بيل كلينتون في أمريكية دبي

6 صور

زار الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، الجامعة الأمريكية في دبي أمس، وذلك خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في القمة العالمية لمجلس السياحة والسفر.
وبدأ بل كلينتون حديثه بخطاب ترحيبي وتحفيزي لطلبة أمريكية دبي، إذ قال: "أتيت إلى هنا منذ نحو 11 سنة للمرة الأولى في حياتي، وأحب هذا المكان الذي يمثّل جزءاً كبيراً من مستقبل المنطقة والعالم".
وتناول الرئيس الأمريكي السابق عن العديد من المواضيع، كما تحدّث عن إمارة دبي ووصفها بأنها مثالاً يحتذى به من قبل العديد من دول الشرق الأوسط. وأشار إلى قدرة الإمارة على النهوض مجدداً من الأزمة الاقتصاديّة العالمية التي أثرت مؤخراً على معظم دول العالم. وأشاد بيل كلينتون بدبي بكونها المكان الذي يجمع العديد من الأعراق والأجناس المختلفة ليعملوا في بيئة تعاونيّة مشتركة. كما تحدّث عن مساعي الإمارة لاستضافة إكسبو 2020 قائلاً: "أرى أنّ دبي تمتلك حظوظاً كبيراً لاستضافة إكسبو 2020 وذلك بسبب نجاحها الاستثنائي".
كما وتم فتح باب الحوار لطلبة أمريكية دبي مع بيل كلينتون والذين تطرقوا للعديد من المواضيع كالسلام في الشرق الأوسط والصراع في سوريا وكوريا الشمالية. كما وسأل الطلبة بيل كلينتون عن نظرته بالنسبة للدول النامية في أفريقيا. وأجاب الرئيس الأمريكي السابق عن تلك الأسئلة برحابة صدر واسعة.
كما زار بيل كلينتون كلية محمد بن راشد للإعلام في حرم الجامعة، والتقى عميد الكلية علي جابر وطلبتها. كما التقى طلبة منحة بيل كلينتون الذين يدرسون حاليّاً في أمريكية دبي. ومن ثم غادر الجامعة مودعاً من الطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية.