نجوم تيك توك في أسبوع الموضة في لندن.. وماذا عن مشاركة العارضات الممتلئات؟

آرون Aaron، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
آرون Aaron، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اختتم أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2024 فعالياته، فعلى مدى خمسة أيام دأب المصممون على تقديم عروضهم وكان أبرزها لدار بيربيري Burberry، ودافيد كوما David Koma، وجاي دبليو أندرسون J W Anderson، وإرديم Erdem. وقد اعتدنا رؤية الطبعات والقصات الجريئة في عاصمة الضباب ولكن ما طالعنا سواء في عروض الأزياء او في إطلالات الستريت ستايل كان الطابع المينيمالي الذي اتسم بأزياء مونوكروم  بقصات بسيطة مينيمالية بألوان Basics تتمثل بالأبيض والأسود المونوكروم، وهذا منعطف في تاريخ الموضة البريطانية المعروفة بإطلاقها أبرز صيحات الموضة.

آرون Aaron، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

كرم أسبوع لندن للموضة المصممين الأوكرانيين وأفرد لهم مساحة لعرض إبداعاتهم وللتألق، ولوحظ أن المصممين المبتدئين يتمتعون بعلاقات وثيقة مع نجوم منصة "تيك توك"، ويفردون لهم الصفوف الأمامية في العروض، من باب بترسيخ مكانتهم في عالم الشباب وبهدف استقطاب متابعين مشتركين مع النجوم. ونذكر المصممة ماشا بوبوفا Masha Popova التي استقطبت أكثر المؤثرين الفاعلين ومنها أيبي روبرتس Abby Roberts التي تمتلك 11 مليون متابع وقد حضرت العرض إضافة الى عرض Chet Lo.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Abby Roberts (@abbyroberts)


وحضرت المؤثرة على تيك توك إيما وندر Emma Winder عروض برنامج New Gen، ويذكر أنها تتعاون ليس فقط مع المصممين الشبان بل مع ماركات تحاول استعادة بريقها مثل كايت سبايد نيويورك Kate Spade NY، ومع ماركات تحاول استدراج فئة الشباب وهي المعروفة بتوجهها لفئات عمرية ناضجة مثل لوبوتان Christian Louboutin.


ففي البداية تسعى المؤثرات الى ربط أسمائهن بماركات معروفة لبناء إسم وهوية وسرعان ما يبدأن بدعم مصممين شبان لإيصالهم إلى العالمية مثلما حصل مع نجوم مؤثرين في عالم الموضة أمثال زندايا Zendaya التي ارتدت لدار تشيت لو Chet Lo المبتدئة في إطلاق مياه Smart Water برعاية مجلس نقابة الموضة البريطانية CFDA وغيرها، مثل بيلي أيليشBillie Eilish هايلي بيبرHailey Bieber، وكايلي جينيرKylie Jenner.

عروض لندن
فستان  من دار تشيت لو Chet Lo، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©



تابعي المزيد عن ريتشارد كوين يعيد لأسبوع لندن للموضة لصيف 2024 بريقه

 

موجة سخط بسبب تضاؤل مشاركة العارضات الممتلئات في أسبوع لندن للموضة


إذا كان هدف أسبوع الموضة في لندن استقطاب الشباب فعليه أن يخصص تصاميم للنساء الممتلئات وهذا ما عبرت عنه المؤثرة الممتلئة البريطانية فيليسيتي هيوارد Felicity Hayward التي اعتبرت أن الحدث شارك فيه 76 عارضة ممتلئة من أصل 2625 عارضة، وأطلقت عبر حملتها على انستغرام الهاشتاغ التالي #IncludingTheCurve، ونشرت ما يلي على حسابها الخاص: في العام الماضي بلغ عدد العارضات الممتلئات 85 وقد تقلص الرقم بفضل انتقال مصممين منهم للعرض في ميلانو وعلى رأسهم كارولين فيتو التي ستنظم عرضها برعاية دار دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana.

بيربيري Burberry، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تابعي المزيد عن أسبوع الموضة في لندن يتبنى شعار "تفكيك الموضة" في عروضه الأخيرة