"عوالم جديدة" يحمل الرسامين الصغار إلى الإبداع

jpg
"عوالم جديدة" يحمل الرسامين الصغار إلى الإبداع
jpg
برنامج الرسامين الصغار
jpg
جولات استكشافية وورش عمل
jpg
jpg
jpg
3 صور
أعلن المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد، عن انطلاق النسخة السابعة من برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار، في الفترة من 20 - 23 مارس المقبل، خلال معرض "آرت دبي".
ابتكار عوالم جديدة
وتحت شعار «ابتكار عوالم جديدة»، ستعقد ورش عمل فنية مُخصصة للأطفال والشباب بإشراف الفنانة الأميركية "سالي كورسيو"، بهدف توفير فرص تعليمية لهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم الفنية والاطلاع على وسائل إبداعية جديدة تثري ثقافتهم الفنية.
إذ ستقود "سالي" الأطفال والشباب المشاركين في ورش العمل الفنية لاستكشاف مناظر من الطبيعة الخلابة ومن معالم المدينة والتعبير عنها بأعمال فنية إبداعية ومبتكرة، الأمر الذي يسمح لهم بإنشاء عوالم من صنع خيالهم الخاص، وتحفيز روح الابتكار لديهم، وتشجيع الصغار على استكشاف كيفية استخدام المواد المختلفة واستعمالها.
عنصر الخيال
وتتضمن هذه النسخة على ورش عمل فنية، وجولات استكشافية للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاماً، بمشاركة فنانين عالميين ومحليين، بالإضافة زيارة مدارس مختارة لإقامة ورش فنية فيها، ضمن مبادرة الفن في المدارس، الهادفة إلى تنمية الحس الفني لدى الطلبة واكتشاف الموهوبين منهم.
وعبرت سالي عن سعادتها لاختيارها كمشرفة لهذه النسخة، وأضافت: "أتوق للعمل مع الأطفال والشباب وإنشاء عوالمهم الصغيرة كما يتخيلونها، فورش العمل ترتكز بشكل أساسي على عنصر الخيال، وتحفيز روح الابتكار".