كيف نسقت كيت ميدلتون أفخم مجوهرات الأميرة ديانا مع إطلالاتها الملكية؟

كيت ميدلتون بأقراط الأميرة ديانا المرصوفة بالألماس والياقوت
كيت ميدلتون Kate Middleton (مصدر الصورة Daniel LEAL / AFP)

تتميز الأميرة كيت ميدلتون بالأناقة والرقيّ، كما تتمتع بجاذبية نابضة بالحياة، مما جعلها أيقونة للموضة والجمال تحتذي بها النساء حول العالم؛ فمن منا لم تسحرها إطلالات أميرة ويلز التي تُعبر عن شخصيتها الملكية الفريدة؟.
وتحرص أميرة ويلز دائماً على اختيار أفخم المجوهرات لتنسيقها مع إطلالاتها المختلفة، سواء كانت إطلالات رسمية فاخرة أو يومية ناعمة، وهي المجوهرات التي سبق وارتدت الكثير منها الأميرة ديانا، والدة زوجها وريث العرش البريطاني الأمير ويليام؛ في العديد من المناسبات الملكية، حيث سارت كيت كثيراً على خُطى ديانا، مما جعلها تأسر قلوب الملايين حول العالم كما فعلت حماتها.
وخلال فترة النقاهة التي تخضع لها كيت ميدلتون حالياً بعيداً عن الأنظار بعد إجراء جراحة في البطن، وما سببه اختفائها من شائعات وأخبار متداولة في الصحف العالمية خلال الساعات الأخيرة؛ أجرينا جولة على مجوهرات العائلة الملكية البريطانية؛ لنرصد تلك القطع التي ارتدتها كل من ديانا وكيت؛ ونشاهد معاً كيف نسقتها كل منهما، كما نلقي الضوء على تاريخ بعض المجوهرات التي تعود إلى الملكة ماري، جدة الملكة إليزابيث الثانية، وأصبحت قطعاً مُفضلة لدى كيت ميدلتون.

تاج Cambridge Lover's Knot

Embed from Getty Images

كان هذا التاج الفاخر المُصمم من اللؤلؤ والألماس الأبيض؛ ملكاً للملكة ماري، وقد صُمم في عام 1914 من قبل دار جارارد Garrard على غرار تاج لجدتها الأميرة أوغوستا، وهو تاج Cambridge Lover's Knot الأصلي، والذي يُعتقد حالياً أنه موجود ضمن مجموعة خاصة.
وبعد وفاة الملكة ماري عام 1953، انتقل التاج إلى حفيدتها الملكة إليزابيث الثانية، وارتدت الملكة التاج عدة مرات في الخمسينيات، وفي عام 1981 قيل إن الملكة أعارت تاج Cambridge Lover's Knot للأميرة ديانا كهدية زفاف، ولكن ديانا اختارت ارتداء تاج سبنسر، وهو إرث عائلي، بدلاً منه، لكن لاحقاً أصبح تاج Cambridge Lover's Knot هو المفضّل لدى الأميرة ديانا، وارتدته في العديد من المناسبات الملكية.

Embed from Getty Images

وبعد وفاتها عام 1997، لم يظهر التاج للعلن من جديد، حتى ارتدته كيت ميدلتون لأول مرة عام 2015، ومنذ ذلك الحين؛ أصبح من أكثر التيجان الملكية المُفضلة لديها على الإطلاق.
ولفتتنا هذه الإطلالة لكيت بالتاج الملكي الفاخر عام 2016؛ حيث نسقته مع أقراط ماسية فاخرة؛ في حفل الاستقبال الدبلوماسي السنوي في قصر باكنغهام في لندن.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا

Embed from Getty Images

مما لا شك فيه أن أشهر قطعة مجوهرات ورثتها كيت ميدلتون من الأميرة ديانا هو خاتم الخطوبة الألماسي المصنوع من الياقوت الأزرق، والذي صُممته دار جارارد Garrard، وتم اختياره ليكون خاتم خطبة الأمير تشارلز على ديانا عام 1981.

