اختتام فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

.JPG
وعد بو حسن
.JPG
من الحفلات
.JPG
حفل الفنانة نتاشا أطلس في الصالة الثقافية
.JPG
لوغو المهرجان
.JPG
تدشين ألبوم أغاني المرأة البحرينية في متحف البحرين الوطني
.JPG
حفل الفنانة نبيلة معن في الصالة الثقافية
(2).jpg
وعد
.JPG
فرق تراثية
.jpg
محاضرة
.JPG
وعد
.JPG
حفل الفنان حسين الأعظمي في مسرح البحرين الوطني
.JPG
.JPG
.JPG
.JPG
.JPG
.JPG
(2).jpg
.JPG
.jpg
.JPG
.JPG
11 صور
شهدت دار المحرق، بمدينة المحرق، التي تحتفي بها هيئة البحرين للثقافة والآثار كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م، بنهاية شهر أكتوبر، آخر فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، والتي كانت محاضرة حول الفن الغنائي النسائي، قدمها الأكاديمي والباحث البحريني جاسم بن حربان، ورافقها عرض مباشر، وجاءت هذه الأمسية لتعلن ختام مهرجان البحرين الدولي السابع والعشرين للموسيقى.
وكان مهرجان البحرين الدولي للموسيقى قد انطلق يوم 18 أكتوبر الحالي من مسرح البحرين الوطني، مع حفل الفنان العراقي حسين الأعظمي، واستمر بعد ذلك في تقديم الأعمال الثقافية والأمسيات الموسيقية في مواقع ثقافية مختلفة، كمتحف البحرين الوطني، ومركز الفنون والصالة الثقافية. وجاءت فعاليات مهرجان الموسيقى من دول مختلفة كفرنسا، المغرب، سوريا، البحرين، فلسطين.
ورافق المهرجان معرض «سينكوبيشن»، والذي قدّم أعمالاً فنية مصورة متحركة «فيديو» لكل من الفنان محمد قاسم الحداد، والفنان علي حسين ميرزا، والفنانة ميسم الناصر، والفنانة مريم النعيمي، حيث عكس الفنانون تجاربهم في مفهوم «السينكوبيشن» الذي يعني تداخل النغمات وتغيير الإيقاع، في المجتمعات؛ عبر أعمال مفاهيمية باستخدام فن الفيديو.