نسقي الفساتين المعرقة بالورود للمحجبات مثل مدونات الموضة

مدونة الموضة فاطمة حسام - الصورة من حسابها على إنستغرام
مدونة الموضة فاطمة حسام - الصورة من حسابها على إنستغرام

لا منافس للفساتين الموردة في الصيف، فهي من الصيحات التي لا يكل المصممون من إدراجها ضمن مجموعاتهم الجديدة في مختلف المواسم، وتتسابق المؤثرات في التأنق بها ويتفننّ في تنسيقها بطرق رائعة تعكس شخصيتهن وتبرز جمال كل تصميم، من هنا أردنا أن نخصص السطور التالية لرصد أجمل موديلات فساتين معرقة بالورود أطلت بها مدونات الموضة المحجبات لعلها تكون مصدر إلهام تستوحين منه أجمل التنسيقات سواء مع الأكسسوارات أو الطرحات.

 

كيف تنسقين الفساتين الموردة بأناقة بعيدة عن المبالغة؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Soha Taha (@sohamt)


هناك أسرار لاختيار وتنسيق الفساتين المعرقة بالورود تمكنك من الحصول على إطلالة أنيقة بعيدة عن المبالغة، من أهمها النقاط التالية:

  • ابتعدي عن الطبعات المزدحمة: لأنها ستظهرك بإطلالة مبالغ بها خاصة إذا كان حجم الطبعة كبيراً، فمن الأفضل اللجوء إلى الموديلات المزينة بطبعات ناعمة لتحصلي على إطلالة راقية، كما يفضل عدم دمج أنماط الورود مع تفاصيل أخرى مثل الكشاكش أو الريش لتحافظي على بساطة الطلة.
  • اختاري لون الطرحة بعناية: إذا كان فستانك متعدد الألوان، يفضل أن تختاري طرحتك بأقل لون متوفر في الطبعة التي تعتمدينها، لتبقى إطلالتك أنيقة وبسيطة، كذلك خامة الطرحة تلعب دوراً في إكمال أناقتك بالشكل الصحيح، ومن جهتنا ننصحك باعتماد الطرحات الشيفون في حال كان فستانك مصمماً من نفس الخامة، أما الفساتين القطنية والدنيم، ستناسبهم الطرحات القطنية.
  • الأحذية بالألوان الحيادية تناسب طلتك: وجهي اختيارك نحو الأحذية السادة المصممة بألوان حيادية مثل الأبيض أو الأسود أو اختاريها بألوان ترابية مثل البيج أو الجملي أو الرمادي، وابتعدي عن الألوان الصارخة والجريئة لأنها قد تفسد رقي إطلالتك.
  • الحقائب الصغيرة الخيار الأمثل: للتخفيف من التفاصيل المزدحمة والمتمثلة في طبعة الفستان، يفضل أن تحملي حقيبة صغيرة أو متوسطة الحجم، فالحقائب الكبيرة ستطغى على إطلالتك وستجعل قامتك تبدو وكأنها أقصر مما هي عليه، واحرصي على اختيار الحقيبة بلون محايد أو بأحد الألوان المتوفرة في طبعة الفستان.
  • المجوهرات ستثري إطلالتك: اختاري من المجوهرات ما يضيف إلى فستانك ويرفع من قيمة اللوك بشكل عام، ويفضل أن تكون بتصميمات ناعمة ومن دون ترصيعات كثيرة، الخواتم هنا ستلعب دوراً هاماً ويمكنك الاكتفاء بها، فقط نسقيها مع ساعتك الفاخرة.

تنسيق الفساتين الموردة للعطلات الصيفية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Naima Begum (@naimabegum_)


يمكن أن يكون الفستان المورد رفيقاً جيداً في العطلات الشاطئية خاصة إذا كان مصمماً بقصة فضفاضة وناعمة مثل الفستان الأسود المشجر بالأبيض، الذي أطلت به مؤثرة الموضة نعيمة بيجوم، والتي نجحت في تنسيقه مع الطرحة البيضاء التي تركت طرفيها ينسدلان على الظهر، وأكملت اللوك بحذاء Slippers أبيض، وحقيبة بيضاء صغيرة، وتلك الأخيرة يمكنك استبدالها بحقيبة Tote متوسطة الحجم مصممة من القش.

