أجمل 12 إطلالة من أسبوع باريس للموضة تكشف لنا صيحات صيف 2025

بالمان Balmain-  الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
بالمان Balmain-  الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كان جدول أسبوع باريس للموضة مكتظاً بعروض مذهلة حققت كل ما نتمناه فيما يخص أناقتنا. فكالعادة حرَصت الماركات الشهيرة على تقديم مزيجٍ رائعٍ من الأزياء اليومية وأزياء السهرة، وتنوّعت الستايلات ما بين الكاجوال والرياضي. كما سجلت الأزياء البوهيمية عودة لا يمكن تجاهلها؛ حيث امتلأت مدارج العروض بالفساتين والتنانير الواسعة والطويلة المزيّنة بالطبعات الكبيرة والمتداخلة، وكانت الأزياء ذات الطابع الرجالي مفاجأة عروض ربيع وصيف 2025. وكان النصيب الأكبر منها لدى سان لوران؛ حيث تألّقت العارضات ببدلات واسعة بألوان جمعت بين الأنوثة والرصانة، ولم تغب الجاكيتات والمعاطف الخفيفة عن المشهد.
دعونا نتعمق أكثر في عروض هذا العام؛ لنكتشف معاً أبرز اتجاهات الموضة التي ستكون نجمة المشهد في ربيع وصيف 2025؛ لنكون السبّاقات في اعتمادها.

1- التنانير بخصر الكورسيه موضة ربيع 2025

تنورة من أكني ستوديوز Acne Studios- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


إذا كنتِ متابعة جيدة لآخر مستجدات الموضة العالمية؛ فأنتِ تعلمين أن موضة الفساتين أو التنانير المصممة بخصر على شكل الكورسيه، هي الأبرز منذ بداية العام الحالي. الجديد أن ماركة أكني ستوديوز Acne Studios قدّمتها بنقوشات متنوّعة مدموجة بطريقة رائعة، ستعشقها كلُّ امرأة مهتمة بأن تتفرد بأسلوبها في كل وقت؛ فستعجبها التنورة القصيرة التي تعلو الركبة مباشرة، والتي جمعت بين طبعات الترتان ونقاط البولكا، والتي نُسّقت مع توب أسود سادة وصندل بني داكن سادة.

2- البليزر بالأكتاف البارزة يعود في 2025

إطلالة من بالمان Balmain- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


أعادت عروض أسبوع باريس للموضة ستايل الجاكيتات المصممة بأكتاف عالية وبارزة، إلى الساحة من جديد. فقد رصدنا في مجموعة ماركة بالمان Balmain بليزر أسود طويلاً مميزاً بقَصته المستقيمة منسقاً مع بلوزة سوداء وتنورة Wrap قصيرة، ارتدت تحتها العارضة بنطلون Skinny أسود، وأكملت اللوك ببوت أسود وحقيبة صغيرة من اللون نفسه مزوّدة بسلسال ذهبي طويل.

3- الجاكيتات اللاتكس الواسعة لإطلالة عصرية

جاكيت من كلوي Chloe- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


إذا كنتِ واحدة من محبات جلد اللاتكس الذي كان نجم المنصات قبل أعوام قليلة، ولم تكتفي من ارتدائه بعدُ؛ فأنتِ من المحظوظات في 2025؛ حيث تتمكنين من التأنُّق بجميع الأزياء المصممة بتلك الخامة العصرية المرتبطة بإطلالات الشابات، وستقعين تحديداً في عشق الجاكيت الواسع الطويل المصمم بأكمام منفوخة عند الكتفين، والمميز بلونه الأخضر النعناع الذي تألّقت به عارضة ماركة كلوي Chloe. نسّقيه على طريقتها مع توب Cropped باللون الزهري الترابي Dusty Rose، وبنطلون Leggings أخضر كاكي، وانتعلي حذاء باليرينا أصفر.

4- سترات بنصف أكمام ارتدتها العارضات كالفستان

جاكيت من كريستيان ديور Christian Dior- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


لاتزال موضة الجاكيتات والمعاطف المصممة على طراز الفستان، محتفظة بمكانها على منصات العروض العالمية. التصميم الأجمل هذا العام، حمل توقيع دار كريستيان ديور Christian Dior، الجاكيت الذي جمع بين اللونين الأبيض والأسود زُيّن بخطوط عمودية على أحد الجانبين، وزُود بأزرار على الجهتين Double Breasted Jacket، وتميّز بياقته المرتفعة. نسّقيه على طريقة العارضة مع بوت أسود طويل يغطي الركبة.
اكتشفي كيف أصبحت أزياء الممتلئات جزءاً أساسياً من أسابيع الموضة العالمية؟

5- البليزر الجلد الأوفر سايز نجم أسبوع باريس

بليزر من درايز فان نوتن Dries Van Noten- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


استحوذت الأزياء المصممة بقياسات كبيرة على اهتمام المصممين هذا العام، ونتوقع من الآن أن تكون الصيحة الأكثر رواجاً في ربيع وصيف 2025. من جهتنا أحببنا البليزر الأخضر الداكن الطويل من عرض ماركة درايز فان نوتن Dries Van Noten، وأعجبنا تنسيقه مع البليزر البرغندي المزيّن بخطوط بيضاء رفيعة والشورت المنقوش القصير. سيكون الحذاء البرغندي مثالياً لإكمال هذه الطلة البوهيمية الراقية، ويفضّل أن تكون الحقيبة من نفس لونه.

