بالنسياغا تطلق المجموعة الثالثة والخمسين للأزياء الراقية ضمن أسبوع باريس للهوت كوتور

بالنسياغا - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©
بالنسياغا - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

أطلقت دار بالنسياغا مجموعتها للأزياء الراقية ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس التي تُعتبر تكريماً لإرث الدار كتأثيرات مهمة في قاموس أزيائها. واختارت الدار لموسم خريف وشتاء 2024- 2025 أربعة مكونات دائمة من مجموعات كريستوبال بالنسياغا في العقدين الأخيرين، وطبقتها بأسلوب تصميمي جمالي لإنشاء جسر بين الأناقة العصرية وهوية بالنسياغا المميزة. هذه الرموز الأربعة الحاضرة بقوة كانت: الأكمام بطول ثلاثة أرباع، التركيز على نحت القوام وأشكال الكوكون، والقبعات الفاخرة والغريبة.

بالنسياغا Balenciaga - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©


لقد نفذت دار بالنسياغا Balenciaga ملابس يومية مبطنة بساتان السكوبا لدعم أشكالها المريحة الشبيهة بالكوكون. أما السترات التي تبدو أنها تُرتدى مربوطة حول الوركين فتم تصميمها داخل السراويل لتصبح جزءاً واحداً من الملابس.
أما طبعات التيشيرت فهي مرسومة يدوياً بالطلاء الزيتي، وقد أعيد تدوير قميص الفلانيل بتطريز حريري واستعانت الدار بسترة من الفرو الاصطناعي المصبوغ يدوياً والذي إستغرق صنعه حوالي شهرين ونصف، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الملابس والإكسسوارات المعاد تدويرها لتتحول إلى فساتين مثنية حول الجسم وفساتين على شكل جرس.

بالنسياغا Balenciaga - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©


ولفتنا فستان مصنوع من قطعة واحدة من الجلد الأسود بدون حواف ولا دعامات، ولا درزات، وهو مثبت بدبوس أمان عملاق وعشقنا الفستان العمودي الأبيض المصنوع من أكياس بلاستيكية مذابة ومعاد تدويرها وهي مصبوبة على شكل الجسم.
تابعي المزيد عن أجمل موديلات فساتين زفاف من أسبوع الهوت كوتور في باريس

بالنسياغا Balenciaga - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©


ونفّذت الدار عدة تصاميم تراعي معايير الاستدامة ومنها بوستييه منفذة من ورق الألمنيوم ينسدل ويلتف حول الجسم وهناك فستان آخر مصنوع من الفرو الاصطناعي، لكن يستعين بنمط صناعة الفرو التقليدي، إذ تقطع شرائط صغيرة وتخيط معاً بترتيب مرقط، في محاولة لإعادة إستخدام البقايا والذي يعود إلى قرون، وقد استغرق صناعته حوالي سبعة أسابيع ونصف. كما صممت الدار الفستان المصنوع من الجلد الأسود وهو منسق مع قلادة أرشيفية من كريستوبال بالنسياغا من العام ١٩٦٠.
أما القطعة الختامية فهي فستان زائل أسود مصنوع من النايلون مصنوع من ٤٧ مترًا من القماش وتم تجميعه بواسطة طاقم المشغل الخاص وهو مصمم ليتم ارتداؤه مرة واحدة فقط.
تابعي المزيد عن صيحات جديدة أطلقها المصممون في أسبوع الهوت كوتور في باريس.. لن تستطيعي مقاومتها