فساتين معرقة بالورود بنغمات ترابية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Husam (@fatmaa)


اختاري الفساتين المطبعة بالورود بألوان ترابية مستوحاة من الطبيعة لتحصلي على إطلالة ناعمة مثل التي ظهرت بها عدد من مدونات الموضة المحجبات، وأعجبنا منهم إطلالة فاطمة حسام التي تألقت في إحدى صورها بفستان مصمم بقصة القميص Shirt Dress ومميز بأكمامه التي تنتهي على شكل الجرس، والتنورة البليسيه، نسقيه على طريقتها مع طرحة ترابية اللون، وانتعلي صندل نيود، واحملي حقيبة كتف صغيرة Shoulder Bag من نفس لونه، وارتدي مجوهرات من الذهب الأصفر.

الفستان الأبيض المورد لمختلف الأوقات


تعتبر الفساتين البيضاء المطبعة من أبرز صيحات الموسم، حتى أنها كانت نجمة مجموعات ريزورت 2025 التي أطلقتها الدور العالمية على مدار الشهر الماضي، واكبي الموضة واختاري فستانك مطبعاً بالورود الملونة مثل مدونة الموضة منة نبيل، والتي تألقت بفستان طويل محتشم مستقيم القصة، نسقته مع حذاء مدبب باللون الزهري الفوشيا، وتممت أناقتها بحقيبة فضية صغيرة، وغطت رأسها بطرحة بيضاء.
ربما ترغبين في التعرف إلى 10 نصائح ذهبية لتحصلي على إطلالات راقية بالحجاب

 

فساتين سوداء موردة لحفلات الزفاف


إذا كنت مدعوة لحفل زفاف في الصيف، ننصحك بتبني موضة الفساتين السوداء المعرقة بالورود لتحصلي على إطلالة فخمة ونابضة بالحياة، استوحي من إطلالة مدونة الموضة مريم قدسي، لائمي الفستان المطبع بالورود الأرجوانية مع طرحة من نفس لونه، وانتعلي صندلاً أسود سادة، واحملي حقيبة سوداء صغيرة مزودة بسلسال ذهبي، واعتمدي مجوهرات من الذهب الأصفر.

 

واكبي الموضة بالفستان المورد الطبقات


أثبتت الفساتين الطويلة الطبقات حضورها من جديد على منصات العروض العالمية وفي مختلف المواسم، مما يأتي في صالح إطلالات المحجبات، اختاري فستاناً أبيض مطبعاً بالورود الحمراء، ونسقيه على غرار مؤثرة الموضة المحجبة سلمى مسرور، مع طرحة بيضاء سادة، وانتعلي صندلاً أبيض، وتممي أناقتك بحقيبة حمراء متوسطة الحجم.

 

الفساتين الموردة المزينة بالكشاكش للسهرة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amany Fawzi (@amanyfawzi)


إذا أردت الجمع بين أنماط الورود والكشاكش في طلتك، فيفضل أن تكون لإطلالة مسائية، سيعجبك الفستان الطويل الموصول بذيل قصير ومزدان بطبعات أرجوانية وخضراء وكشاكش على الكتفين الذي ظهرت به مؤثرة الموضة أماني فوزي، نسقيه على طريقتها مع طرحة شيفون بيضاء، وأكملي فخامة الطلة بصندل وحقيبة كلاتش باللون الفضي أو الأرجواني الفاتح، وارتدي مجوهرات من الذهب الأبيض.

 

أسرار اختيار الفساتين المعرقة بالورود المناسبة لشكل الجسم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hajra (@hajraxaaa)

  • وسعي خط الكتفين النحيلين باعتماد الفساتين المطبعة بالورود والمزودة بالكاب أو تبني موضة الفساتين المزدانة بكشاكش على الكتفين.
  • إذا كنت من صاحبات الجسم الكمثري، عليك الابتعاد عن الفساتين المصممة بقصة مستقيمة؛ لأنها ستظهر عيوب جسمك، واعتمدي الفساتين المصممة بتنانير A Line واسعة.
  • تأتي الفساتين المطبعة بورود كبيرة ومتداخلة في صالح صاحبات الجسم النحيف لأنها ستظهر القامة بشكل أعرض وستعمل على إخفاء عيوبها، كما نرشح لهن الفساتين المصممة بتنانير بليسيه أو المؤلفة من طبقات.
  • يفضل أن تختار الممتلئات الفساتين السوداء المطبعة بورود صغيرة ومتباعدة، وعلى العكس للنحيفات حرية اختيار التصميمات المصممة بنقشة مزدحمة ومتداخلة.

لا يفوتك مشاهدة 12 فستاناً محتشماً للمحجبات من مجموعات ريزورت 2025 ستجدد خزانتك