في اليوم الوطني السعودي 94..عبايات عصرية تثري إطلالتك

عباية من قاسم القاسم لدار شالكي- الصورة من حساب الدار على انستغرام.
عباية من قاسم القاسم لدار شالكي- الصورة من حساب الدار على انستغرام.

اقترب اليوم الوطني السعودي 94، تحضَّري له بأجمل الإطلالات الشرقية، واختاري من بين التصاميم التي أدرجتها الماركات في مجموعتها الجديدة أجمل موديلات عبايات وقفاطين خضراء؛ لتواكبي الحدث وتعبري عن هويتك الميزة الأساسية في تصاميم هذا العام هو الطابع العصري الممزوج بحرفية بالستايل الشرقي الأنيق، مما يسهل عليكِ تنسيق القطع المختارة مع الملابس النهارية والسواريه، لذا ننصحك بمتابعة القراءة؛ لتكتشفي معنا أجمل التنسيقات؛ لتتألقي بأسلوبك الفريد خلال هذا اليوم المميز.

ألوان الملابس المناسبة للعبايات الخضراء


يعكس الأخضر كل مرادفات الوفرة والثراء، وهو من الألوان التي تساعد في تعزيز الهدوء والراحة النفسية، وكونه مستوحى من الطبيعة يسهل من عملية تنسيقه، ويمكن اعتماده خلال النهار وفي السهرات، فكل ما عليكِ هو ارتداؤه بالشكل الصحيح، وفيما يلي نعرض لكِ أفكاراً ملهمة:

  • الأخضر والأبيض لطلة ناعمة: فمن أسهل الطرق لإبراز فخامة الأخضر هو تنسيقه مع ألوان حيادية مثل الأبيض، جربي التأنق خلال نهار اليوم الوطني السعودي بعباية شيفون خضراء سادة مثل عباية ماركة لوزان Louzan، ولائميها مع توب وبنطلون جينز مستقيم القصة باللون الأبيض، وزيني رأسك بطرحة من نفس لون العباية، وانتعلي صندلاً أسود، واحملي حقيبة سوداء مبطنة مزودة بسلسال ذهبي.
  • الأخضر والأسود لسهرة اليوم الوطني: يعتبر الفستان الأسود هو المتمم الأمثل للعباية الخضراء خاصة في المساء، اختاري عباية مزينة بتفاصيل سوداء مثل التي أحضرناها لكِ من مجموعة ماركة داج Daj، والمصممة بقصة مستوحاة من المعطف، ونسقيها مع فستان طويل سادة، وانتعلي صندلاً أسود سادة، وتممي أناقتك بحقيبة كلاتش سوداء مرصعة باللؤلؤ.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DAJ (@dajdxb)

  • امزجي الأخضر بالفوشيا لطلة زاهية: إذا كنت تميلين إلى الألوان الزاهية البعيدة عن الرتابة، فلا يفوتك دمج الفوشيا في إطلالتك بطريقة ما، فيكفي أن يكون لون السكارف المنقوش الذي يزين رقبتك لتحصلي على لوك مميز خلال الاحتفال باليوم الوطني، أكملي الطلة بفستان أبيض سادة، واختاري الحذاء والحقيبة باللون الفوشيا أيضاً.
  • نسقي العباية الخضراء مع فستان برتقالي: مزيج رائع سيحقق لكِ كل ما تتمنينه من طلة جريئة وغير تقليدية وألوان زاهية تعزز جمال بشرتك، فقط احرصي على تنسيقها مع أكسسوارات بلون محايد كالأسود؛ لتخففي من جرأة اللوك وتحافظي على أناقتك المعهودة.

ما هي الأكسسوارات المناسبة للعبايات الخضراء؟


لا تكتمل أناقة العبايات الخليجية من دون الأكسسوارات التي تزينها، فهى وسيلة كل امرأة أنيقة لإبراز ذوقها الشخصي والمميز في تنسيق إطلالاتها خاصة في المناسبات الهامة مثل اليوم الوطني السعودي، لذا تعرفي في النقاط التالية إلى أسرار انتقاء الحقائب والأحذية المناسبة للعبايات والقفاطين الخضراء:

