لوحات إبداعيّة في مجموعة كوتور خريف وشتاء 2024 - 2025

سكياباريللي Schiaparelli - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
سكياباريللي Schiaparelli - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

في قلبِ باريس حيث تهمسُ الشوارعُ بقصصِ الأناقةِ الخالدة، كشفَ أسبوعُ الأزياءِ الراقيةِ لخريف وشتاء 2024-2025 عن نسيجِ أحلامه. هنا، وسطَ عظمةِ المشاغلِ التاريخيَّة، وتحت الأضواءِ المتلألئةِ لبرجِ إيفل، يتكشَّفُ الحدثُ الأكثر شهرةً في عالمِ الموضة. ها هي مدينةُ الأضواءِ تصبحُ لوحةً فنيَّةً لأرقى حرفيي الأزياءِ الراقية، ينسجون فيها خيوطَ التقاليدِ برؤيةٍ طليعيَّةٍ. يبثُّ كلُّ مدرجٍ الحياةَ في إبداعاتٍ، تتحدَّى الجاذبيَّة والتقاليدَ حيث تلتقي الحِرفيَّة الدقيقةُ مع الخيالِ اللامحدود. من التطريزِ الدقيق، الذي يروي حكاياتٍ قديمةً، إلى لمساتِ الابتكارِ الجريئة التي ترسمُ المستقبل، تهمسُ الأزياءُ الباريسيَّة بالجمالِ والرقي.

تابعي معنا أحدثَ صيحاتِ الموضة التي رصدناها خلال أسبوعِ الموضةِ للأزياءِ الراقيةِ في باريس لموسمِ خريف وشتاء 2024–2025.

العقدة الأنثوية

الصور من مكتب العلاقات العامة للعلامات
1 - سكياباريللي Schiaparelli
2 - شانيل Chanel
3 - ألكسيس مابيل Alexis Mabille
4 -جيورجيو أرماني بريفيه Giorgio Armani Prive
5 - تمارا رالف Tamara Ralph

شقَّ اتِّجاهٌ واحدٌ طريقه برشاقةٍ إلى الأضواء، عقدةُ الفراشة، أو المعروفةُ بـ Bow. مصمِّمون كثرٌ مشهورون بالاحتفالِ بالحِرفيَّة الرائعة، والتصميمِ الطليعي، احتضنوا هذا التفصيلَ الجميل. من اللمساتِ الرقيقةِ التي تزيِّن فساتينَ السهرةِ إلى الأشكالِ الكبيرةِ التي تجذبُ الانتباه على المدرج، يجسِّدُ هذا الاتِّجاه الأناقةَ والمرح. أصبحت هذه العقدةُ أكثر من مجرَّدِ زخرفةٍ. إنها رمزٌ للأنوثةِ والجاذبيةِ الخالدة.
قد يهمك أيضاً: أسبوع الهوت كوتور في باريس:عرض سريالي لـ إيلي صعب وسوربييه يستعيد زمن الفروسية

الأسلوب الاغريقي

ديور Dior - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

في عالمِ الأناقةِ الخالدةِ، والجاذبيَّة الأسطوريَّة هناك عددٌ قليلٌ من الأساليبِ التي تأسرُ الخيالَ تماماً مثل الفستانِ اليوناني. مستوحى من الملابسِ المغطاةِ في اليونانِ القديمة، وينضحُ هذا النمطُ بإحساسٍ من النعمةِ الأثيريَّة، والجمالِ الكلاسيكي. وتتميَّز الفساتينُ الإغريقيَّة بخطوطها الانسيابيَّة، وطيَّات القماشِ الناعمة، والتأكيدِ على الحركة الطبيعيَّة.

يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط

أسلوب الشرنقة

الصور من مكتب العلاقات العامة للعلامات
1 - جورج جبيقة Georges Hobeika
2 - آشي ستوديو Ashi Studio
3 - الكسيس مابيل Alexis Mabille

يمثّلُ أسلوبُ الشرنقةِ في فساتينِ الأزياءِ الراقيةِ مزيجاً آسراً من الابتكارِ والأناقةِ الخالدةِ. تحتضنُ التصاميمُ الانسيابيةُ والمستديرةُ على حدٍّ سواءٍ، وتغلّف مرتديتَها برشاقةٍ، مما يخلقُ توازناً متناغماً بين الراحةِ والأزياءِ الراقيةِ. لا يعيدُ أسلوبُ التصميمِ المميّزِ هذا تعريفَ المفاهيمِ التقليديةِ للصورةِ الظلّيةِ فحسب، بل يحتفلُ أيضاً بفنِّ الأزياءِ الراقيةِ من خلالِ براعةِ التصنيعِ الدقيقةِ والاهتمامِ بالتفاصيلِ. من خلالِ المزجِ بسلاسةٍ بين الجمالياتِ الحديثةِ والعناصرِ الكلاسيكيةِ، تضفي الفساتينُ ذاتَ التصميمِ الشرنقيِّ إحساساً بالرقيِّ والجاذبيةِ.

حديقة سحرية

تمارا رالف Tamara Ralph - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامات

هناك انبهارٌ دائمٌ بجمالِ ورمزيَّة الحدائقِ والزهور. وتصاميمُ الكوتور هذا الموسم، أتت مستوحاةً من أروعِ إبداعاتِ الطبيعة حيث نسجَ المصمِّمون حكاياتٍ معقَّدةً من الرومانسيَّة، والأناقةِ، والتجديدِ في ملابسهم. تستحضرُ الفساتينُ المزيَّنة بأنماطِ الأزهارِ الرقيقة روعةَ الحياةِ الجميلة، في حين تجسِّدُ الصورُ الظليَّة المستوحاةُ من المنحنياتِ الرشيقةِ للبتلاتِ وأوراقِ الشجر جوهرَ الفنِّ النباتي. تزدهرُ هذه التصاميمُ بلوحةٍ نابضةٍ بالحياة، وأنسجةٍ ملموسةٍ، تنقلُ مَن يرتديها إلى ملاذِ حديقةٍ مثالي.

تموجات ساحرة

الصور من مكتب العلاقات العامة للعلامات
1 - شينيه شان Cheney Chan
2 - توم براون Thom Browne
3 - آرداأزي Ardazaei

في مجالِ الأزياء، يلتقي الإبداعُ بالسلاسةِ، ورقصةُ الأمواجِ الساحرة إحدى أكثر الإلهاماتِ أسراً. فساتينُ الكوتور في خريف وشتاء 2024–2025، أتت مستوحاةً من التموُّجاتِ الإيقاعيَّة للبحارِ حيث ابتكر المصمِّمون هذه الحركةَ الجميلةَ في إبداعاتهم. غالباً ما تتميَّزُ الفساتينُ المستوحاةُ من الأمواجِ بخطوطٍ انسيابيَّةٍ، وأقمشةٍ متتاليةٍ، وأنماطٍ معقَّدةٍ، تحاكي لعبَ الضوءِ على الماء. وكما أن كلَّ موجةٍ فريدةٌ من نوعها في شكلها وطاقتها، فإن هذه التصاميم، تجسِّدُ إحساساً بالأناقةِ الديناميكيَّة التي تتجاوز المألوف.

أشكال ضخمة

الصور من مكتب العلاقات العامة للعلامات
1 - 2 -آشي ستوديو Ashi Studio
2 - بالنسياغا Balenciaga

في مجموعاتِ الكوتور الجميلةِ التي رصدناها، تمَّ تحويلُ الأحلامِ إلى واقعٍ بدقَّةٍ. هناك القليلُ من العناصرِ التي تجذبُ الانتباه تماماً مثل الفساتينِ ذات الصورِ الظليَّة الضخمة، فأسبوعُ الموضة، أضحى مسرحاً، يدفعُ فيه المصمِّمون حدودَ البذخِ والبراعةِ الفنيَّة. تجسِّدُ هذه الفساتينُ بمسحاتها الدراميَّة من القماشِ، وأبعادها الأكبرِ من الحياةِ عظمةً، تتجاوزُ مجرَّد الملابسِ. إنها عجائبُ منحوتةٌ، تتحدَّى الجاذبيَّة، وتُشعِلُ الخيال.
تابعي أيضاً: إطلاق مجموعة أرماني بريفيه خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس