موديلات فساتين ناعمة لحفلات صيف 2024.. إطلالات تأسر القلوب

 فستان من دايس كياك Dice Kayek - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من دايس كياك Dice Kayek - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أعادت عروض الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2024 مفهوم الأناقة الهادئة إلى الواجهة من جديد، بعدما كسبت آخر جولاتها أمام الصيحات الآنية المعتمدة على الجرأة والغرابة، والتي سادت منصات العروض خلال السنوات الخمس الأخيرة، فكان للفساتين الناعمة حضور مميز وأنيق ضمن مجموعات كبريات الأسماء المتخصصة في صناعة الموضة، والنتيجة خيارات واسعة وضعوها أمام كل امرأة مولعة بالأناقة المرتكزة على البساطة والبعيدة كل البعد عن المبالغة.
شهدت الفساتين الناعمة تنوعاً كبيراً من حيث القصات والألوان، وتلك الأخيرة اتجهت إلى النغمات الهادئة المريحة للعين، ولكن هذا لم يمنع توفر موديلات بألوان حيوية وجريئة مثل الأحمر والبرتقالي، واللذين يعتبران من أبرز اتجاهات هذا الموسم، شاهدي أحدث الموديلات واختاري منها ما يناسبك لتتألقي في حفلات صيف 2024.

أسباب ستجعلك تتبنين موضة الفساتين الناعمة في حفلات الصيف

فستان من جيني بيكهام Jenny Packham - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هناك الكثير من الأسباب التي ستدفعك إلى تبني موضة فساتين السهرة الناعمة في حفلات صيف 2024، لعل أبرزها:

  • الفخامة من دون مبالغة: فعادة ما ترتبط فخامة التصميم بالتطريز المتقن الذي يغطي قسماً كبيراً منه أو بالقصة الضخمة والامبراطورية التي تخطف الأنظار وتمنح من ترتديها طلة ملكية، ولكن كل هذا لا ينفي مفهوم الأناقة المرتكز على البساطة المتناهية أو ما يعرف في عصرنا الحالي بالستايل الميناميلي، وهو اتجاه تعشقه الكثير من النساء، وتقدمه ماركات كثيرة حيث يدخل في صميم هويتها، يتبادر إلى ذهننا الآن إبداعات المصمم اللبناني إيلي صعب، وتصاميم دور كبيرة مثل كارولينا هيريرا وجيني بيكهام.
  • القصات النظيفة التي تخدم الجسم: تعتمد الفساتين الناعمة على القصات إما الراكزة النظيفة التي تبرز جماليات الجسم، خاصة الأجسام المميزة مثل الذي يأتي على شكل الساعة الرملية أو القصات المنسدلة في نعومة والتي تساعد في إخفاء عيوب القامة، لاسيما تلك المتركزة في القسم السفلي منها.
  • سهولة التنسيق: كلما كان التصميم بسيطاً وخالياً من التفاصيل الكثيرة، يسهل ذلك علينا عملية تنسيقه، فيصبح كاللوحة البيضاء التي نرسم عليها ما نريد، فنرتدي القلادات الضحمة Statement Necklaces والأقراط المتدلية المرصعة، مما يثري إطلالاتنا في الحفلات والمناسبات.

والآن نعرض لكِ أجمل موديلات فساتين ناعمة مناسبة لحفلات صيف 2024، ونخبرك بأسرار تنسيقها مع الأكسسوارات والمجوهرات التي ستزيدها فخامة ورقياً.

فساتين ناعمة بياقة V Neck نجمة الموسم

فستان من دينيس باسو Dennis Basso - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم تغب الفساتين المصممة بياقة V Neck عن مدارج العروض العالمية، وجاءت بقصات طويلة، كما في الفستان الساتان البرتقالي الطويل المصمم بخصر عالِ ومزين بثنيات على الخصر والصدر ومزود بوردة كبيرة على أحد الكتفين من مجموعة ماركة دينيس باسو Dennis Basso، لائميه مع صندل ذهبي بكعب عال رفيع، واحملي حقيبة كلاتش سوداء مزودة بقفل ذهبي، وارتدي أقراطاً متدلية من الذهب الأصفر.
تساعد الفساتين المصممة بياقات V Neck في إطالة الرقبة وتنحيف منطقة الصدر، لذا نرشحها لصاحبات الجسم التفاحة والذي يتميز بالصدر الكبير والخصر الممتلئ.

فساتين ناعمة مزودة بطبقة فوقية أشبه بالكاب

فستان من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أحيت دور الأزياء العالمية عدداً من التصميمات ذات الطابع الملكي إلى مشهد الموضة، فرأينا الفساتين الناعمة أحادية اللون المصممة بقصات منسدلة ومزودة بطبقة فوقية قصيرة تغطي منطقة الصدر والكتفين، والتي ارتبطت بإطلالات الملكات والأميرات. أحببنا الفستان الأبيض الطويل المشقوق من الأمام والمميز بياقته العالية من مجموعة ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، ارتديه مع صندل أسود مرصع باللؤلؤ، واحملي كلاتش أسود مزدان بتطريز ناعم، وارتدي أقراطاً طويلة ناعمة من الذهب الأبيض.
نرشح هذا التصميم الملكي لصاحبات الجسم الكمثري، فالطبقة الفوقية ستساعد في منح الكتفين مدى أعرض ليتوازنا مع منطقة الفخذين العريضة.
قد يهمك التعرف إلى أفكار لتنسيق فساتين الستينيات في صيف 2024.. ستحبها كل امرأة أنيقة

