5 فساتين جريئة لحفل عقد القران من توقيع دور أزياء عالمية.. تعرفي إليها

كريستيان سيريانو Christian Siriano-  الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
كريستيان سيريانو Christian Siriano- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تحمل مراسم عقد القران دلالة خاصة وهي محطة لا تنسى في حياة العروس المقبلة على الزفاف. فالبعض يرغبن بإطلالة راقية ومحتشمة، والبعض الآخر يريد إطلالة مميزة حتى ولو كانت جريئة لجهة القصة ومزج الألوان والقماش. اخترنا لك "سيدتي" خمسة فساتين رائعة لتستوحي منها التصميم الذي تريدين الظهور به في مناسبة بهذه الأهمية في حياتك.

فستان مع غطاء للرأس من جورج شقرا

جورج شقرا- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اخترنا لك من مجموعة جورج شقرا الراقية لربيع وصيف 2024 هذا الفستان الذهبي الميتاليكي المنفذ من الترتر مع غطاء ساحر للرأس من الخامة نفسه، ويتسم بقصة منسدلة طويلة مع فتحة جانبية جريئة، وهو فستان لا يمكن أن يمر مرور الكرام. ولمزيد من الجرأة انتعلي الحذاء الستيليتو من الجلد الأحمر اللامع العالي وتزيني بقرط كبير Ear Cuff وارتدي سوار Cuff بتصميم عريض وطراز فنتدج.

فستان من الدانتيل المزدان بالرسوم من أرماني بريفيه

أرماني بريفيه Armani Prive- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

نفذ المصمم جورجيو أرماني ضمن خطه الراقي Armani Prive فستانًا من الدانتيل الحالي من الأكمام بقصة منسدلة طويلة وهو مطبع بالرسوم والزهور الملونة. ويمكنك أن تحملي حقيبة من الساتان الأسود المرصعة بحبيبات منمقة من السواروفسكي وانتعلي الحذاء الذي يتداخل فيه البلكسي مع الجلد اللامع. واكتفي بأقراط ضخمة قريبة من قماش الفستان بألوانها.


فستان بدرجتي أخضر من كارولينا هيريرا

كارولينا هيريرا Carolina Herrera- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ولهواة طابع الديو كولور أو نسميه اليوم Duo Tone إليك هذا الفستان الرائع من التفتا من تصميم كارولينا هيريرا Carolina Herrera، فالصدر من الكريب الأخضر الزاهي والتنورة الأميرية المنفوخة من التفتا بلون الأخضر النعناعي الباستيل ويفصل بين اللونين الفيونكة الأنثوية.
تابعي المزيد عن موديلات فساتين منقطة لصيف 2024.. أعيدي بها زمن الأناقة


فستان من حقبة الخمسينيات من جورج حبيقة

جورج حبيقة- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ولهواة الإطلالات الراقية البيضاء إليك هذا الفستان المصمم من الشيفون الأبيض والمطرز بدرجات متموجة تجمع ما بين البرغندي والتركوازي في توليفة رائعة وهو يزدان بأكمام طويلة ويتسم بفتحة جريئة أمامية تكشف عن حذاء Pump أبيض موحد. واستعيني بقفازات طويلة من الساتان الأزرق مع حقيبة يد بتصميم فنتدج وتزيني بأقراط طويلة وضخمة، لتتويج هذا اللوك الذي يعيدنا إلى حقبة الخمسينيات.


فستان باستيل من التول من كريستيان سيريانو

كريستيان سيريانو Christian Siriano- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما نفذ المصمم كريستيان سيريانوChristian Siriano فستانًا رائعًا من الباستيل الزهري بياقة منخفضة ويتسم بقصة درابيه عند الخصر منفذة على شكل فيونكة، وهو مصنوع من التول ومطرز باليد بنباتات براقة ملونة. ويمكنك أن تنتعلي معه الصندل الميتاليكي المفتوح العالي وتتزيني بعقد ماسي يتدلى منه سلسال مرصع من الأحجار الألماسية ليتماشى مع الياقة التي تتخذ شكل الرقم سبعة.

كيف نختار لون الفستان حسب البشرة؟

  •  يجب أن تختاري فستان الخطوبة بلون يضيف جاذبية لاطلالتِك، وتتجنّبي الدرجات التي لا تتلاءم مع لون بشرتك خاصة إذا كنت سمراء. غالبًا ما تقع الفتيات السمراوات في حيرة اختيار الفستان الذي يناسبهنّ من حيث التصميم واللون. تتناسب درجات البيج والعاج والنيود، مع صاحبة البشرة السمراء، ويمكن أن تكون مزينة بالأبيض أو الذهبي لمزيد من الأناقة.
  •  ويُعتبر اللون الأصفر من الألوان المميزة التي تفضلها كثير من الفتيات الحنطيات وبخاصةً الدرجة المشرقة منه.
  •  ولذوات البشرة الفاتحة تبدو درجات الأزرق مثالية، سواء الأزرق الفاتح أو الإنديغو الملكي. ومن الألوان الداكنة التي تناسبهن اللون البرغندي الداكن، ويمكن أن يكون مطرّزًا بلمسات برّاقة.
  • أما عن قصّات الفساتين الرائجة لهذا الموسم؛ فتنوعت بين الفساتين بالكمّ الواحد، والفساتين بصيحة الكاب، والفساتين بالأكمام الشفّافة أو المزودة بغطاء للرأس، فتصميم وقصة الفستان مرتبطة عادة بالجسم وليس بلون البشرة.

تابعي معنا سيدتي فساتين لا تحتاج إلى إضافة عقد.. تعرفي إليها مع خبيرة الموضة سهى الداية