د. سعود كاتب ينفي اقتحام محتسبين لمعرض فني في جدة

تداولت عدد من وسائل الإعلام السعودية خبراً حول اقتحام مجموعة من المحتسبين لأحد المعارض الفنية بجدة مساء. وجاء في الخبر الذي نشرته صحيفة الوطن أنه وخلال افتتاح معرض فني للفنان أحمد فلمبان الشخصي الـ 14 " المجتمع.. ذكوري" بفرع جمعية الثقافة والفنون بجدة؛ فوجئ رواد المعرض بمجموعة من المحتسبين يدخلون صالة العرض وهم يستفسرون عن أمسية موسيقية في الجمعية، بينما لم يكن فيها من نشاط سوى المعرض التشكيلي ونشاط آخر للجنة المسرح.

ودار حوار وسط تذمر واحتجاج الحضور، بينهم وبين سكرتير الجمعية الفنان محمد عسيري الذي طالبهم بإظهار هويتهم الرسمية، وما إذا كانوا مكلفين بهذه المهمة، وبدورهم طالب المحتسبون بإظهار التصريح الذي يسمح للجمعية بتنفيذ نشاط مسرحي، ليبلغهم عسيري أن الجمعية مؤسسة رسمية ولها شخصية اعتبارية ولا يلزمها تصاريح لنشاطاتها، وإنها هي من يمنح التصاريح لأي معرض في مدينة جدة، لينتهي الموقف عند هذا الحد، ويفتتح مدير عام الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور سعود كاتب المعرض وسط حضور نوعي من الفنانين والإعلاميين.

تواصلت "سيدتي" مع الدكتور سعود كاتب للاستفسار حول الحادثة فأبدى استغرابه من الخبر وشكك بحصول لبس في الأمر. يقول الدكتور سعود: "قمت قبل يومين بافتتاح معرض لفنان تشكيلي في الجمعية وذلك نيابة عن وزير الإعلام، حيث افتتحنا المعرض وانتهينا منه، وخرجت من الجمعية ولم يحصل إلا كل خير". وأكمل: "لو كان هناك أمر حصل بعد خروجي من المعرض فليس لدي أي علم بذلك". ودعا وسائل الإعلام إلى التأكد من المعلومات قبل نشرها.