سعودي يقاضي "التعليم" لتشويهها سمعته!

كتاب لغتي الجميلة الذي وضع فيه صورة المواطن
2 صور
اتَّهم مواطن سعودي وزارة التعليم باستغلال صورته الشخصية ضمن مناهجها الدراسية دون علمه، أو إذنه، ونشرها بشكل مسيء، مقدماً شكوى إلى المحكمة الإدارية التابعة لديوان المظالم، رافعاً قضية ضد وزارة التعليم، طالب فيها بسحب المنهج.
وفي التفاصيل، تفاجأ المواطن حمد حمدان بصورته موجودة في كتاب "لغتي" للصف السادس الابتدائي ضمن صفحة تتحدث عن الصيد الجائر، وفي درس توعوي ينتقد سلوك المواطن في الصيد ضمن المحميات، حيث يشير الدرس إلى سلوك غير مقبول.
وأشار حمدان إلى أنه من هواة الصيد، والصورة المنشورة عمرها تسع سنوات، تم التقاطها أثناء رحلة صيد، قام بها خلال تلك الفترة في صحراء سيناء وليس داخل محمية طبيعية في السعودية، كما ورد في الدرس، منوهاً إلى أن مثل هذه الرحلات مسموح بها، وضمن أوقات معينة، ويقوم بها كثير من هواة الصيد السعوديين، حيث تسمح دول للسائح بممارسة هواية الصيد عبر مكاتب معترف بها ومرخصة. بحسب "العربية نت".
وأكد أن نشر الصورة أساء إليه وشوَّه سمعته، لا سيما عبر تصويره على أنه من منتهكي المحميات وممارسي الصيد الجائر في حق الحيوانات الفطرية، واستخدام الوزارة تلك الصورة يعد تزويراً للحقائق أمام الطلاب، لا سيما بعد أن تم تصويره على أنه شخص غير مسؤول، ولا يحترم الأنظمة وينتهك حرمة المحميات الطبيعية، ويمارس الصيد الجائر بشكل غير نظامي، ويسهم في انقراض الحيوانات، مطالباً بتعويض مادي وسحب المنهج.