Embed from Getty Images

وفي عام 2010، وبمناسبة خطوبتهما؛ قدم الأمير ويليام لكيت خاتم خطوبة والدته ديانا، الذي يحتوي على حجر ياقوت سيلان بيضاوي عيار 12 قيراطاً محاطاً بـ14 ألماسة سوليتير.
ربما ترغبين أيضاً في التعرف إلى: قصة أول خاتم خطوبة في التاريخ والذي قدمه أرشيدوق النمسا لحبيبته

أقراط الألماس والياقوت الأزرق لإطلالة ملكية ناعمة

Embed from Getty Images

سحرتنا هذه الأقراط الناعمة بتصميم Double Drop من الألماس والياقوت الأزرق في العديد من إطلالات الأميرة ديانا؛ فقد كانت من مجوهراتها المُفضلة، ومن أجمل الإطلالات التي نسقت خلالها هذه الأقراط كان عام 1986 في النمسا، حيث ارتدت ديانا فستان سهرة مخملياً أزرق بدون أكتاف، من تصميم فيكتور إدلستين Victor Edelstein، وأكملت جاذبية إطلالتها بعقد تشوكر من الياقوت والألماس واللؤلؤ.

ومن جديد، عادت كيت ميدلتون لتختار هذه الأقراط في الكثير من المناسبات والإطلالات اليومية، وقد أعجبتنا تلك الإطلالة الراقية في يونيو 2023، حيث كانت كيت تحضر العرض العسكري Trooping the Color في لندن رفقة العائلة الملكية البريطانية، ونسقت حينها هذه الأقراط الفاخرة مع فستان أنيق وقبعة باللون الأخضر.

أقراط اللؤلؤ هدية زفاف الأميرة ديانا

كانت الأميرة ديانا تحظى بشعبية بالغة حول العالم، كما حظيت بحب وتقدير الكثير من تجار المجوهرات، لذلك أهداها تجار مجوهرات "مدينة كولينجوود" هذه الأقراط المصنوعة من اللؤلؤ كهدية زفاف؛ لترتديها ديانا لأول مرة قبل شهر من زفافها، واستمرت في ارتدائها بشكل متكرر بعد ذلك في العديد من المناسبات.

وفي عام 2017؛ ارتدت كيت هذه الأقراط لأول مرة خلال مأدبة رسمية إسبانية، وأصبحت منذ ذلك الوقت من قطع المجوهرات المُفضلة لديها، فقد شاهدناها تنسقها كثيراً في إطلالات رسمية مختلفة، لعل أجملها تلك الإطلالة في يوليو 2023، خلال الاحتفال في أسكتلندا بمراسم الشكر لتتويج الملك تشارلز الثالث.

عقد تشوكر للملكة ماري من الزمرد والألماس

كان هذا العقد الفاخر ملكاً للملكة ماري، وهو مُصمم من الألماس والزمرد بقطع كابوشون ودائري، وقد ارتدته الأميرة ديانا في العديد من الإطلالات بالمناسبات الرسمية المختلفة، أبرزها تلك الإطلالة خلال مأدبة في فندق كلاريدجز في لندن؛ إذ ارتدته مع تاج سبنسر الألماسي الفاخر.

وعلى غرار الأميرة ديانا، اختارت كيت ميدلتون هذا العقد لإطلالة ملكية ساحرة عام 2022، ونسقته مع فستان أخضر بتصميم أوف شولدر، خلال حضورها حفل توزيع جائزة Earthshot 2022 في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
وفي هذا السياق، تعرفي إلى أول تاج ارتدته الملكة إليزابيث وقصة العقد الواحد في جميع إطلالاتها

فخامة تأسر القلوب بأقراط الألماس واللؤلؤ

كانت هذه الأقراط الأنيقة المصنوعة من الألماس واللؤلؤ من قطع المجوهرات المفضلة لدى الأميرة ديانا، وقد أصبحت أيضاً من القطع المفضلة لزوجة ابنها، حيث ارتدتها كيت ميدلتون كثيراً، ولكن أعجبتنا طريقة تنسيقها لهذه الأقراط الفاخرة في نوفمبر 2022، أثناء حضور مأدبة رسمية في قصر باكنجهام للرئيس سيريل رامافوزا، خلال اليوم الأول من زيارته الرسمية للمملكة المتحدة.