بمناسبة أسبوع الموضة في باريس: معرض "Les Éléments Vivier" لموسم ربيع وصيف 2024

LES ÉLÉMENTS VIVIER مجموعة ربيع وصيف 2024
LES ÉLÉMENTS VIVIER مجموعة ربيع وصيف 2024

 

يدعوكم روجر ڤيڤييه Roger Vivier لاكتشاف معرض "Les Éléments Vivier" لموسم ربيع وصيف 2024، بمناسبة أسبوع الموضة في باريس في أوتيل بارتيكوليه المميز في  (8th district) من مدينة باريس. على مساحة أربعة طوابق من المبنى المصمم بالطراز الهوسماني العريق، يتخيل المدير الإبداعي غيراردو فيلوني Gherardo Felloni تركيبة لمشهدية مسرحية ضمن العمارة الفرنسية الفخمة بالتعاون مع المصمّمة الإيطالية ليلى ماريا فتيتا Leila Maria Fteita المخضرمة التي ابتكرت في لا سكالا في ميلانو، بعضا من تصميمات الديكور المسرحي المذهل لأعظم أعمال الأوبرا والرقص في العالم بالتعاون مع أسماء مثل دانتي فيريتي Dante Ferretti وجاي أولنتي Gae Aulenti وفيرنر هيرتسوغ Werner Herzog وبوب ويلسون Bob Wilson.
وسيتمّ الكشف عن مجموعة ربيع وصيف 2024 عبر المستويات الأربعة في تعبيرات دراماتيكية من الديكور الغنيّ والبراعة الفنيّة، في تجسيد راقٍ لركائز التصميم الرئيسية لعالم روجيه ڤيڤييه الذي بدأه السيد ڤيڤييه نفسه. وسيعكس كل منها روح تصاميم غيراردو فيلوني الجديدة في حوار مع تاريخ روجيه ڤيڤييه اللامع.


العالم الطبيعي لحرفية الألوان

العالم الطبيعي لحرفية الألوان THE CRAFT OF COLOUR


نُرحّب بالضيوف في الطابق الأرضي، وندعوهم لاكتشاف العنصر الأول من العناصر الأربعة: العالم الطبيعي لحرفية الألوان THE CRAFT OF COLOUR، عالم آسر تمّ تخيله وجاء تكريماً لحدائق الرسام الانطباعي كلود مونيه في جيفرني Giverny والفروق الدقيقة في الألوان التي لا نهاية لها في أزهار الربيع. تفتتح المشهدية على منظر طبيعي لبرك من الزنبق الممتدة من الجدار إلى الجدار، يتجول خلالها الضيوف على جسور وممرات خشبية لاكتشاف الأحذية والإكسسوارات على منصات من المرايا العائمة في انتعاش مياه باردة، على خلفيات خضراء من النباتات الطبيعية. هنا، يكتشف المرء تصميمات تمت صناعتها ببراعة حرفية وانفجار ألوان مائية، بما في ذلك التصميم الهندسي الرومانسي لحقيبة الكتف Viv Choc المتعددة الألوان ذات تموجات من ألوان المحيط الزرقاء والزبدة الصفراء وجلود بلون الحلوى الوردي. تم إطلاق حقيبةViv Choc لأول مرة لموسم خريف وشتاء 2023، والتي جاءت بتصميم يجمع بين قماش منحوت مع إبزيم حسي ذو زوايا منحنية تذكرنا بكعب "Choc" الأيقوني للسيد ڤيڤييه الذي تمّ تصميمه العام 1959. خلال مجموعات الأزياء الراقية في يوليو 2023، كشفت الدار عن التصميمات الأولى لحقائب Viv Choc ‘Piece Unique’، حقائب السهرة الفريدة من نوعها المصنوعة من الجلود الثمينة والأقمشة المزخرفة مع تأثيرات تطريز استثنائية. ولإكمال هذا النمط الصيفي الرائع، تزدهر مجموعة من قطع الرافية الصيفية مع الزهور المنسوجة والأبازيم الكريستالية على أحذية بكعاب مسطحة أو عالية، وحقائب الشاطئ وأنماط قبعات تميزها لمسات منزلية وبراعة حرفيّة، كما لو تم حصادها من نباتات السلال المحيطة.


