أرقى المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية في دبي

2 صور
سيكون جمهور دبي على موعد مع أرقى المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية عندما تقدم فرقة "جلي إنكوجنيتي" بقيادة أماندين باير عرضها في دبي، على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون. وتأتي الفرقة إلى دبي بعد مشاركتها الناجحة في إحياء العديد من الحفلات في أرقى القاعات الموسيقية والمهرجانات العالمية لاسيّما في مونت كارلو وفرنسا وألمانيا وأسبانيا.

وقد استوحي العرض، الذي يحمل عنوان "تناغمات الحزن الزائفة"، من أطروحة لمنظر الباروك المعروف نيكولا ماتيس والتي يرشد من خلالها العازفين إلى أنهم يجب أن لا يعزفون دائماً بالرتابة ذاتها، بل بهدوء أحياناً، وبنعومة في أحيان أخرى وفقاً لمخيلتهم.

ويذكر أن جمعية دبي للحفلات الموسيقية تأسست في العام 1996 برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات لتقديم حفلات الموسيقى الكلاسيكية للجمهور. وقال الشيخ أحمد بهذه المناسبة: "تشكل الموسيقى الكلاسيكية تمثيلاً متناغماً للمواهب والثقافات وتراث الأجيال السابقة. ولطالما عبّر الفنانون عن أنفسهم والعصور التي عاشوا فيها من خلال فنون كهذه، وتواصلوا مع الجمهور من جميع الفئات العمرية والأجناس والشرائح الاجتماعية. تسرنا مشاركة أسماء فنية عالمية من أمثال "أوركسترا غرفة باريس"، و"شوبيرت إنسيمبل أوف لندن"؛ و"موتسارت كونسيرتينو سالزبورج" وغيرهم من الفرق التي أدت عروضها هنا أمام جمهور دبي لتعريفنا على ثراء الثقافات العالمية الموجودة خارج منطقة الشرق الأوسط".