الكعب الكيتن القصير نجم صيف 2024: اكتشفي أسرار تنسيقه

حذاء من جيفنشي Givenchy - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
حذاء من جيفنشي Givenchy - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

هناك عدد من الصيحات التي لا تتأثر بمرور الزمن ومنها الكعب الكيتن القصير Kitten Heels والذي قد يخفت نجمه لموسم أو اثنين ثم لا يلبث أن يعود ليتصدر ساحة الموضة من جديد، لذا لم نستغرب حضوره القوي على خشبات عروض ربيع وصيف 2024 سواء المخصصة للأزياء الجاهزة أو أزياء الكوتور.

تلك الأحذية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر والتي كانت حكراً على الملوك وممنوع أن يرتديها العامة خارج البلاط الملكي آنذاك، تسابقت كبريات الدور العالمية على مدار سنوات طويلة في تقديمها بموديلات أدخل عليها الكثير من التفاصيل العصرية ولكن من دون أن يتأثر التصميم الأصلي الذي ارتبطت به عاشقات الأناقة الفرنسية، فهي من الصيحات المتجددة المحسوبة على قسم الأساسيات في خزانة كل امرأة عصرية.

ما سبب تسمية الكعب الكيتن القصير بهذا الاسم؟

حذاء من كارولينا هيريرا Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اكتسبت كعوب القطط Kitten Heels شعبية واسعة في خمسينيات القرن الماضي، وقد أطلق عليها هذا الاسم إشارة إلى زبوناتها الأصليات من الفتيات الصغيرات غير المستعدات لانتعال الأحذية المصممة بالكعوب العالية، كما يُرجع البعض تسميتها إلى قصر الكعب الذي يجبر من تنتعله على السير بخطوات ضيقة على أطراف الأصابع مثل القطط، وقد استمر رواج هذا الستايل في الستينيات بعدما وجدت فيه النساء الراحة من دون التنازل عن الستايل الأنثوي الأنيق ليتألقن به في الصباح والمساء، وهو اليوم الرفيق المخلص للمرأة العاملة التي ترغب في الحفاظ على عنصري الراحة والأناقة في آن واحد.

كيف ظهر الكعب الكيتن القصير على منصات عروض صيف 2024؟

حذاء من غوتشي Gucci - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تفننت دور الأزياء العالمية في تقديم الأحذية المصممة بكعوب قصيرة بموديلات منوعة ترضي كافة الأذواق وكان للأحذية المصممة بجزء خلفي مفتوح Slingbacks حضور مميز على مدارج العروض، من جهتنا أعجبنا الحذاء البرغندي المائل للون البني الرائج من مجموعة غوتشي Gucci، والذي تميز بجلده اللامع والحلقات المعدنية المتشابكة التي تزينه من الخلف والتي حولته إلى أكسسوار يناسب إطلالات النهار والمساء.

حذاء من مايكل كورس Michael Kors - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما استحوذت الأحذية التي تكشف كعب القدم Mules على اهتمام الكثير من المصممين، وقدمت بكعوب قصيرة لمزيد من الراحة مثل الصندل الأسود المطبع بالأبيض والذي يكشف أصابع القدم من مجموعة مايكل كورس Michael Kors، وهو تصميم مثالي للعطلات، فلا تترددي في تنسيقه مع الفساتين الميدي البيضاء خلال النهار وتممي اللوك بحقيبة Tote كبيرة.

حذاء من ألكسندر بيرمان Alexandre Birman - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كالعادة حجزت الأحذية المطبعة بأنماط الورود لنفسها مكاناً ضمن مجموعات الصيف، وأدرجت ماركة ألكسندر بيرمان Alexandre Birman ضمن تشكيلتها الجديدة تصميماً فائق الأناقة تميز بالجزء الخلفي المفتوح ونقشة الورود الصفراء التي طبعت على خلفية بيضاء لتمنحه لمسة إشراق لا تضاهى، كما تميز بالفيونكة التي تزينه من الأمام، والتي تعتبر من أبرز توجهات موضة صيف 2024.
لا يفوتك التعرف إلى حكاية الأحذية الصيفية المصممة بجزء خلفي مفتوح

أحذية بكعوب قصيرة تناسب المساء

حذاء من ألتوزارا Altuzarra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


حرصت دور الأزياء على تقديم بعض التصميمات المناسبة لإطلالات المساء، ولفتنا منها الحذاء الساتان الأصفر المصمم بكعب مكشوف من مجموعة ماركة ألتوزارا Altuzarra، وننصحك بتنسيقه مع جمبسوت أبيض، واأكملي أناقتك بكلاتش ذهبي وارتدي أقراطاً متدلية من الذهب الأصفر.

حذاء من كريستيان ديور Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف الأحذية الصيفية ذات التصاميم الإعتيادية، قدمت بعض الدور الكبيرة أحذية الغلاديتور المحبب للكثيرات، من جهتنا أحببنا الحذاء الأسود المصمم من الجلد اللامع ومزدان باللؤلؤ من الأمام من مجموعة دار كريستيان ديور Christian Dior، نسقيه خلال المساء مع فستان أسود قصيرة، واحملي حقيبة كلاتش باللون الأحمر.

كيف تختارين الأحذية بالكعوب القصيرة المناسبة لطولك وشكل قدميك؟

حذاء من جيفنشي Givenchy - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هناك الكثير من المعايير التي يجب أن تضعيها في الاعتبار عند اختيار الحذاء بالكعب الكيتن القصير، فمن المهم أن يتناسب مع طولك وشكل قدميك، ومن أهمها:

  • الحذاء المدبب للقصيرات: هيمنت الأحذية المصممة بمقدمة مدببة Pointed Shoes على مجموعات هذا الموسم، مما يصب في صالح قصيرات القامة حيث يعمل هذا التصميم على إطالة الساقين خاصة اذا كان مصمماً بلون قريب للون الجلد أو أن تختاريه من نفس لون الفستان أو البنطلون.
  • الصندل المفتوح لا يناسب الجميع: برزت هذا العام موضة الصنادل التي تكشف أغلب أصابع القدم، وهى موضة تروق للكثيرات، ولكن انتبهي، فهي لا تناسب صاحبات القدم الكبيرة؛ لأنها ستظهر ضخامتها، استبدليها بالصندل الذي يخفي قسماً كبيراً من الأصابع ليساعدك على تصغير قدميكِ.
  • تفادي الأحذية المطبعة في حالة واحدة: من منا لا تعشق الأحذية المزينة بطبعات زاهية في فصل الصيف لا سيما القطع الموردة، ولكنها لا تناسب قصيرات القامة؛ لأنها قد تأتي بنتيجة عكسية خاصة إذا كانت مزودة بتفاصيل أخرى مثل الفيونكات الرائجة، استعيضي عنها بالأحذية السادة.

ربما ترغبين في التعرف إلى أفكار عصرية لتنسيق أكسسوارات صيف 2024 مع الملابس