فاطمة العبد القادر لسيدتي: تصاميمي جمعت بين الدانتيل الفرنسي الفاخر و تطريزات الورد الطائفي

فستان زفاف للمصممة فاطمة العبدالقادر من عرض أسبوع الأزياء في الرياض
فستان زفاف للمصممة فاطمة العبدالقادر من عرض أسبوع الأزياء في الرياض

سجلت مصممة الأزياء السعودية فاطمة العبد القادر مشاركتها في عروض اليوم الثاني من أسبوع الأزياء في الرياض،بعرض مبهر لفساتين الزفاف التي جمعت في تصاميمها ما بين التراث السعودي العريق والعصرية، والتي استلهمتها من مختلف المناطق في السعودية، الذي يعكس تنوع البيئة السعودية وأصالتها، فاستطاعت وبمهارة واتقان وعلى سبيل المثال من الجمع ما بين الدانتيل الفرنسي والورد الطائفي ، والتي تواكب به ما تشهده السعودية من تحولات متسارعة في عالم الأزياء بقيادة هيئة الأزياء السعودية .

حوار - عتاب نور

أسبوع الأزياء في الرياض

فستان زفاف للمصممة فاطمة العبدالقادر

مع الموسم الثاني لأسبوع الموضة في الرياض كيف تقيمين العروض التي تمت؟

من خلال العروض التي تمت خلال أسبوع الأزياء في الرياض نرى أنها كانت مميزة للغاية. من حيث التنوع الكبير في التصاميم والإبداع، حيث قدم المصممون السعوديون رؤى جديدة تجمع بين التراث السعودي والحداثة، وأعتقد أن هذا الحدث يعكس التطور الكبير في مجال الأزياء في السعودية ويبرز الإمكانيات الهائلة للمصممين السعوديين والعالميين.

مواكبة الموضة العالمية

فاطمة العبدالقادر وتصامين تجمع بين التراث والعصرية


تعد السعودية اليوم محط الأنظار كيف تواكبين عالم صناعة الأزياء المتطور والمتغير فيها؟

السعودية تشهد تحولاً كبيرًا في عالم الأزياء، وأنا فخورة بأن أكون جزءًا من هذا التغيير. أحرص دائمًا على متابعة آخر تطورات الموضة العالمية وأدمجها بأسلوبي الخاص الذي يعكس هويتنا وثقافتنا السعودية ، وكما أرى أن التمسك بالجذور مع الانفتاح على الابتكار هو المفتاح لمواكبة هذا التطور المتسارع في عالم الأزياء.

التراث السعودي الأصيل

تصاميم تجمع بين التراث السعودي والعصرية

ما لذي يميز مجموعتك الجديدة وما الخامات المستخدمة؟

ما يميز مجموعتي الجديدة هو قدرتها على الجمع بين التراث السعودي العريق والعصرية في التصميم. استلهمت من مختلف المناطق في السعودية ، مثل نجد والأحساء ومدائن صالح، ودمجت هذه التأثيرات الثقافية في تصاميمي. استخدمت خامات فاخرة مثل الدانتيل الفرنسي، الرافية (raffia) المستدامة، وتطريزات الورد الطائفي، مما يعكس تنوع البيئة السعودية وأصالتها.

الموضة والمجوهرات الفاخرة

التعاون مع مجوهرات Roberto Cion

 

حدثينا عن تعاونك مع مجوهرات Roberto Coin في العرض الخاص في أسبوع الأزياء في الرياض ؟


عرضنا في هذا الموسم كان مميزًا للغاية حيث تشرفت بالتعاون مع مجوهرات Roberto Coin ، وهذا التعاون أتاح لي فرصة دمج الأناقة والفخامة مع تصاميمي من خلال المجوهرات الفريدة التي تضيف لمسة من الفخامة والتميز لكل إطلالة عروس، وأنا سعيدة بهذا التآزر بين الموضة والمجوهرات الفاخرة.

فستان العروس

فساتين زفاف من تصميم فاطمة العبد القادر

نصيحتك للعروس عند اختيارها لفستان الزفاف؟

أنصح كل عروس بأن تختار الفستان الذي يعبر عن شخصيتها ويشعرها بالراحة والثقة، من المهم أيضًا أن تكون التفاصيل متناسقة مع طابع الحفل وأن يعكس الفستان أسلوب العروس الخاص. والأهم هو أن تشعر بأنها في أجمل إطلالة لها في يومها المميز.


يذكر أن عروض الموسم الثاني من أسبوع الأزياء في الرياض، قد انطلق في العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس 17 أكتوبر ، بتنظيم من هيئة الأزياء السعودية وبمشاركة 30 دار أزياء محلية ، وتستمر حتى 21 من أكتوبر الجاري، وشارك إلى جانب المصممة فاطمة العبدالقدر في عروض اليوم الثاني كل من خالمصممة وعد العقيلي ، والمصمممة خولة العيبان ، والمصممة أشواق المرشد ، والمصمم يحيى البشري .
اقرأ المزيد : انطلاقة مبهرة لأسبوع الأزياء في الرياض بأربعة عروض وتحية للبحر الأحمر