وصول أول رحلة حجاج من ماليزيا ضمن مبادرة "طريق مكة"

باصات لنقل الحجاج الى اماكن اقاماتهم
باصات لنقل الحجاج الى اماكن اقاماتهم
3 صور

وصلت الخميس، أول رحلة حج من ماليزيا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة لأداء مناسك حج هذا العام. وهي ضمن طلائع الحجاج المستفيدين من مبادرة "طريق مكة".


وكان في استقبال الحجاج بصالة الوصول في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة مدير جوازات المدينة المنورة العميد بدر بن معيوف المطيري، ومساعد وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون الزيارة راكان السباعي، ومدير جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أحمد بن علي الغامدي.


وقُدمت للحجاج الماليزيين باقات الورود وأطباق متنوعة من التمور والحلويات، إضافة إلى عدد من عبوات ماء زمزم ثم استقلوا الحافلات متجهين إلى المساكن المعدة لهم دون حمل أي أمتعة أو القيام بأي إجراءات أخرى.


ومن جهته قال العميد بدر المطيري، إن المملكة استقبلت أول رحلة لحجاج ماليزيا من مطار كوالالمبور بعد إنهاء إجراءات دخولهم هناك وتسجيل معلوماتهم في الحاسب الآلي وأخذ الخصائص الحيوية والتأكد من سلامة الوثائق عبر مبادرة "طريق مكة" التي تأتي في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين بالحج والحجاج.


وأضاف، أن جوازات منطقة المدينة المنورة مستمرة في استقبال القادمين لأداء الحج من مواطني الدول المشمولة بمبادرة طريق مكة في حج هذا العام 1440هـ "ماليزيا، اندونيسيا، باكستان، بنجلاديش، تونس" الذين يتم إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة في مطارات بلدانهم قبل وصولهم لأداء فريضة الحج لهذا العام واستقبالهم والترحيب بهم عند وصولهم إلى المملكة وتسهيل دخولهم دون أي إجراءات، مما يمكنهم من التوجه مباشرة إلى الحافلات المخصصة للمبادرة ونقلهم مباشرة لمقر سكنهم، بينما تتولى الجهات الخدمية استلام أمتعة الحجاج المستفيدين من المبادرة ونقلها إليهم في الدور السكنية.


وقد شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة، باستقبال أولى طلائع ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة حج هذا العام ١٤٤٠هـ، من جنسيات عدة، وسط خدمات متكاملة شاركت في تقديمها مختلف الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز في صالة الحجاج بمحافظة جده.