مراجعة هاتف HONOR 10i
HONOR 10i مزوَّد بكاميرا خلفيَّة عالية الجودة بدقَّة 24 "ميغابكسل"
هاتف HONOR 10i يُساعد في اغتنام اللحظات الرومانسيَّة والأجواء النابضة بالحياة في الليل
3 صور

ينتمي هاتف HONOR 10i الذكي إلى فئة الهواتف الموجَّهة للسوق المتوسِّطة، وهو شقيق للهاتف HONOR 10، بالإضافة إلى أنَّه إصدار مُعزَّز المزايا مُقارنة بهاتف الميزانيَّة الاقتصادية HONOR 10 Lite. وتشمل المزايا الرئيسة لـHONOR 10i:

مراجعة هاتف HONOR 10i

1. كاميرا رئيسة بدقَّة 24 "ميغابسكل"

التقط الصور أوَّلًا، ثمَّ عدِّلها لاحقًا من دون أن تفقد شيئًا من التفاصيل، فجهاز HONOR 10i مُزوَّد بكاميرا خلفيَّة عالية الجودة بدقَّة 24 "ميغابكسل" قادرة على التقاط صور واضحة ودقيقة. وتعني الصور عالية الجودة التي يلتقطها HONOR 10i بهذه العدسة، أنَّها لن تفقد وضوحها ودقَّتها، حتَّى إن قرّبتها.

2. عدسة بزاوية واسعة جدًّا
إضافة إلى الكاميرا الأساسيَّة بدقَّة 24 "ميغابكسل"، هُناك عدسة أخرى خاصَّة برؤية العالم من زاوية واسعة، فالعدسة من مقاس 17 ميلليمترًا تُتيح لك التقاط صور بزاوية عريضة تبلغ 120 درجة. وللمقارنة، تُظهر عدسة كاميرا الهاتف الذكي التقليديَّة الصور بزاوية تبلغ 78 درجة.
يتوافر Wide-Angle Mode أيضًا عند التقاط مقاطع الفيديو، ما يمكّنك من تسجيل حركة المشهد البانورامي لشوارع المدينة.

3. وضع التصوير الليلي الفائق
يُساعدك هاتف HONOR 10i أيضًا في اغتنام اللحظات الرومانسيَّة والأجواء النابضة بالحياة في الليل. وفي هذا الإطار، تُتيح العدسة ذات الفتحة العريضة F/1.8 للكاميرا الأساسيَّة دخول المزيد من الضوء إلى الحسَّاس، لتقديم صورة بسطوع أعلى من دون إبطاء سرعة الغالق، وبالتالي أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويرفع حسَّاس Quadra CFA حساسيَّة الكاميرا للضوء في الأماكن المظلمة، ما يزيد سطوع الصورة.
ويساعد وضع AI Stabilizing في تحسين التصوير الليلي، إذ هو يُحلِّل الاهتزازات الناجمة من التصوير باليد ويثبِّت الصورة، ما يضمن التقاط صور عالية الجودة خالية من الاهتزازات في الليل. وبذا، يمكن للمستخدمين ترك حامل الكاميرا ثلاثي القوائم في المنزل، واستكشاف الشوارع في المساء، والتقاط صور للألعاب الناريَّة والأضواء الجميلة.

4. تقنية الذكاء الاصطناعي
تتعرَّف الكاميرا المزوَّدة بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى أكثر من 500 مشهد في 22 فئة، وتطبِّق أفضل الإعدادات تلقائيًّا لالتقاط الصورة المثالية. واستنادًا إلى خوارزمية الذكاء الاصطناعي فيها، يمكن للكاميرا تحديد وجوه الأشخاص والخلفيَّة وتحسين اللقطة، وذلك بتعديل وقت التعرُّض وضبط الألوان وفقًا لأنواع المشاهد المختلفة، وإنتاج أفلام وصور احترافيَّة.

5. صور "سيلفي" فائقة الوضوح
يتضمَّن الهاتف كاميرا "سيلفي" رائدة، دقتها 32 "ميغابكسل"، مع فتحة f / 2.0 عريضة توفِّر صورًا فائقة الجودة. ويمنح الـ"ميغابكسل" المرتفع صورًا عالية الوضوح، وذات تفاصيل مذهلة. وفي هذا الإطار، يمكن تكبير أيّة صورة "سيلفي" إلى مقاس 2.3 × 1.7 متر، من دون نقصان الدقة.

6. خوارزمية التجميل المدعومة بالذكاء الاصطناعي
يشعر جيل وسائل التواصل الاجتماعي بالقلق حينما يرغب في التقاط صور الـ"سيلفي" لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب المخاوف من تقديمها شكلًا لا يحبّونه عن أنفسهم. فنحن نريد أن نبدو في مستويات الجمال القصوى على وسائل التواصل الاجتماعي، أليس كذلك؟! ولذا، يتدخَّل وضع التجميل المدعوم بالذكاء الاصطناعي في HONOR 10i ليُنتج أفضل صور الـ"سيلفي" لكلٍّ منَّا.
يدعم HONOR 10i التعرُّف إلى الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد، ويكتشف أكثر من مائة نقطة على الوجه بدقَّة عالية على مستوى الـ"بكسل" ليُحسِّن تفاصيل الوجه. وتعمل خوارزمية التجميل المدعومة بالذكاء الاصطناعي على ضبط مظهرك، بناءً على الجنس والعمر ولون البشرة، فتضيف اللمسات النهائية الرائعة إلى صورك الشخصيَّة لتحصل على مظهر مذهل وطبيعي.