الشغف

الشغف وقلب العاطفة THE HEART OF PASSION


عندما يتجول المرء في الطابق العلوي عبر القصر بأرجائه الفسيحة، يكتشف الشغف وقلب العاطفة THE HEART OF PASSION : غرف مشبعة باللونين الوردي والأحمر، ألوان الحب التي لطالما ظهرت في تصميمات السيد ڤيڤييه التاريخية، من الأحذية المزينة بالخرز وتلك المخملية، تصميم ‘I Love Vivier’ pump تشكل اللمسات النهائية الخاصة بالدار لهذا النموذج المثالي، حذاء pump الرفيع مع مقدمة على شكل قلب. لربيع وصيف 2024، وقد أعاد غيراردو فيلوني Gherardo Felloni هذا التصميم عبر هيكلية من الجلد الشبكي الجديد مع كعب slingback وكعب stiletto. وهنا نجد إن إبداعات ‘I Love Vivier’ الجديدة الأخرى تعكس الأناقة الرومانسية لهذه الروح الأنثوية الجريئة، والتي تتجلى بالصندل المقصوص وحذاء بكعب من جلد الغزال الناعم أو مغطاة بالستراس الأحمر اللامع.


متعة الحياة

متعة الحياة 

وبالتوجه صعوداً نحو الاعلى، يعبر العنصر الثالث عن متعة الحياة  المفعمة بالشباب لروجيه ڤيڤييه من خلال الخفة الملموسة، لنجد أنفسنا في غرفة فسيحة الجوانب تزينها الغيوم الرقيقة ولوحة غنية الألوان من فن البوب تجسد فترة الستينيات الصاخبة. احتفالًا بالبراعة المطلقة في الإبداع والهيكلية الانسيابية في التصميم التي تطبع روحية روجيه ڤيڤييه الفريدة، تتميز هذه الأرض الخيالية بنسخ طبق الأصل لحذاء "Viv Canard"، تصميم fluted toe-shape الثوري من أرشيف السيد ڤيڤييه الذي أعاد إحياؤه غيراردو فيلوني. يظهر حذاء الـ Viv Canard بكعب صغير عصري أو بتصميم مفتوح سهل الارتداء مزود بإبزيم صغير وعقدة بألوان النعناع الأخضر، والأزرق، والليلك الأرجواني، والأصفر الفاتح، والوردي الفاتح.


أجواء من الثراء

أجواء من الثراء AN AIR OF PRECIOUSNESS


في تعبير أخير عن Les Éléments Vivier، المستوى الرابع من هذا المعرض عابقٌ بأجواء من الثراء. كآثار خلفتها عاصفة هوجاء، تهشمت ثريا على أرضية قاعة الرقص، وتطاير ڤوال الستائر مع أوراق الشجر في دوامة حول الغرفة كلوحة حيوية لمشهد سينمائي tableau vivant. ومن بين الاشكال المعدنية المشغولة وتناثر شظايا الكريستال، يبرز تألق حقائب السهرة المخملية أو الأورجانزا المكشكشة بالزهور المتلألئة والمقابض الحلزونية، كما وتتغاوى بنعومة حقائب اليد الصغيرة المصنوعة من الساتان المغطاة بالستراس المتلألئ. ومجموعة مجوهرات روجيه ڤيڤييه الراقية بلمسات من رونق ساحر لمجموعة غيراردو Gherardo الخاصة، مع أطواق من اللؤلؤ الباروكي، وأقراط وأساور متدلية مطرزة بالترتر، ومشابك شعر زهرية مطلية بالمينا وعصابات رأس متطابقة.
في كافة أرجاء معرض Les Éléments Vivier، تجسد روح المشغل حرفية العروض الحية للتطريز والأقمشة وغيرها من الاعمال اليدوية المتأصلة لدى الدار – الامر الذي يكشف النقاب عن سحر الفخامة الحقيقية وراء الكواليس وخبرة الحرفيين الأعزاء لدينا. من الكريستال والخرز إلى الجلود المنحوتة، فإن الحفاظ على تفاني السيد ڤيڤييه للجمال والتحف الفنيّة objets d’art المصنوعة يدويًا، وبراعة تطويرها، الذي واصله غيراردو فيلوني، أمر يمكن الشعور به في كل ابداع.
يمكنك أيضًا الاطلاع على 7 صيحات محتشمة مناسبة للمحجبات من أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2024

Viv’ Canard
Viv’ Choc Bag