أسبوع نيويورك للموضة في يومه الثالث: طابع مينيمالي بألوان حيادية

عرض أولا جونسون Ulla Johnson لصيف 2025 (مصدر الصورة   (Dominik Bindl / Getty Images via AFP)
عرض أولا جونسون Ulla Johnson لصيف 2025 (مصدر الصورة (Dominik Bindl / Getty Images via AFP)

اتسم اليوم الثالث من أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2025 بطابع مينيمالي يتجلى في ألوان حيادية ترابية دافئة وتُحاكي الأصفر الباستيل أي ما نسميه Butter yellow، أو الأسود والأبيض وسادت القصات المينيمالية التي تعتمد على البساطة وتقترب بقصاتها المتقنة من أسلوب الموضة الصامتة، فالتصميم وحده يتكلم من دون معرفة عن هوية الدار المصممة للزي. وقد اخترنا لك سيدتي أجمل القطع التي ظهرت على منصات العروض، لتستوحي منها ما تريدين ابتياعه للصيف المقبل.


الأزياء الخالية من الدرزات

جايسون وو Jason Wu- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

في عرض جايسون وو Jason Wu، الذي نظمته الدار ضمن أسبوع نيويورك للموضة، سيطرت الأزياء بألوان الأبيض والأسود والأصفر الذي يقترب من لون الزبدة، واتسمت الأزياء بقصات خالية من الدرزات وتبدو الخيوط من أطراف القماش، ويتداخل القماش مع التول في المعاطف والتنانير التي خلت من التطريز. وبدورها اعتمدت دار كايتي Khaite اللون الأسود ولكنها نفذت من الجلد الأسود فساتين سواريه مع بوستييه أبيض من الأعلى عند الصدر.

كايتي Khaite - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لم يأت عرض كايتي بالجديد فالقصات المحددة الهندسية والألوان الأساسية هي المسيطرة على المنصة، ففي الموسم الماضي طغى اللون الأسود ويستمر للصيف المقبل هذا اللون ولو أن الدار حاولت إدخال بعض الألوان الحيادية والباستيل، ولكن العنصر الغالب يبقى للونين الأبيض والأسود. كما لفتنا استخدام الجلد في الصيف واستعانت الدار بقصة الكورسيه بطابع Trompe Loeil لإغناء الزي الذي اخترناه لك من المجموعة.

طابع Athleisure يسود عرض أوف وايت

أوف وايت Off White - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ومن وحي الألعاب الأولمبية في باريس أطلقت دار أوف وايت Off White مجموعتها التي دمجت الخياطة المتقنة مع الأزياء الرياضية، واستعانت بقطع رياضية بحتة منسقة مع قطع أنثوية كالتنانير الميدي المنفذة من السترتش أو الجرسيه الميكادو، ودمجتها مع سترات منفوخة واقية للريح، وصنادل عالية مطعمة بالكريستال البراق. وحملت العارضات حقائب هندسية على شكل مثلث من البللكسي الأسود بطابع هندسي معاصر.


الجمبسوت الحيوي من صون جونغ وان

صون جونغ وان Son Jung Wan-مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وبدورها، ركزت دار صون جونغ وان Son Jung Wan على الأقمشة الحريرية اللامعة المزدانة بخطوط هندسية متقاطعة بألوان حيوية كالأخضر المزرق والفوشيا الوردي، ونفذت الجمبسوتات الخالية من الأكمام بخصر عالٍ وساقين واسعتين طويلتين تسمح بانتعال كعب ودج في المناسبات، من دون أن يكون المظهر مبتذلاً. ويمكن انتعال أحذية عاجية مطرزة بأحجار كريستالية أو لؤلؤية مع تسريحة شعر على شكل ذيل حصان، لإضفاء طابع درامي على اللوك النهائي.
تابعي المزيد عن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2025 ينطلق بزخم مع رالف لورين بحضور نجوم عالميين

 

دار استوحت من رياضة الغوص مجموعتها لصيف 2025

PH5- - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

استوحت دار PH5- من ملابس الغوص وأكسسواراتها النظارات واستعانت بالقماش المطاطي المخصص لهذه الرياضة لتصميم فساتين وتنانير بقصات لولبية عند الأطراف مستوحاة من حركة الأمواج وأشكال أعشاب المرجان، واستعانت بمروحة ألوان تتراوح بين البنفسجي والأصفر الخجول الذي يقترب من لون القشدة. وانتعلت العارضات الأحذية المستوحاة من هذه الرياضة أيضاً، منسقة مع جوارب رقيقة صفراء. ولا ننسى غطاء الرأس المعتمد لرياضة الغوص والذي استعانت الدار بتصميمه، لابتكار أوشحة استعملتها كغطاء للرأس بطريقة عصرية تواكب الأزياء النهارية.

ألوان الزبدة الحيادية مع الكاراميل لدى أولا جونسون

عرض أولا جونسونUlla Johnson - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

طابع أنثوي بامتياز تجلى في عرض المصممة أولا جونسون فاللون الأصفر القشدي أي ما نسميه بـButter Yellow سيطر على المجموعة وبرعت المصممة في دمجه سواء على شكل بلوزة حريرية واسعة بأكمام طويلة مع فيونكة ضخمة باللون الكاكي تلتف حول العنق بدلال. وتم تنسيقها مع تنورة من الدنيم القاتم المعالج بقصة Pencil Skirt، وطغت الصنادل وأحذية المول المزدانة بخيوط على شكل كرة من الشراريب. وحملت العارضة حقيبة مينوديير بطابع فنتدج مطرز مع الزي.

عرض أولا جونسونUlla Johnson - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

كما استعانت المصممة بمعطف من الكاب بلون الأصفر الزبدة ونسَّقته مع قميص من الموسلين باللون البيج وسروال جلدي بلون الكاراميل ويتسم بقصة مستقيمة طويلة، مع حذاء مول مسطح باللون البني الفاتح والمزدان بكرة من الشراريب من الأمام.
تابعي المزيد عن أسبوع نيويورك للموضة يسلط الضوء على الكروشيه وتقنيات التفريغ بأسلوب الستينيات