7. تقنية ضبط الإضاءة الخلفيَّة للصور بالذكاء الاصطناعي
تمثِّل الإضاءة الجيِّدة العامل الأساس في التقاط صور "سيلفي" جميلة، لكنَّ توافرها في كلِّ زمان ومكان مستحيل تقريبًا، فمن أين لنا إضاءة تُشبه استوديو المحترفين للحصول على لقطة مثاليَّة؟ لكن، مع ضبط الإضاءة الخلفيَّة للصور بدعم من الذكاء الاصطناعي في HONOR 10i، تُصبح ظروف الإضاءة مثاليَّة، إذ تعمل الخوازمية المعنيَّة على تحليل الصورة بذكاء، وتُجري المعالجات اللازمة للحصول على النتائج الفضلى. فهي تتعرَّف إلى حالات الإضاءة المختلفة وتضبطها لتحصل على وضوح رائع وألوان طبيعيَّة، حتَّى مع وجود إضاءة خلفيَّة.
إضافة إلى تقنيَّة ملء ضوء حلقة الشاشة، تعمل عدسة الدقَّة 32 "ميغابكسل" المحسَّنة على إنتاج صورة "سيلفي" مثاليَّة تحت أيّ ضوء. واعتمادًا على حسَّاس Quadra الذي يزيد حساسيَّة الكاميرا الأماميَّة للضوء إلى درجة عالية، يتقن الهاتف HONOR 10i التصوير، حتَّى في حالات الإضاءة المنخفضة.

8. تصميم منحنٍ ثلاثيّ الأبعاد
الهدف الأسمى لعلامة HONOR هو أن تمنح المستخدمين أجهزة جميلة يحبُّونها ويأخذونها معهم أينما ذهبوا، وهم يشعرون بالرضا عنها. ولذا، صُمّم الهاتف HONOR 10i ليكون منحنيًا من جوانبه الأربعة، فضلًا عن أنَّه ذو زوايا مستديرة، ما يجعل حمله مريحًا جدًّا، لأنّ تصميمه المنحني ينسجم بتناغم طبيعي مع منحنيات يديك، فيمكّنك من حمله بثقة وراحة بيد. وهو يتيح للمستخدِم الوصول بسهولة إلى عناصر واجهة الاستخدام بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة، لالتقاط صورة الـ"سيلفي" المُتقدِّمة بيد واحدة.

9. فنّ التدرّج اللوني
يرجع مصدر استيحاء لوني جهاز HONOR 10 المُميَّزين إلى مركز باريس للجماليات، وهما يعكسان جمال ألوان شفق الفجر، مع تدرُّج طيف الأزرق، وتدرُّج طيف الأحمر. ويضاف إليهما لمسة من اللون الأرجواني، ما يمنح هذا الهاتف مظهرًا برّاقًا.
ويُمثِّل هذا التدرُّج اللوني الجديد المزدوج تحسينًا على التدرُّج أحادي اللون، من الساطع إلى الداكن في جهاز HONOR 10 Lite، ما يضيف طبقة حيويَّة جديدة إلى الهاتف الجديد. وبفضل مستوى الصناعة الرفيع لدى HONOR وتقنية الليثوغرافيا الضوئيَّة ثلاثية الأبعاد، يظهر اللون المتدرج بتأثير لمَّاع ومشرق ومضيء يعكس الأنوار بجمال آخاذ.
أمَّا الأفراد الذين يفضلون المظهر الكلاسيكي لهواتفهم، فسيجدون في اللون الأسود لـHONOR 10i ما يرضي أذواقهم، وهذا الأخير أنيق وعاكس للضوء مع لمسة لمَّاعة.

10. شاشة الإظهار المتفوّشق
تأتي شاشة جهاز HONOR 10i بمقاس 6.21 بوصة، وهي مخليَّة من الإطار، ومُزوَّدة بثلمة تشبه اللؤلؤة، وتبلغ نسبتها الباعية 19.5:9 وترفع نسبة الشاشة إلى الجسم إلى أكثر من 90%، فتقدِّم تجربة مشاهدة أفضل، بعرض كامل وبوضوح عالٍ كامل، مع بقائها قابلة للاحتواء في جسم جهاز نموذجي بمقاس 5.2 بوصة.

11. ذاكرة تخزين بسعة 128 "جيغابايت"
تُساعد ذاكرة رام بسعة 4 "جيغابايت" في تسريع المعالجة لتحصل على تجربة سلسة، كما أنَّ سعة التخزين 128 "جيغابايت" توفِّر لك مكتبة الترفيه النقَّالة لتستمتع بها أينما كنت، وهي قابلة للتوسّع حتَّى 512 "جيغابايت". أضف إلى ذلك أنَّها تفيدك في الاحتفاظ بمجموعة واسعة من اللقطات التي تُصوِّرها، لتفخر بها أمام أصدقائك كلّما قابلتهم. أمَّا كثيرو الأسفار فسيجدون في مكتبة الترفيه بسعة 128 "جيغابايت" الحلّ "السحري" للتسلية على الطريق، ما يسمح بمشاهدة الأعمال الدراميَّة المفضَّلة لديك، وتطبيقات السفر المفيدة، وكُتيِّبات المعلومات السياحيَّة. وسيتمكّن عشاق الموسيقى بدورهم، تخزين عدد ضخم من الأغاني - من موسيقى شوبان إلى الـ"هيب هوب".