قطع مجوهرات ستغني إطلالتك الرمضانية بنفحة شرقية

مجوهرات بتصاميم شرقية لإطلالات رمضان
مجوهرات بتصاميم شرقية ساحرة لإطلالاتكِ الرمضانية

مع حلول أيام شهر رمضان، تحلو الجمعات والمناسبات والتي تستدعي بكل تأكيد أناقة تليق بالشهر الفضيل الذي يمتاز بأجواءٍ شرقيةٍ ودافئة، ومنها استوحى الكثير من مصممي المجوهرات تصاميمهم المخصصة لشهر رمضان، فنجدها بتصاميم فن الأرابيسك أحياناً، أو برموز متعلقة بالشهر الفضيل  مثل الهلال والنجمة، كما يكثر فيها الترصيع بالأحجار الكريمة الملونة خاصة بألوان البرتقالي والأزرق الداكن والبرغندي.
في هذا المقال، ستجدين خيارات واسعة من المجوهرات بطابع عربي ستغني إطلالتك الرمضانية سواء بالعباءة أو بالفساتين والأطقم، فلنبدأ..

مجموعة Petra من مجوهرات Aariya

مجموعة Petra من مجوهرات Aariya

من مجوهرات Aariya في لندن، اخترنا لك طقم كامل من مجموعة بتراء Petra والتي تتميز بقطعها الضخمة، الطقم مؤلف من عقد تشوكر، سوار عريض Cuff وسوار آخر لليد، والقطع مشغولة بشكل حلقات متدرجة، مع طبقة من الذهب الأصفر وطبقة أخرى مرصعة بالألماس.

ننصحك بتنسيقها مع العباءات أو الفساتين التي تأتي أحادية اللون والخالية من التطريز وبهذا ستظهرين بأناقة استثنائية!

عقد ملون من مجوهرات La Marquise

عقد ملون من مجوهرات La Marquise

ما أجمله من عقد ملون من دار مجوهرات La Marquise إذ لا نستطيع أن نحدد أيهما أجمل؛ التصميم بحد ذاته أم ألوان الأحجار الكريمة المختارة، وكما ترين يزدان العقد بفيلة صغيرة بألوان الأحمر والبرتقالي، تفصل بينها الأحجار الزرقاء الداكنة والسوداء، وفي الوسط يتمركز حجر أخضر، نجد نفس الأحجار تزين السلسلة بالكامل مع عرق اللؤلؤ، ما يجعل العقد بالكامل ملائماً جداً للإطلالات الرمضانية ذات الألوان الغنية.

أقراط LouLou'Y من مجوهرات FHK

أقراط LouLou'Y من مجوهرات FHK

طبعاً لا غنى عن اللؤلؤ في الإطلالات العربية خاصة الرمضانية، كون اللآلئ من أهم خيرات الخليج العربي، وقد اخترنا لك أقراط LouLou'Y من مجوهرات FHK، إذ يأتي كل قرط بتصميم ورقة شجر من الذهب الوردي المرصع بالألماس، بينما يتخللها اللؤلؤ بأحجام متفاوتة، وأقراط كهذه ستغني إطلالاتك الرمضانية بكل تأكيد!

مجوهرات الأصابع Jazz-fingers من مجوهرات Nijma M

مجوهرات الأصابع Jazz-fingers من مجوهرات Nijma M

كما تعلمين، تُعرف النساء العربيات منذ القدم وحتى اليوم بحبهن للذهب بجميع أشكاله، ومنها قطع مجوهرات الأصابع، ونعني بها المجوهرات التي تأتي بشكل سوار تمتد منه سلاسل لتتصل بالخواتم، وهذا ما وجدناه لدى دار Nijma M وقطعة Jazz-fingers، وفيها نجد سوار سلسلة، يتصل بقلادة دائرية، تخرج منها 3 سلاسل كخواتم.
هذه القطعة لوحدها كفيلة بأن ترفع إطلالتك إلى مستوى آخر من الأناقة!

سوار Heritage من مجوهرات Baguette Design

سوار Heritage من مجوهرات Baguette Design

ولأن الذهب الأصفر بلونه الغني يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالثقافة العربية، فنجد دور المجوهرات تتجه لاختياره في مجموعاتها التي ترتبط بالمناسبات الخاصة بنا، تماماً كسوار Heritage من مجوهرات Baguette Design المشغول من الذهب الأصفر، ويمتاز بطبقات رفيعة متلاصقة، في إحداها نجد حبيبات الذهب وفي الأخرى نجد ميناء باللون الوردي وفي الثالثة صفّ من الألماس.
هذا السوار ملائم جداً لصيحة تكديس الأساور والتي نراها بكثرة في إطلالات النجمات عندما يتعلق الأمر بإطلالات رمضان التقليدية!
هنا يمكنك الإطلاع على أساور أيقونية من دور مجوهرات عالمية..

عقد Tassel من مجوهرات Amwaj

عقد Tassel من مجوهرات Amwaj

عندما يجتمع اللؤلؤ مع تصميم الشرابات Tassel يصبح التصميم عربياً بامتياز، فكيف وإن جاءت اللآلئ بألوان البني والأبيض؟ وهي ألوان ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالطبيعة الصحراوية، وهذا ما نجده في عقد Tassel من مجوهرات Amwaj، حيث نرى اللآلئ البيضاء تفصل بينها أحجار أرجوانية في السلسلة التي يتدلى منها خيطين من اللآلئ مجدداً، وفي نهايتهما نرى شرابات من اللآلئ البنية والبيضاء.

أقراط قمر Qamar من مجوهرات Kaltham's Pavilion

أقراط قمر Qamar من مجوهرات Kaltham's Pavilion

ونختتم مقالنا مع أقراط مستوحاة من الهلال، فأقراط قمر Qamar من مجوهرات Kaltham's Pavilion تأتي متدلية حتى تصل الكتف، بتصميم أهاليل، وكل هلال مرصع بالألماس، تفصل بينها أحجار ألماس مستديرة.
ننصحك باعتماد هذه الأقراط أو بأقراط مشابهة في التصميم مع إطلالتك الرمضانية ما سيجعلها عربية وملائمة للشهر الفصيل بامتياز!
ولو كنت من محبات الأقراط.. فإليك أقراط Hoop لإطلالات رمضان..