معرض بالنسياغا يحتفل بأيام التراث الأوروبي

معرض بالنسياغا Balenciaga -  الصورة من العلاقات العامة للعلامة
معرض بالنسياغا Balenciaga - الصورة من العلاقات العامة للعلامة

نظمت دار بالنسياغا Baelenciaga معرضاً باسم ”The Subtleties of a Dialogue“ احتفالاً بأيام التراث الأوروبي2024 في مقر مجموعة كيرينغ في باريس، وهو معلم تاريخيّ يقع في شارع 40rue de Sèveres. ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من 21 إلى 22 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار مشاركة كيرينغ التاسعة في هذا الحدث الأوروبي السنوي، إذ تعرض مجموعة بينو أعمالاً فنية فريدة لستة فنانين معاصرين، بعنوان" In Praise of Space”.
ويقدم معرض" The Subtleties of a Dialogue” إبداعات المصمم الراحل كريستوبال بالنسياغا وكذلك المصمم ديمنا كأعمال فنية ضمن سينوغرافيا تعزل تفاصيل كل من الأعمال، مما يتيح تحليلاً أعمق لجمالياتها، وحرفيتها، والأسلوب الخاص الذي ميز الدار منذ انطلاقها وحتى اليوم.

معرض The Subtleties of a Dialogue.. تصاميم رائعة ومتناغمة

معرض بالنسياغا Balenciaga - الصورة من العلاقات العامة للعلامة

 

ويتم التركيز على التصاميم الرائعة التي تمنح التناغم للشكل، والتوازن ، ونقاء الخطوط والتصاميم ضمن عرض يعكس التميز التقني والإبداعي للدار. وهو موزع ضمن ستة أقسام مختلفة المواضيع وهي: الياقة، الكم، الخصر، اللون الأسود، والحوار بين المصممين بالنسياغا وديمنا وذلك بهدف التركيز على التفاصيل الدقيقة التي شكلت عصب الدار. كما تنظم دراسة التفاصيل التي اشتهرت بها الدار ضمن أجنحة مخصصة لها لتجسيد التعقيدات الإبداعية التي ميزت بالنسياغا عن غيرها من الدور الراقية.
فعلى سبيل المثال، سيتم عرض مجموعة من القطع المونوكرومية باللون الأسود والمنفذة من الدانتيل الإسباني الراقي، ويلحظ المعرض أول استخدام تاريخي لقماش الغازار، والساتان الحرير والنيوبرين Neoprene المصنوع وفق معايير الاستدامة، فضلاً عن المخمل وتوظيفه في المواد.

جمالية بالنسياغا والأثر العالمي الذي أحدثته

معرض بالنسياغا Balenciaga - الصورة من العلاقات العامة للعلامة

أما القطع المعروضة فمستمدة من أرشيف بالنسياغا الواسع، الذي يمتد اعتباراً من أعمال كريستوبال بالنسياغا المبكرة والمؤثرة إلى مجموعات الأزياء الجاهزة والراقية التي صممها ديمنا. ويدعو المعرض إلى ملاحظة وفهم جمالية بالنسياغا والأثر العالمي الذي أحدثته الدار ولا تزال في عالم الموضة.
تابعي معنا المزيد عن الدار واكتشفي من تغطياتنا لأسابيع الموضة لِم كانت العيون مسمّرة على بالنسياغا