إطلالات لا تُنسى من مهرجان فينيسيا السينمائي 2023

جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez - (مصدر الصورة:Daniele Venturelli/WireImage)
جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez - (مصدر الصورة: Daniele Venturelli/WireImage)

في كل المناسبات المتخصصة بالسجادة الحمراء، تسعى النجمات إلى اختيار أزياء تترك انطباعاً قوياً وليس أفضل من الفساتين المصحوبة بذيل طويل أو بكاب استعراضي منفذ من الريش أو التول، أو تلك الفساتين الميتاليكية المنفذة من الكريب لخلق تأثير درامي، سرعان ما يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي. هذا هو تأثير السجادة الحمراء التي يسعى إليها النجوم، في مهرجان فينيسيا السينمائي Venice film festival. أحياناً يجتهد البعض كثيراً فتصبح النتيجة مأساوية، أو أنهن ينجحن بكل عفوية في ابتكار لحظة لا تُنسى في تاريخ المهرجان.

عارضة الأزياء البرازيلية صوفيا ريزنغ- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير: يوسف بوهوش


ومن أبرز ما لاحظناه أن أنجح إطلالات النجمات بالكاب هي باللون الأبيض، وقد برعت النجمة جوليا سلامي Giulia Salemi في تنسيق زيها بالأبيض المرصع بقطع زجاجية. وكذلك الأمر مع العارضة صوفيا ريسينغ Sofia Resing التي اختارت جمبسوت مطرزاً باليد بمهارة عالية، ويمتاز بقماش شفاف مبطن ونسَّقت معه الكاب المصنوع من التول المزركش الذي ينحدر إلى الأسفل على شكل ذيل طويل لمنحه ستايلاً استعراضياً. لذا أعددنا لك سيدتي باقةً من أجمل الإطلالات التي عرفتها سجادة مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ80:


باولا توراني بكاب أسود وفستان مجوهر

باولا توراني Paola Turani، مهرجان فينيسيا الـ80 - تصوير يوسف بوهوش


اختارت النجمة باولا توراني Paola Turani فستاناً للمصمم باولو سيباستيان Paolo Sebastian وهو مطعم بالكريستال بكامله ويتسم بقصة ضيقة على قاعدة سوداء شفافة، وتمت إضافة كاب Opera من الحرير الأسود، ونسق المصمم القفازات الطويلة السوداء لتتناغم مع هذا الستايل الأنثوي الغامض.

ريا أبي راشد كالعروس بالأبيض

ريا أبي راشد- تصوير يوسف بوهوش- خاص سيدتي

سجلت الإعلامية ريا أبي راشد إطلالة مفعمة بالأناقة والجاذبية، بفستان أبيض مطرز باليد بخيوط وأحجار براقة، تميز بتصميمه الضيق بقصة الحورية التي تمتد من الأوراك لتتسع نحو الأسفل، الأمر الذي أبرز رشاقتها وهو من توقيع المصمم رامي العلي Rami Al Ali.


كاترينا مورينو في إطلالة بنفسجية

كارتينا مورينو Caterina Murino، (مصدر الصورة :Kristy Sparow/FilmMagic)

تألقت كاترينا مورينو خلال افتتاح فيلم Hors Saison بفستان من الشيفون البنفسجي الذي يتسم بأكمام واسعة مفتوحة تمتد كوشاح لتزين به كتفيها، وارتكزت القصة على ياقة على شكل سبعة بقصة منخفضة وسرحت شعرها على شكل ذيل حصان وتوجت اللوك بمكياج عيون دخاني.


مادالينا غينيا بفستان أبيض من الريش

مادالينا غينيا Madalena Ghenea -تصوير: يوسف بوهوش- خاص سيدتي

اختارت العارضة مادالينا غينيا Madalena Ghenea فستاناً من الساتان الأبيض بقصة مزمومة عند الساق، وجاء بحمالات رفيعة وغمرت كتفيها بكاب قصير من الريش أقرب إلى البوليرو.


