الملكة كاميلا تحتفل بيوم ميلادها.. إليكم أبرز إطلالاتها الصيفية

الملكة كاميلا Queen Camilla زوجة الملك تشارلز الثالث (مصدر الصورة: Ludovic MARIN / POOL / AFP)
الملكة كاميلا Queen Camilla زوجة الملك تشارلز الثالث (مصدر الصورة: Ludovic MARIN / POOL / AFP)

تحتفل الملكة كاميلا زوجة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا بيوم ميلادها الـ77 وقد تقاطر أفراد الأسرة المالكة لتقديم أحر الأمنيات لها بعمر مديد.
في هذه المناسبة نستعيد وإياكم أبرز إطلالات الملكة القرينة كاميلا هذه السنة، والتي اختارت خلالها مجموعة من الأزياء التي كانت في أغلبها متقاربة كثيراً في الدرجة اللونية، وركزت فيها على الألوان الفاتحة على عكس حماتها الملكة إليزابيث الثانية التي كانت تلجأ إلى الألوان الفاقعة من أجل أن يتمكن المتجمهرون من رؤيتها ولو عن بعد.
ورغم اختلاف ذوق الملكة كاميلا عن الملكة إليزابيث فيما يتعلق بالإطلالات إلا أنها عززت إطلالاتها بمجموعة مميزة من القبعات ذات التصاميم البديعة التي أضافت الكثير من الأناقة الملكية على إطلالاتها النهارية.
من دون أن ننسى أن معظم إطلالاتها أتت متكررة ومعادة التدوير بشكل يتطابق مع أولوياتها هي والملك تشارلز في حماية البيئة والحفاظ على الاستدامة.

إطلالة بالزهري الناعم


خلال زيارة إلى ويلز اختارت الملكة كاميلا إطلالة شديدة النعومة قوامها اللون الزهري الفاتح، حيث ارتدت فستاناً ميدي من آنا فالنتين Anna Valentine ونسقته مع حقيبة لايدي ديور Lady Dior صغيرة من ديور Dior باللون البيج وحذاء باللون الرملي من إليوت زيد Eliot Zed واعتمرت قبعة كبيرة من لوك أند كو Lock & Co أقدم محل لصنع القبعات في العالم.
حجر التوباز الأزرق المحاط بالألماس من كيكي ماكدونو أسفل عقد اللؤلؤ المفضل لديها المؤلف من 4 صفوف من اللؤلؤ مع قفله المرصع بالألماس.
وزينت صدرها ببروش نبتة الكراث الذي هو نسخة عن بروش مفضل للمكلة إليزابيث كانت ترتديه كلما زارت ويلز كون هذه النبتة هي الرمز الرسمي لويلز.

اللون الأبيض المشرق


من أجل المشاركة في استقبال إمبراطور اليابان وعقيلته في 25 يونيو حزيران اختارت الملكة كاميلا أن ترتدي فستاناً ميدي من آنا فالنتين Anna Valentine ونسقته مع قبعة بيضاء اللون مزينة بحواف سوداء من فيليب تريسي Philip Treacy.
وأكملت إطلالتها بحقيبة من آنا فالنتين بالتعاون مع تشارلز لوري Charles Laurie وحذاء من إليوت زيد Eliot Zed بكعب متوسط الطول لضمان راحة قدميها.
أما بالنسبة للمجوهرات فقد ارتدت الملكة الأنيقة بروشاً مرصعاً كان لحماتها الراحلة الملكة إليزابيث، هو بروش حجر الألماس الزهري من ويليامسون Williamson Pink Diamond الذي يتوسطه حجر ألماس ضخم زنة 54 قيراطاً.
يمكنك أيضاً أن تتابعي تيجاناً بريطانية ويابانية مرصعة بالألماس ومزينة بالزهور.. تاريخ عريق يعود لمئات السنين

إطلالة ملكية بالأزرق 


من أجل حضور اليوم الأول من سباق رويال أسكوت Royal Ascot في 18 يونيو حزيران اختارت الملكة كاميلا اللون الأزرق الملكي لإطلالتها، فارتدت معطفاً وفستاناً من فيونا كلير Fiona Clare ونسقته مع قبعة من فيليب تريسي Philip Treacy باللون نفسه.
لإكمال أناقتها ارتدت بروشاً مرصعاً بالياقوت الأزرق والألماس كان هدية من الأمير ألبرت للملكة فيكتوريا لمناسبة زواجهما.


رقي الأخضر الفاتح


من أجل الاحتفال بيوم مولد الملك تشارلز واستعراض Trooping The Colour في 15 يونيو حزيران الماضي ارتدت الملكة كاميلا معطفاً فستاناً باللون الأخضر الفاتح من حرير الكريب من آنا فالنتين Anna Valentine نسقته مع قبعة بيضاء اللون من فيليب تريسي Philip Treacy.
وأكملت إطلالتها ببروش Grenadier Guards وعقد من اللؤلؤ.

إطلالة بالأبيض المرصع


من أجل إحياء الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي في الحرب العالمية، اختارت الملكة كاميلا إطلالة بيضاء اللون شديدة الأناقة تداخلت فيها تفاصيل باللون الكريمي مع قطع معدنية زينت الياقة والأكمام، تألقت تحت أشعة الشمس بشكل بديع، الفستان حمل توقيع آنا فالنتين Anna Valentine ونسقته مع حقيبة بيضاء وحذاء باللون البيج.
من أجل مجوهراتها ارتدت أقراطاً من اللؤلؤ وبروشاً على شكل صدفة مرصعاً بالألماس يتوسطه حجر لؤلؤ مركزي، هذا البروش صنع في عام 1919 كهدية للملكة الأم قبل أن ترثه الملكة إليزابيث الثانية.
اقرئي أيضاً الملك تشارلز والملكة كاميلا يستعدان لإجازة بالمورال الصيفية