  • الأكسسوارات السادة للقفاطين المطرزة: فإذا وقع اختيارك على قفطان مزدان بتطريزات مزدحمة ومتداخلة مثل القفطان الأخضر محدد الخصر المصمم بأكمام الكاب الطويلة والمحبوك بشك يدوي متقن من مجموعة ماركة شالكي Shalky، يفضل أن تكون حقيبتك باللون الأسود السادة، كما ننصحك بانتعال صندل أسود أو أخضر زمردي سادة.
  • الحقائب والأحذية المرصعة للقفاطين الناعمة: فإذا كنتِ تميلين إلى ارتداء القفاطين السادة المصممة بقصات ناعمة، هنا يمكنك رفع مستوى الطلة بحمل كلاتش مرصع بالترتر أو الكريستالات الملونة، كما ننصحك بتنسيقه مع سكارف بلون زاهٍ مزين بالنقشات خلال النهار.
  • الأكسسوارات الميتاليك تُضاعف جمال الطلة: فيمكن لحقيبة صغيرة باللون الذهبي أن تنقل إطلالتك الناعمة الخالية من التطريز إلى مستوى آخر من الفخامة، فقط احرصي على انتعال صندل من نفس اللون لتكتمل أناقتك بالشكل الأمثل.
  • الحقيبة المطبعة ستبرز ستايلك الفريد: فلا تترددي في تنسيق العبايات الخضراء السادة خلال نهار اليوم الوطني السعودي مع حقيبة بيضاء أو سوداء مغطاة بأنماط الورود الزاهية، كما يمكنك حمل حقيبة بيضاء مخططة بالأسود لتحصلي على لوك عصري على الموضة، بشرط أن يكون الحذاء أسود سادة في الحالتين.

لا تفوتك مشاهدة أجمل موديلات العبايات المزينة بالحزام
 

السر وراء تفضيل النساء للأزياء الشرقية في المناسبات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Effa (@effafashion)


هناك الكثير من الأسباب التي تدفع النساء العربيات إلى تفضيل الأزياء الشرقية عن غيرها في المناسبات، فهى توفر لهن:

  • الإطلالة المحتشمة: فعند الحديث عن الاحتشام يأتي على أذهاننا فوراً العبايات والقفاطين نظراً لقصاتها الساترة التي تغمر الجسم والتي تناسب مختلف الأذواق.
  • القصات العصرية: فلم تعد العبايات الخليجية منحصرة في شكلها التقليدي، بعدما بات المصممون يحرصون على مواكبة آخر صيحات الموضة العالمية سواء من حيث القصات أو الألوان أو الطبعات، والدليل عباية المصممة عفة الدباغ Effa Fashion المزينة بالكسرات الرائجة.
  • سهولة التنسيق: فمن الممكن ارتداء نفس القطعة بأكثر من طريقة، وتحويلها من عباية نهارية إلى سواريه من خلال تنسيقها مع الأكسسوارات المناسبة.
  • إمكانية التوجه بها لمختلف الأماكن: فبخلاف كونها قطعة أنيقة يمكن أن تستقبلي بها ضيوفك في المناسبات، يمكن أيضاً أن تكون العبايات المطرزة رفيقتك في سهرة في أحد الفنادق الكبيرة.
  • إخفاء عيوب الجسم: فالقصات الفضفاضة التي تغمر الجسم، تجعلنا نميل في اختياراتنا إلى العبايات والقفاطين والتي تساعدنا في إخفاء المناطق الممتلئة والظهور بقامة خالية من العيوب.
  •  

كيف تختارين العبايات والقفاطين المناسبة لجسمك؟

تتعدد موديلات العبايات والقفاطين التي تقدمها الماركات في كل موسم، ولكن انتبهي! فليس كل ما يعجبنا يناسبنا، لذا عليكِ اختيار الموديل المناسب لجسمك وفقاً لهذه النصائح:

 

  • اختاري العبايات المصممة بقصات ملفوفة حول الجسم Wrap Abayas لتساعدك في إخفاء منطقة البطن البارز.
  • تساعد القفاطين المصممة بقصة محددة للخصر أو المزودة بحزام في إبراز محيط الخصر النحيل الذي يتميز به جسم الساعة الرملية.
  • اتجهي إلى العبايات والقفاطين المحاكة بتطريز على الكتفين أو الصدر والخالية من التطريز في القسم السفلي منها، إذا كنتِ من ذوات الجسم الكمثري.
  • تناسب العبايات السادة المصممة بقياسات مضبوطة على الكتفين أو التي تأتي بقصة شبه مستقيمة وينتهي طولها عند الكاحل قصيرات القامة.
  • تأتي موضة العبايات والقفاطين المصممة بياقات V Neck في صالح صاحبات الجسم التفاحة؛ لأنها تساعد في تنحيف الصدر، فتفادي تماماً الموديلات المصممة بياقات عريضة.

ربما ترغبين في الاطلاع على طرق تنسيق عبايات مفتوحة ملونة على غرار مدونات الموضة