إيزابيل هوبير في فستان يزدان بشراريب فضية

إيزابيل هوبير- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي

ارتدته النجمة الفرنسية إيزابيل هوبير Isabelle Huppert التي استعادت حقبة العشرينيات، فاختارت فستاناً مزداناً بخيوط فضية طويلة ويتسم بقصة مستقيمة وأكمام طويلة.
تابعي المزيد لتعرفي مَن صاحبة الإطلالة الأجمل في اليوم العاشر من مهرجان فينيسيا السينمائي2023؟


إطلالة أوليفيا باليرمو بالكشكش تخطف الأنظار

أوليفيا باليرموOlivia Palermo - تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي

تألقت النجمة أوليفيا باليرمو بفستان باللون الزهري، تميّز بأكمامه العريضة المزيّنة بالكشاكش في إطلالة ناعمة، أما عارضة الأزياء البرازيلية صوفيا ريزنغ؛ فأطلّت كعروس في المهرجان، في إطلالة خلابة زيّنتها صيحة الكشكش العصرية، كما بدت النجمة الإيطالية كاترينا مورينو، في قمة أناقتها بفستانٍ أسودَ راقٍ، مزينٍ بصيحة الكشكش بقماش الشيفون الشفاف من أعلى وعلى جانب الفستان.

ليوني هان باللون الذهبي السائل

ليوني هان Leonie Hann، مهرجان فينيسيا الـ80، (مصدر الصورة :Tiziana FABI / AFP)

أبهرتنا المؤثرة العالمية ليوني هان Leonie Hann باختيارها فستاناً من اللاميه الذهبي من دون أكمام وتميز بتطريز بورود من القماش الذهبي وانسدلت تنورته لتلامس الأرض وسرحت شعرها بطريقة عفوية وتزينت بطوق ذهبي ناعم وأقراط باللون المرجاني.


فيرجينيا فارينيللي بفستان من الشيفون الحريري

فيرجيني فارينيللي Virginie Varinelli - تصوير يوسف بوهوش


تألقت فيرجينيا فارينيللي Virginia Varinelli بفستان رومانسي الطابع من الشيفون الحريري ويتسم بمشلح يزين كتفاً واحدة، وهو مرصع بمشبك مجوهر عند الخصر، فيما تنسدل تنورته بحرية من القماش الرقيق، وقد توجت النجمة إطلالتها الحالمة بشينيون طبيعي وتزينت بأقراط على شكل أوراق ماسية وبسوار ماسي متوهج، وحملت حقيبة كلاتش مستطيلة صنعت من الساتان المرصع بمشبك مجوهر.


بيانكا بالتي بفستان بلون الأزرق الثلجي

بيانكا بالتي Bianca Balti، (مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)


تألقت العارضة الإيطالية بيانكا بالتي Bianca Balti بفستان من الشيفون بلون الباستيل الأزرق Baby Blue، ويتميز بقصة درابيه خالية من الأكمام وتتميز بفتحة جانبية أمامية عالية تكشف عن صندل فضي عالٍ، ولفتنا العقد الماسي الذي زينت به عنقها، فيما اكتفت بتسريحة بسيطة.


جورجينا رودريغز تستعيد إطلالة جوليا روبرتس

جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez- (مصدر الصورة: GABRIEL BOUYS / AFP)

بالأحمر أطلت المؤثرة جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez شريكة نجم كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو على السجادة الحمراء، خلال حضورها افتتاح فيلم Enea الذي يُعرض ضمن الأفلام المشاركة في مهرجان فينيسيا 2023 بدورته الثمانين. وقد تألقت جورجينا بالفستان الأحمر من الشيفون الذي يتسم بأكتاف منسدلة وقصة درابية ضيقة تتسع تحت الأوراك بطابع حورية وهو vetements. وناسب اللون بشرتها الفاتحة التي تناقضت مع شعرها الأسود. كما نسّقت القفازات البيضاء الطويلة وتزينت بطوق ماسي مجوهر بأحجار كريمة ضخمة، وأرخت شعرها على كتفيها بتسريحة طبيعية.
وقد أبهرت الإسبانية المشجعين بزيها المتدفق الطويل، الذي أكملت تألقها به بارتدائها قلادةً فضيةً مبهرةً، يُعتقد أنها جزء من مجموعة مجوهراتها التي تبلغ قيمتها 4 ملايين جنيه إسترليني. وبدت جورجينا مرتاحةً وسعيدةً كما كانت دائماً أثناء التقاط الصور لها في المهرجان الشهير.
شاهدوا: جورجينا رودريغيز تقص شعرها وتلقيه في المحيط