تستكشف دار فاشرون كونستانتين آفاق إبداعية جديدة عبر سردها لقصّة المغامرين المحلّقين في الهواء المذهلة. فالإضافة إلى تقنية النقش الزخرفي البارز، زيّنت الأقراص بورنيش plique-à-jour، وهو مهارة نادرة تستخدمها الدار للمرّة الأولى في ابتكاراتها. هذا الجمع هو استمرارية طبيعية لتقليد التميّز التقني والفني الذي توليه فاشرون كونستانتين أهمّية بالغة. فتشكيلة Métiers d’Art Les Aérostiers الجديدة تزاوج ما بين هذه الانجازات الفنية والخبرة التقنية باستعمال معايرة 2460 G4/1 من صنع الدار والتي تحرّك وظائف مميّزة: إنّها حركة استثنائية توفّر اندماج سلس للمؤشّرت ضمن جماليات القرص ككلّ.
قبل النقاشون المهارة في مشاغل فاشرون كونستانتين تحدّياً حقيقياً ألا وهو إضافة الحجم إلى الرسومات الأصلية الثنائية الأبعاد، وترجمة ألوانها من خلال تأثيرات نهائية آسرة. لقد تطلّب تنفيذ كلّ منطاد هواء ساخن حتّى ثلاثة أسابيع من العمل الحرفي بغية إعادة نسخ الباقة الكاملة من السمات الدقيقة والتفاصيل الزخرفية في الأعمال الأصلية. وبالتالي، تشكّل الأقراص مشاهد أصيلة مصغّرة بمجموعة من الأنماط المبهرة.
تتمحور تقنيّة الزخرفة البارزة بإزالة المادّة لتحقيق التأثيرات الناتئة. وتتطلّب هذه العملية التي يتعذّر تصحيحها براعة كبيرة. فالنقاش الماهر يرسم أوّلاً الأحجام بالتعويل على تقنية الحفر بالإبر، قبل نحت الرسمة النفيسة وتحقيق تاثير ممتلئ دقيق بشكل خاصّ. في هذه المرحلة، يتمّ نحت تقوسات المنطاد والسلّة، كما خطوط الحبال. وتُشحذ المناقش مراراً بغية تحقيق دقّة بالغة. يصبح مستوى الصقل والتنفيذ أكثر تعقيداً حتّى، ويطال ذلك أصغر التفاصيل للأشخاص، والحيوانات والزخرفات البالغة الدقّة للمناطيد. هنا، يستخدم كلّ حرفي أساليبه وأدواته الخاصّة: أحجار صغيرة، فراشٍ، أوراق، ومبارد. واللافت أنّ التأثيرات الضوئية التي تشعّ من القوامات الذهبية المختلفة تؤثّر طبيعياً على المظهر البصري للسطح.
على أقراص تشكيلة Métiers d’Art Les Aérostiers، تعبّر خلفية شفافة باللون الأزرق السماوي، الأزرق الداكن، الفيروزي، البني، أو البرغندي، عن روح من الشفافية الفائقة. وللمرّة الأولى، تطلب فاشرون كونستانتين تنفيذ هذه المهارة التي يتقنها حرفيو الونيش القلائل. أمّا تصميمها فيذكّر بتقنية الطلي بالورنيش cloisonné؛ بينما يعكس الافتقار إلى القاعدة نافذةً مصغّرة من الزجاج المعشّق. التوازن بين الألوان المختلفة رقيق للغاية، والأمر سيّان بالنسبة إلى صقل التقاسيم بينها.
زيّنت الألوان الطاغية على كلّ ابتكار أسطوانات العرض إلى جانب الحزام المنسّق معها. وقد نقشت حلقة الإطار الداخلية التي تؤطّر الورنيش بنمط مستوحى من حبال المناطيد، بأنواع مختلفة من الذهب تتراوح ما بين 3N، 4Nو5N بحسب الموديل.