6- الفساتين الكات أوت ستتصدر المشهد في 2025

فستان من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


لن تتخلى صيحة الفساتين المزيّنة بفتحات على جانبي الخصر Cut Out Dresses عن مكانها في خزاناتنا في ربيع وصيف 2025. الصيحة الصيفية الجريئة التي تعشقها الكثير من النساء، قدّمتها ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli بأسلوب ناعم وأنيق بعيد عن المبالغة؛ حيث ظهرت إحدى العارضات مرتدية فستاناً أبيض طويلاً بقَصة A Line الأنثوية الخالدة مطبعاً بالورود الكبيرة المتباعدة، ومنسقاً مع صندل مسطح باللون الأحمر.

7- المعطف الترنش الملوّن للفصول الانتقالية

معطف من إيسي مياكي Issey Miyake- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


لا غنى عن المعاطف الترنش الخفيفة في الربيع، وهذا العام أبعده المصممون عن الشكل التقليدي؛ فقدّموه بألوان ربيعية هادئة مثل الليلك الذي صُمم منه المعطف الواسع متوسط الطول، الذي تألّقت به عارضة ماركة إيسي مياكي Issey Miyake، والذي زينت به البدلة السوداء السادة. هذا اللوك يناسبه حذاء وحقيبة باللون الأسود ليكتمل بشكل أنيق بعيد عن المبالغة.

8- الأطقم المطبّعة صيحة جذبت الأنظار

إطلالة من ليونارد باريس Leonard Paris- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


ستبقى موضة الأطقم الصيفية المزيّنة بالطبعات والمميزة بالخامات الناعمة والقصات المريحة، مهيمنة على المشهد في الربيع القادم، بعدما أثبتت حضورها من جديد على منصات أسبوع باريس للموضة. لفتنا الطاقم الأنيق المميز بقَصته المضبوطة على الجسم، والبنطلون عالي الخصر مستقيم القَصة من مجموعة ماركة ليونارد باريس Leonard Paris، وهو كل ما تحتاجينه للحصول على لوك صيفي مميز يناسب أجواء العطلات؛ خاصة اذا قمتِ بتنسيقه مع صندل مريح وحقيبة Tote كبيرة.

9- التنانير الماكسي الموردة لإطلالة بوهيمية

تنورة من لويفي Loewe- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


سيطرت الإطلالات البوهيمية الأنيقة على عروض أسبوع باريس للموضة، وركز المصممون على التنانير الماكسي؛ خاصة تلك المغطاة بالورود الكبيرة والمتداخلة والمزينة بكسرات البليسيه المحببة لنا جميعاً. كما في التنورة التي ظهرت بها عارضة ماركة لويفي Loewe، والتي نُسّقت مع قميص أبيض سادة وحذاء أسود بستايل رجالي.

10- فساتين سهرة بكاب منبثق عن الكتفين

فستان من رامي العلي Rami Al Ali- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


ها هي فساتين السهرة الناعمة تثبت حضورها من جديد في مجموعات الأزياء الجاهزة. قدّم المصمم رامي العلي Rami Al Ali تصميماً جمع بين الراحة والفخامة المرتكزة على القَصة النظيفة والتطريز الناعم، وقد جاء الكاب المنبثق عن الكتفين ليؤكد على أننا أمام قطعة فريدة بستايل ملكي، نتوقع أن يكون نجم سهرات ربيع وصيف 2025. الشق الطويل الذي يزيّن التنورة، سيسمح لكِ بعرض الصندل الأنيق المزوّد بأربطة تلف الكاحل، والذي ننصحك بأن يكون باللون الفضي.

11- البدلات الرجالية الواسعة أحدث موضة

بدلة من سان لوران Saint Laurent- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


لايزال الستايل الرجالي مصدر إلهام قوي للكثير من الماركات العالمية المتخصصة في صناعة الأزياء النسائية، والدليل البدلات الأنيقة والواسعة التي اكتظت بها منصة عرض ماركة سان لوران Saint Laurent. ستقعين في عشق البدلة البرغندية الـOversized والمزودة بأزرار على الجهتين، والمنسقة مع قميص أبيض مخطط وربطة عنق مزخرفة. تممي هذه الطلة بحزام جملي، ويفضّل أن يكون الحذاء من نفس لون البدلة.

12- الأزياء الملفوفة حول الجسم تهيمن على المنصات

إطلالة من أوما وانغ Uma Wang- الصورة من Launchmetrics/Spotlight


تُعتبر الأزياء الآسيوية خاصة الكيمونو الياباني، مرجعاً للكثير من الماركات العالمية، والدليل: السيطرة الواضحة للملابس المصممة بقصات ملفوفة حول الجسم والتي لمسناها في الكثير من عروض أسبوع باريس للموضة هذا العام، ستعجبك مثلنا إطلالة عارضة أوما وانغ Uma Wang، والتي تألّفت من بلوزة Wrap مزوّدة بحزام عريض يحدد الخصر، وبنطلون واسع مزين بكسرات واسعة منحته لمسة أنثوية، إطلالة فريدة يمكنك التأنُّق بها في المساء، فقط جرّبي تنسيقها مع حذاء مدبب من نفس اللون، واحملي حقيبة كلاتش سوداء عريضة.
ربما ترغبين في الاطلاع على: أبرز الصيحات التي لفتتنا في اليوم الثالث من أسبوع باريس للموضة