هيئة الأزياء تكشف عن أسماء أبرز المصممين في أسبوع الأزياء في الرياض بموسمه الثاني

 أسبوع الأزياء في الرياض
من أسبوع الأزياء في الرياض في نسخته الأولى

تنظم هيئة الأزياء السعودية أسبوع الأزياء في الرياض في العاصمة السعودية في نسخته الثانية من 17 إلى 21 أكتوبر في ثلاثة مواقع رئيسية هي: قصر طويق، المدينة الرقمية، وحي جاكس. وتأتي النسخة الثانية من هذا الحدث المرموق في الرياض بعد النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية العام الماضي ومشاركة برنامج 100 براند سعودي في أسبوع الموضة في باريس في وقت سابق من هذا العام، الأمر الذي يظهر بروز صناعة الأزياء السعودية كلاعب رئيسي ضمن مشهد الأزياء العالمي.

أكثر من 30 دار أزياء سعودية

 


ويواصل أسبوع الأزياء في الرياض جذب أفضل المواهب وروّاد الصناعة لعرض أرقى ما في عالم الأزياء، بما في ذلك الأزياء الراقية وأزياء السهرة، وأزياء "ستريت ستايل" وغيرها. وسيستمتع الجمهور على مدار أيام الحدث الخمسة، بمتابعة سلسلة من عروض الأزياء وعروض العلامات الحصرية وصالات العرض المخصصة، كما سيستكشف العملاء تنوع الأزياء السعودية، بدءاً من أيقونات الستريت ستايل مثل 1886 وصولاً إلى الأزياء الراقية المعاصرة والعلامات الناشئة، ومن بينها "JUBB"، التي بدأت الأضواء تتسلط عليها مؤخراً.

وتعِدُ نسخة هذا العام بتقديم قائمة متنوعة من العروض والفعاليات، حيث ستسلط الضوء على إبداع أكثر من 30 دار أزياء سعودية. سيستمتع الحضور بتجربة مصممة لتعزيز التبادل الثقافي والابتكار مع الالتزام بالارتقاء بصناعة الأزياء السعودية على الصعيد العالمي. وسيشارك في العروض أسماء بارزة في عالم التصميم مثل عدنان أكبر، دار الهنوف، تيما عابد، وهنيدة الصيرفي

 

أسبوع الرياض  للأزياء
  من أسبوع الأزياء في الرياض في دورته الأولى

بوراك شاكماك :نهدف للاحتفاء بالتنوع والابتكار الذي يتميز به المصممون السعوديون

وقال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية: "يلعب أسبوع الرياض للأزياء دوراً أساسياً في ترسيخ مكانة المملكة كمركز حيوي للأزياء والإبداع. يعتبر هذا الحدث البارز بوابة لدعم المواهب المحلية، وتشجيع المشاريع الجديدة في قطاعي الأزياء والتجزئة، وزيادة المشاركة المحلية والدولية. من خلال إطلاق منصة للتبادل الثقافي، فإننا نهدف للاحتفاء بالتنوع والابتكار الذي يتميز به المصممون السعوديون، وزيادة تأثيرهم على مسرح الأزياء العالمي."

هيئة الأزياء تقود تطوير القطاع في المملكة

يذكر أن هيئة الأزياء تأسست في عام 2020، وهي تقود تطوير قطاع الأزياء في المملكة. ومن خلال تحفيز الاستثمار وبناء أطر تنظيمية قوية، تدعم الهيئة الجيل القادم من المواهب السعودية في مجال الأزياء حيث يطمحون إلى تحقيق إمكاناتهم الكاملة. وتعمل الهيئة على تمكين القطاع مع الحفاظ على تراث المملكة الواسع في مجال الأزياء وتمكين مصممي الأزياء السعوديين. وتعمل الهيئة بالتعاون مع وزارة الثقافة على إطلاق العنان لقطاع ثقافي مزدهر للحفاظ على التقاليد التي تجعل المملكة فريدة من نوعها والارتقاء بها.

 

جدول عروض أسبوع الأزياء في الرياض

 

جدول أسبوع الموضة