فساتين سهرة ناعمة بكتف واحد آخر موضة

فستان من مايكل كورس Michael Kors - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اختاري المجازفة واعتمدي لوك يعكس شخصيتك الجريئة، وتبني موضة فساتين السهرة المصممة بكتف واحد One Shoulder Dresses، والتي قدمتها بعض الماركات بقصات ناعمة وانسيابية، كما في الفستان ترابي اللون السادة عالي الخصر من مجموعة ماركة مايكل كورس Michael Kors، ونسقيه مع صندل من نفس لونه، وتممي أناقتك بحقيبة ذهبية صغيرة مزودة بسلسال قصير، وارتدي أقراط ذهب أصفر مرصعة بالزمرد.
تخدم الفساتين محددة الخصر المصممة بتنانير غير ملاصقة للجسم صاحبات جسم الساعة الرملية لأنها ستبرز نحافة الخصر وتخفي منطقة الأرداف الممتلئة.

الفساتين بالأكمام المنفوخة صيحة لا تغيب

فستان من رامي العلي Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


نجحت الفساتين المصممة بأكمام منفوخة في حجز مكان لها ضمن مجموعات صيف 2024. وجدنا في مجموعة المصمم رامي العلي Rami Al Ali فستاناً طويلاً باللون الأزرق مصمماً بقصة ذيل السمكة الشهير ومميزاً بأكمامه الطويلة المنفوخة والياقة الـV Neck، وقد أغنى التصميم التطريز البسيط الذي زين الأكمام، وننصحك بتنسيقه مع قلادة قصيرة من الذهب الأبيض، وارتدي أقراطاً قصيرة، وأكملي اللوك بصندل وحقيبة باللون الأسود السادة.
نرشح هذا الفستان لصاحبات القامة القصيرة لأن قصته وخصره العالي سيعملان على إطالة الجسم لا سيما الجزء السفلي.

فساتين ناعمة مزودة بحزام لطلة عصرية

فستان من فيردافين Verdavainne - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كانت الأحزمة بطلة عروض هذا العام، فزينت أغلب فساتين السهرة لتمنحها لمسة عصرية ستعشقها الأنيقات اللاتي يدققن في التفاصيل. خطف أنظارنا الفستان الأحمر الطويل المزين بشق أمامي، والمصمم بياقة عالية، ومزود بحزام من نفس لونه وخامته، معقود من الأمام من مجموعة ماركة فيردافين Verdavainne، نسقيه على طريقة العارضة مع صندل أبيض مزود بإبزيم يلف الكاحل، واحملي كلاتش أبيض مطبع بالورود الحمراء، وارتدي أقراطاً مرصعة باللؤلؤ.
يناسب هذا الفستان النحيفات طويلات القامة، بفضل ياقته العالية التي ستوسع خط الكتفين، والحزام العريض الذي يحدد الخصر، والذي لا يناسب على الإطلاق القصيرات لأنه سيقسم طول القامة.

فساتين سهرة بأكتاف عريضة أحدث موضة

فستان من ألكسيس مابيل Alexis Mabille - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


انتشرت هذا العام موضة فساتين السهرة المصممة بأكتاف عريضة أو بأكمام قصيرة متطايرة مثل الفستان الزهري الفاتح الذي يأتي بقصة محددة لمنطقة الخصر وتتسع من عند الركبتين وصولاً إلى الحافة من مجموعة ألكسيس مابيل Alexis Mabille، ارتديه مع صندل أسود وحقيبة فضية صغيرة، وزيني أذنيكِ بأقراط Hoops كبيرة من الذهب الوردي المرصع بالألماس.
يناسب هذا الفستان كل من ترغب في إكساب كتفيها النحيلين مدى أعرض، ولكن يجب أن تتمتع ببطن مسطح، فقصة الفستان المحددة لمنطقة الخصر ستظهر البطن البارز.

فساتين إنسيابية عالية الخصر لأمسيات الصيف

فستان من بيبو موهاباترا Bibhu Mohapatra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتميز فساتين الصيف هذا العام بقصاتها الإنسيابية وخصرها العالي، سيعجبك الفستان الأصفر الطويل المصمم بقصة A Line من توقيع ماركة بيبو موهاباترا Bibhu Mohapatra، لائميه مع صندل أسود أو اختاريه من نفس لون الفستان، وتممي أناقتك بكلاتش فضي أو أسود، وارتدي أقراطاً طويلة من الذهب الأبيض المرصع بحجر التوباز الأصفر، وزيني معصمك بسوار التنس.
يساعد هذا الموديل في إكساب الجسم مدى أطول بفضل خصره العالي، كما ستعمل التنورة الواسعة على إخفاء الجزء السفلي الممتلئ.

فساتين ميدي ناعمة لحفلات صيف 2024

فستان من دايس كياك Dice Kayek - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا يفوتك التأنق بواحد من الفساتين الميدي الأنيقة التي أدرجتها الدور العالمية هذا الموسم في حفلات هذا الصيف، من جهتنا لفتنا الفستان فائق النعومة المميز بقصته على شكل حرف A، ولونه السيمون الرائج الذي أطلت به عارضة ماركة دايس كياك Dice Kayek، نسقيه على طريقتها مع صندل أخضر، واحملي حقيبة كلاتش ساتان من اللون نفسه، وارتدي أقراط ذهب أبيض مرصعة بالزمرد.
نرشح هذا التصميم الشبابي الأنيق لطويلات القامة، فقصة الفستان الميدي لا تناسب صاحبات القامة القصيرة.
ربما ترغبين في الاطلاع على: قصات فساتين سواريه صيفية لتتألقي بها في سهرات 2024