صيحات جديدة أطلقها المصممون في أسبوع الهوت كوتور في باريس.. لن تستطيعي مقاومتها

روبير أبي نادر - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©
روبير أبي نادر - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

شارف أسبوع الهوت كوتور على نهايته، واتسم بغنًى في التفاصيل والموديلات التي غصّت بها منصات العروض في أرجاء العاصمة الفرنسية، وما لفتنا بصورة خاصة عرض المصمم العالمي زهير مراد الذي جرى أمس ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس، الذي كرَّس الفوضى الجميلة. لقد استعرض المصممون صيحات الكوتور في عروضهم، فاختزلوا ما يجب أن تعرفيه عن اتجاهات الكوتور وفساتين السهرة والخطوبة لخريف وشتاء 2024- 2025 المقبلين لتتألقي في مناسباتك الهامة. وقد أعددناها لك سيدتي في هذا المقال، ولكن الصيحة الأبرز هي صيحة الموزاييك، فكيف تم تنفيذها؟

 

صيحة الموزاييك.. تحفة فنية أكثر من مجرد زي جميل

زهير مراد -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

تُعتبر هذه الصيحة الأجمل لدى زهير مراد؛ فالمصمم تلاعب بقطع الزجاج على القماش الشفاف، وكأنه انفجار مرايا، وقد تم تجميعها وتركيبها بتقنية الفسيفساء الملونة التي تجمع ألوان النيود بانعكاسات وردية. لقد رسم زهير مراد في عرضه ضمن أسبوع الهوت كوتور قوام المرأة بفستان ذي طابع Halter Neck يلتف حول العنق، وتم تنسيقه مع كاب منسدل عند الأكتاف من المخمل الأسود. كما نسق المصمم الحذاء العالي المخملي الأسود ليخلق تنافراً جذاباً بين المخمل والزجاج الملون، الذي انعكس بألوان مبهرة تحت أضواء الإنارة.

صيحة الكاب المزخرف مع روبير أبي نادر

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
                        المصمم روبير أبي نادر -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

 

اخترنا هذا الزي الأسود من روبير أبي نادر المطرز بالذهبي على قاعدة من التول الذي يحمل طابعاً شرقياً بامتياز؛ لأنه يشبه القفطان بأكمامه الواسعة، ويقترب من العباية، ويتمتع بقصة منسدلة، وقد تميز بتطريز بخيوط نافرة براقة، ولكنه يزدان بكاب طويل من الساتان الحريري المطرز ليضفي على الإطلالة أنوثة طاغية.
تابعي المزيد عن أسبوع الهوت كوتور في باريس: عرض سريالي لـ إيلي صعب وسوربييه يستعيد زمن الفروسية

 

تقنية الدرابيه بمفهوم جديد

زهير مراد - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

وهو فستان رائع يتسم بقصة غير متناسقة تزدان بتقنية تفريغ، وهو مشدود من جانب واحد لينحت الجزء العلوي بكل معالمه، ويتداخل فيه القماش المطرز بأحجار فضية ولُؤْلُئِيَّة على قاعدة شفافة؛ ليمتزج وفق تقنية درابيه بقماش سميك مطواع، وهو المخمل الأسود فيسجل لوحة ثلاثية الأبعاد تظهر تكامل الزي رغم تنافر مكوناته، وهذا هو سر جاذبيته.

 

تصاميم هندسية من وحي عالم الحساب 

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
فكتور أند رولف Viktor & Rolf- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

 

أطلقت دار فكتور أند رولف Viktor & Rolf مجموعة راقية تتسم بتصاميم مأخودة من عالم الهندسية والحساب، وتتخذ الأكتاف قصة مثلث أو مستطيل أو هرم مقلوب أو حتى دائرة. وقد اخترنا لك سترة بتقنية كولور بلوك مع بودي سوت بطبعات برية، وتم تنسيق أحذية عالية من نوع ستيليتو بنقش بري. 

 

طابع الشفافية بأبهى حُلَّة

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
                يويما نازاكاتو Yuima Nazakato-  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

تجلَّى طابع الشفافية الراقية البعيدة عن الابتذال لدى يويما نازاكاتو Yuima Nazakato، وذلك من خلال دمجها القماش والمعدن الذهبي المنحوت في زي واحد يُعتبر قمة الرقي والأنوثة؛ فلقد دمج الشيفون الحريري مع مجسم معدني يجسد زهرة تغطي الجزء العلوي من الزي، فيحار المرء ما إذا كان الفستان شديد الجرأة أم شديد الرقي، وهنا تكمن عبقرية المصممة في ابتكار زي من اتجاهات الموضة لا يشبه غيره، ولكنه منفذ بأسلوب مختلف.

عندما تتقاطع الموضة مع الرياضة 

لقد التقى المصمم رامي العلي مع دار ديور ولكن بنفحة أكثر مرونة، فابتكر تصاميمه من الكوتور بأسلوب رياضي تزامناً مع حدث الأولمبياد الذي سيجري في فرنسا قريباً، وقد اخترنا لك من مجموعته الراقية الزي المؤلف من سروال أسود مطرز بقطع كريستالية شفافة مع بلوزة من الكريب الزهري بلون الباستيل، والتي ينحدر منها الكاب المنفوخ المزخرف بريش ناعم أسود يتناثر بخجل على كامل التصميم، وقد تم تنسيق الحذاء الرياضي الأبيض الذي شكل تناقضاً جذاباً مع التصميم الراقي. 
تابعي بالفيديو.. أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024- 2025 يرتدي الأبيض في يومه الأول

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
رامي العلي- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©