مهرجان فينيسيا السينمائي والموضة.. 8 عقود من الإطلالات الأيقونية

صوفيا لورين في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1958 (مصدر الصورة Photo by Mirrorpix/Getty Images)
صوفيا لورين في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1958 (مصدر الصورة Photo by Mirrorpix/Getty Images)

ثمانية عقود من الإبداع حفظتها سجادة مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival   منذ تاريخ انطلاقه. ومنذ بدايته، خلّدت السجادة الحمراء يوميات لنجمات أيقونيات بدءاً من صوفيا لورين مروراً بكيت بلانشيت وليدي غاغا وانتهاء بزندايا وغيرها.. إطلالات أيقونية تتسم بطابع الفنتدج ومجوهرات تخطف الأنظار من توقيع دور عالمية حجزت لنفسها مكاناً في صفحات المجلات ومواقع التواصل، ومع اقتراب الدورة الجديدة من مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ 81، يتوافد النجوم من مخرجين وممثلين ومنتجين ليجتمعوا معاً تحت سماء إيطالية حارقة. ومرة جديدة ستعود أسماء المصممين الإيطاليين لتسطع من جيورجيو أرماني وإميليو بوتشي انتهاء بفيرساتشي وفالنتينو.
ولهذا السبب أعددنا لك أجمل الإطلالات التي شهدتها السجادة الحمراء للمهرجان على مر السنوات.

1954.. ماريا فيليكس

Embed from Getty Images


أطلت المغنية والنجمة الأيقونية ماريا فيليكس على سجادة مهرجان البندقية السينمائي مرتدية فستاناً درابيه من الشيفون الأبيض، يتسم بقصة كورسيه ضيقة عند الصدر مع تنورة درابيه من القماش الذي يعانق القوام. وتزينت بطوق ماسي حول العنق.


1958.. صوفيا لورين

Embed from Getty Images

فازت النجمة صوفيا لورين بجائزة أفضل ممثلة، وهي مرتدية فستاناً من الحرير بقصة مزمومة عند الصدر مع تنورة منفوخة بطابع أميري. كما تزينت بأقراط من الماس والأحجار الكريمة وبأكسسوار مجوهر للشعر وضعته على شعرها.

1958.. بريجيت باردو

Embed from Getty Images


وشاركت النجمة بريجيت باردو باحتفال لنجاح فيلمها Love is My Profession خلال فعاليات مهرجان فينيسيا، وتألقت بفستان خالٍ من الأكمام بقصة ميدي منفوخة مع سترة طويلة توازيه، وتزينت بمجوهرات ماسية فخطفت الأنظار بإطلالتها الساحرة.


1967.. جين فوندا

Embed from Getty Images


منذ ستين عاماً أطلت النجمة إلى جانب زوجها السابق روجيه فاديم مرتدية فستاناً من الشيفون بقصة ملتفة حول العنق وبياقة مطرزة بأحجار ورسوم ملونة براقة. وحملت الكلاتش الميتاليكي المطرز، وسرحت شعرها بطريقة منفوشة وأسدلته على كتفيها.

2004.. نيكول كيدمان

Embed from Getty Images


أطلت النجمة نيكول كيدمان على السجادة الحمراء مرتدية من غوتشي فستاناً لؤلؤياً رمادياً خالياً من الأكمام ويتميز بقصة ضيقة وطويلة. ويزدان القماش بالورود بطابع رومانسي. وقد تزينت بعقد ماسي مطعم بحجر كبير من الياقوت المتوهج.


2008.. آن هاثواي

 

Embed from Getty Images


وخلال حضورها افتتاح فيلمها Rachel Getting Married أطلت النجمة آن هاثواي بفستان أخضر كاكي مصنوع من قماش الأورغنزا الحريري، ويتسم بقصة غير متجانسة الأطراف ويزدان بطبقات من الورود المنفذة من القماش، وقد نسقت معه الصندل والكلاتش باللون الذهبي. الفستان من تصميم دار فيرساتشي Versace.


2011.. غوينيث بالترو

 

Embed from Getty Images


أطلت النجمة غوينيث بالترو خلال مهرجان فينيسيا السينمائي ضمن افتتاح فيلمها Contagion بفستان من الحرير بلون الباستيل الزهري، ويتسم بعقدة من الوراء عند العنق وبقصة منسدلة طويلة. الفستان من تصميم برادا Prada ويتميز بقصة خصر منخفضة تتسع كلما اتجهنا نحو الأسفل وقد انتعلت صندل بلاتفورم بلون الباستيل الزهري وتزينت بأقراط ماسية.


2016.. إيما ستون

 

Embed from Getty Images


واحتفاء بفيلمها Lala Land أطلت النجمة إيما ستون بفستان أزرق أكوا بقماش ميتاليكي منفذ من قصاصات من القماش مركبة بطريقة هندسية وهو من تصميم دار فيرساتشي Versace.


2018.. ليدي غاغا

 

Embed from Getty Images


كما أطلت ليدي غاغا نجمة A Star Is Born بفستان من ريش النعام بلون الباستيل الزهري، ويتسم بقصة منفوخة أميرية الطابع من دار فالنيتنو Valentino وتزينت بمجوهرات ماسية وسرحت شعرها بطريقة شينيون مرفوعة نحو الأعلى.


2022.. تيسا طومسون

Embed from Getty Images


اختارت النجمة تيسا طومسون الفستان الأحمر من الكريب الحريري بقصة هندسية ملفوفة حول النق والظهر، ويتسم بتنورة مستقيمة طويلة مع ذيل قصير. الفستان حمل توقيع المصمم العالمي إيلي صعب وهو يجسد طابع غطاء الرأس. ونسقت معه جوارب مطاطية حمراء سميكة وانتعلت حذاء من اللون نفسه وحملت حقيبة حمراء.


2022.. تايلور راسل

Embed from Getty Images


تألقت النجمة تايلور راسل Taylor Russel بفستان من بالنسياغا Balenciaga مصنوع من الكريب الأخضر بقصة خالية من الأكمام مع تنورة منفوخة وذيل مزود بفيونكة بيضاء اللون من الوراء. كما نسقت معه جوارب من القماش المطاطي الأسود مع حذاء من الساتان الأسود. ووضعت قفازات طويلة من الساتان الأبيض.
تابعي المزيد عن إطلالات لا تُنسى من مهرجان فينيسيا السينمائي 2023