أمطار غزيرة على الرياض.. وتحذير من السيول

2 صور
هطلت صباح اليوم أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة الرياض، والقصيم والمنطقة الشرقية، كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الذي صدر أمس.

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التعرض لأخطار الأمطار والسيول خاصة في هذه الأيام، التي تشهد هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على مناطق "الرياض، الشرقية، القصيم" تُسبق بنشاط في الرياح السطحية ما قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول جارفة.

ونبه مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني العميد صالح بن علي العايد من غفلة الآباء والأمهات عن أبنائهم عند الخروج إلى الأماكن البرية والمتنزهات، خشية سقوطهم في البرك والمستنقعات والسدود ومجاري الأودية، ومراقبتهم بشكل دائم ومحاولة الابتعاد عن مثل هذه الأماكن الخطيرة والتنزه في الأماكن الآمنة، التي يمكن الخروج منها عند هطول الأمطار والسيول بيسر وسهولة .

وقال: "تكمن الخطورة في تجمع مياه الأمطار، ومن ثم الدخول إليها خطر الانجراف أو السقوط وصعوبة الخروج أو الغرق المؤدي إلى الوفاة، ودعا الى أخذ الحيطة والحذر حيال السيول المنقولة، التي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة فيفاجأ بها قاطنو الأودية والمتنزهين لما لها من مخاطر وأضرار على الأرواح والممتلكات.