مكياجك على طريقة "هبة جمال"

9 صور

تتميَّز الإعلاميَّة السعوديَّة الشَّابة "هبة جمال" بإطلالة رائعة، تزداد رقَّة وأنوثة مع كلّ ظهور جديد لها على شاشات التلفاز، حيث إنَّ ملامحها الرَّقيقة، ومكياجها الهادئ، جعلا منها وحياً للكثير من السيِّدات والمراهقات.
ولأنَّها محجّبة، فقد عمدت إلى تطبيق المكياج الهادئ البسيط في كلّ مرَّة تظهر فيها على برنامج "كلام نواعم"، ما زاد من شغف المشاهدات في معرفة القواعد التجميليَّة التي تتبعها. وتقول "هبة جمال": "يجب التَّعامل مع البشرة بحذر؛ لأنَّها تحتاج إلى منتجات سائلة غنيَّة بالمرطِّبات لكي لا تبرز تجاعيد الوجه في وقت مبكِّر".
وللحصول على مكياج "هبة جمال" الرقيق، "سيِّدتي نت" يقدِّم لك النَّصائح التَّالية:

1. كريم الأساس
تُفضِّل الإعلاميَّة "هبة جمال" كريم الأساس السائل، لأنَّه يمنح البشرة شكلاً طبيعيّاً وترطيباً وفيراً في نفس الوقت؛ فكريم أساس "Cover Girl" سيكون مناسباً. وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، قومي بالحصول على تركيبة غنيَّة بالمرطِّبات ككريم أساس "Revlon؛ وللحصول على إطلالة طبيعيَّة، قومي باختيار كريمات الأساس الخفيفة؛ حتَّى لا تبرز تجاعيد الوجه؛ وإذا كنت تفضِّلين كريمات الأساس الثَّقيلة، قومي بتوزيعها جيّداً عن طريق إسفنجة المكياج، بحيث تكوِّني طبقةً خفيفةً على الوجه.
2. الكونسيلر
تتنوَّع أنواع الكونسيلر وتتناسب جميعها مع مختلف أنواع البشرة. وتُفضِّل "هبة جمال" الكونسيلر السَّائل الذي يحتوي على عصا تشبه ملمِّع الشِّفاه، لأنَّه يضمن تغطية أكبر للعيوب، ويزيل آثار الهالات السَّوداء تماماً.
3. البودرة
تُعتبر البودرة المضغوطة أفضل أنواع البودرة، لأنَّها تخفي أيّ لمعان قد يظهر على البشرة.
4. مكياج العيون
ولمكياج عيون رقيق كمكياج "هبة"، يجمع بين اللون الفضيّ والذهبيّ، قومي باتّباع الخطوات التَّالية:
• نظِّفي بشرتك وجهِّزيها بكريم الأساس والكونسيلر.
• ضعي ظلاً أبيض اللون عند بداية الجفن، وإضاءة "بيج" تحت الحاجب.
• املئي الجفن المتحرّك باللون الفضيّ.
• ارسمي مثلثاً عند زاوية العين الخارجيَّة باللون الذهبيّ.
• ضعي المزيد من اللون الذهبيّ، وادمجيه مع باقي المكياج.
• استخدمي اللون البيج المنطفئ عند نهاية الجفن الخارجيّ؛ لتخفيف اللون الذهبيّ.
• ولإضفاء مظهر أكثر رقَّة وأنوثة على إطلالتك، انهي مكياجك باستخدام قلم الكحل والماسكرا.