض " التعب " في تأديتها .

 

وين أنت ، حبيبتي ، فكر وروحي ، جمعت الشوق ، أعمال غنائية قدمها في التسعينات مؤكداً أنها ليلة خالدة ، وترنم باثنتي عشرة أغنية سجلت فيما مضى في تاريخه الفني الممتد لأكثر من عقدين ليختم بأغنية " من عذابي " شاكراً الحضور على تفاعلهم معه ومؤكداً استمراريته وإطلالته في حفلات السعودية. 

 

ورداً على سؤال "سيدتي" حول تقديمه أعمالاً " منفردة " أو من خلال طرحها في الألبومات، أكد بأن الأعمال المنفردة قد تطرح في أي وقت بعكس الألبومات التي يحكمها توقيت معين وجديده القادم سيكون عملاً "منفرد اً" . 

 

ويكون هذا الحفل آخر حفلات " روتانا " للصوتيات والمرئيات لعام 2017 الذي شهد في طياته عودة لروح الفن الأصيل ، وتكريساً لثمرة الجهود المبذولة ، ومن المنتظر أن يحظى عام 2018 المكمّل بروزنامة حفلات غنائية مكثفة من نجوم الغناء في السعودية بدعم من الهيئة العامة للترفيه