ماركات أزياء سعودية ستحتاجينها هذا الموسم للتسوق

أشي استديو Ashi Studio - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
أشي استديو Ashi Studio - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

بفضل شغف المصممين السعوديين ومثابرتهم وإبداعهم ومواهبهم، أصبح مشهد الأزياء المحلي في المملكة أقوى من أي وقت مضى.انطلاقاً من هنا يمكننا القول إن أفضل ماركات الأزياء السعودية التي جمعناها لا تقوم بدورها في تعزيز مكانة الأزياء السعودية على المستوى الدولي فحسب، بل تشكّل إضافةً رائعة إلى خزانة الملابس لديك سيدتي.

ماركات سعودية للموضة... تعرّفي إليها

اخترنا لك باقة من أفضل الماركات السعودية التي ستفخرين بها وتستحق منك الدعم لترتديها بكل ثقة وفخر أزياء سعودية في مناسباتك الرسمية والعملية، فبدءاً بالماركات المرموقة التي تطلق مجموعات جاهزة لنصل الى دار آشي استديوAshi Studio المتخصصة بالأزياء الراقية.

هندامي Hindamme وتمكين المرأة 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HINDAMME (@hindamme)

تشتهر علامة هندامي، العلامة العصرية الفاخرة للمصمم محمد خوجة، بمجموعاتها التي تعكس التقاء الشرق والغرب. وهي واحدة من أفضل الماركات للأزياء السعودية التي يجب أن تضعيها على رادارك. تقدم هندامي تكاملًا سلسًا بين المستقبل المتطور والماضي التراثي. يشتهر خوجة بالعمل بشكل وثيق مع خبراء النسيج لإنشاء قطع لا تمزج بين التاريخ والحداثة فحسب، بل تحتوي أيضًا على قصة حقيقية لها. لنأخذ على سبيل المثال ستراته التي بيعت بالكامل والتي تحمل شعار 24 يونيو 2018 - وهو التاريخ الذي شهد أول مرة يُسمح فيها للنساء بقيادة السيارة في السعودية.


ولمزيد من المعلومات عن نشاطات الماركات العربية يمكنك أن تتابعي أيضاً: علامة MOTF الفاخرة تطلق مجموعة جديدة من الكشمير والصوف في الشرق الأوسط

لاسونا LaSuna وطابع البوهو شيك

تتسم هذه الماركة السعودية التي تلاقي إقبالاً لدى الشباب بطابع البوهو شيك وهي تتخذ من جدة مقراً لها وتضفي أزياؤها البسيطة إحساسًا راقيًا بالانتعاش والحيوية إلى عالم الموضة، من خلال تصاميم سهلة ومريحة كالتي شيرتات المطبعة التي تمزج بين الشرق والغرب، وتلبي احتياجات الرجال والنساء والأطفال. وتنفذ الدار فساتين البوهو والسترات الأنيقة وفساتين الشاطئ المطبعة والتنسيقات الزاهية وسراويل اليوغا المنقوشة بجرأة وهي تبرهن لنا أن الأسلوب والراحة يمكن أن يسيرا جنبًا إلى جنب.

مزرود Mazrood ماركة متخصصة بأزياء الستريت ستايل 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MAZROOD (@mazrood)

أطلق مصمم الأزياء المقيم في الرياض، سعود العجاجي ماركته مزرود، وهي علامته التجارية لطابع الستريت ستايل واتخذ من نيويورك مقراً له في عام 2018 وحظيت العلامة بالكثير من الاهتمام في الولايات المتحدة وبات لها حضوراً متزايداً  في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية نفسها. وأظهرت المجموعة الأخيرة للعلامة التجارية للأزياء بعد انحسار جائحة كوفيد-19 رغبة متزايدة في دمج الموضة مع الموروث الثقافي، لتسهيل انتشار الثقافة السعودية ونظرتها الى عالم الموضة. 

موجا ماجكا Moja Majka..طابع حرفي بامتياز

تتخصص شركة Moja Majka بتصميم العبايات الفريدة المصنوعة يدويًا والقفاطين، وهي ماركة أزياء تابعة للمصممة السعودية سارة باسعد ووالدتها سوريا. تشتهر Moja Majka بتصاميمها البوهيمية الأنيقة والمستوحاة من إبداع المرأة وحرفيتها في التطريز، وهي تدمج الحداثة والتقاليد والأناقة والتواضع في قالب جميل وعصري.

 

أروى البنوي Arwa Al Banawi مصممة رائدة في مجال تطوير الذات 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ARWA (@arwathebrand)

 

تشتهر المصممة أروى البنوي بقدرتها على المزج بين الفخامة الراقية وأجواء الشارع المثيرة، وتمزج مجموعات الملابس الجاهزة التي صممتها أروى البنوي بين الطابع اليدوي واللمسة الأنثوية. ومن خلال عملها المتقن وعروض الأزياء العالمية التي شاركت فيها، جعلت الأزياء السعودية محط الاهتمام الدولي. فلقد عملت أروى مع عدة شركات عالمية مثل "بيبسي" و"أديداس" وتميزت بطموح عالي وشغف بعالم التصميم والأزياء منذ الصغر. كما عملت بداية في المجال المصرفي، ثم اتجهت لعالم تصميم الأزياء من خلال الدراسة في "كلية لندن للموضة بدبي". كما شاركت في حملة "How To" في عام 2019، حول التطوير الذاتي والاحتفاء بحب المعرفة والاستطلاع وتشجيع الآخرين على التعلم والتطور في مجال التخصص وتوسيع مجموعة المهارات التي يمتلكونها.ومثلت أروى في تلك الحملة السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

 

 

أشي استديو

أشي استديو Ashi Studio - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أسسها المصمم السعودي محمد محمود آشي الذي أوصل دار أزياء Ashi Studio  الى العالمية وأدرجها ضمن عروض أسبوع الهوت كوتور في باريس. وفي العام 2005 أطلق أول مجموعة راقية باسمه، وعمل لدى المصمم العالمي إيلي صعب في بداياته.

ومن المثير للاهتمام أن آشي لديه خلفية أكاديمية قانونية وتلقى العديد من الدورات القانونية. كما أنه حاصل على دبلوم في الأعمال التجارية من كلية سانت مايكل في فيرمونت ، الولايات المتحدة، كما حصل على دبلوم في لبنان كمصمم أزياء وصانع نماذج.

وترتدي العديد من النجمات تصاميمه ومن أبرز الشخصيات الداعمة له الملكة الأردنية رانيا العبد الله الملكة رانيا ملكة الأردن، فضلاً عن نجوم عالميين مثل بيونسيه،ليدي غاغا، كاردي بي،سارا جيسيكا باركر، سونام كابور ، ديبيكا بادوكون ، بيلي بورتر وايشواريا راي باتشان.
إكتشفي أيضاً: لعبة الضوء والظلال... ماذا نعرف عنها؟ FASHION Photography