بروشات ملكية فاخرة ترتبط بالخيول.. منْ ارتدتها وما قصة كل بروش؟

الملكة كاميلا ترتدي بروشاً على شكل حصان مرصعاً بالألماس
الملكة كاميلا Queen Camilla ترتدي بروشاً على شكل حصان (مصدر الصورة: Glyn KIRK / AFP)

فاجأ الملك تشارلز والملكة كاميلا الحشود في سباق إبسوم Epsom للخيول عندما حضرا لمشاهدة حصانهما وهو يشارك في السباق.
ويُعد سباق إبسوم Epsom من أهم سباقات الخيول الموسمية، وكان من السباقات المفضلة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية التي كانت تواظب على حضوره، وقد حضر الملك تشارلز وزوجته لتشجيع حصانهما الذي لم يتمكن من تحقيق الفوز، لكن ذلك لم يؤثر كثيراً على معنويات الملك والملكة اللذين بدا عليهما الاستمتاع؛ خاصة بعد الفترة العصيبة التي كان الملك يخضع فيها للعلاج إثر إصابته بالسرطان.
ومن أجل حضور السباق اختارت الملكة كاميلا المعروفة بحبها للخيول واهتمامها بسباقات الخيول تماماً مثل حماتها الراحلة الملكة إليزابيث، زياً مؤلفاً من جاكيت وتنورة من علامة بروس أولدفيلد Bruce Oldfielf باللون الأزرق الفاتح، واعتمرت قبعة أنيقة باللون البيج من فيليب تريسي Philip Treacy، وبروش مينورو Minoru بتصميم فاخر على شكل حدوة حصان، فما قصة هذا البروش؟

بروش مينورو Minoru

Embed from Getty Images


ولإكمال أناقتها ارتدت الملكة كاميلا عقداً من اللؤلؤ مؤلفاً من 4 صفوف من اللؤلؤ مع قفل مرصع بأحجار ألماس قطع دائري على الطراز الإدواردي Edwardian، بوزن 3 قراريط.
كما ارتدت بروشاً مرصعاً بالألماس والياقوت، هذا البروش المُصمم على شكل حدوة حصان؛ يحمل اسم مينورو Minoru لأنه مزين بأحرف لاتينية تهجئ الاسم مينورو باللغة الإنجليزية وتأتي مرصعة بأحجار الألماس، فيما تتناوب بينها أحجار من الياقوت الأزرق والأحمر قطع دائري.
بحسب المؤرخين، فإن مينورو هو أحد أحصنة السباق الخاصة بالملك إدوارد السابع، والذي فاز بسباق إبسوم عام 1909، ومن أجل الاحتفال بفوز حصانه، أمر الملك إدوارد السابع بصنع عدة دبابيس أو بروشات مرصعة بالياقوت الأحمر والأزرق، لأن اللونين كانا ألوان فريقه في السباق.

بروش الحصان والفارس

Embed from Getty Images


بروش مينورو ليس البروش الذي ترتديه الملكة كاميلا ويرتبط بسباقات الخيول؛ إذ ارتدت في الماضي بروشاً على شكل حصان سباق مع فارسه، البروش يصور الحصان وهو يركض وفارسه يحثه على الإسراع.
صُمم هذا البروش الفاخر من الذهب الأبيض ورصف بالكامل بأحجار ألماس بلغ عددها 35 حجراً قطع بريانت، أما الفارس فصُنع من الذهب الأصفر، وزُين بطلاء الأناميل باللونين الأزرق والأحمر، وهما اللونان الرسميان لخيول الملكة إليزابيث الثانية، فيما أتى السرج مصنوعاً من الذهب الوردي.
هذا البروش بحسب تقارير صحفية بريطانية، قُدم هدية للملكة إليزابيث الثانية لمناسبة يوم ميلادها التسعين عام 2016، وهو من تصميم ألباستر أند ويلسون Alabaster & Wilson.
تابعي أيضا من الملكة إليزابيث إلى كيت ميدلتون.. أسرار اختيار المجوهرات الشخصية في العائلة المالكة البريطانية

بروشات مرتبطة بالخيول ارتدتها ملكات وأميرات الأسرة المالكة البريطانية

يذكر أن الملكة كاميلا ليست الوحيدة في نساء الأسرة المالكة البريطانية التي ترتدي مجوهرات لها علاقة بالخيول، فالأميرة آن تملك بروشاً مميزاً على شكل حصان، وأيضا الليدي لويز، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، شوهدت أكثر من مرة وهي ترتدي بروشاً له علاقة بسباق عربات الخيول، كما أن الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون، ارتدت بروشاً على شكل حدوة خيل في إحدى المناسبات الرسمية.


الأميرة آن وبروش الحصان الذهبي

Embed from Getty Images


الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية معروفة بحبها للخيول، وكانت فارسة متمرسة في شبابها، حيث إنها أول فرد من أفراد الأسرة المالكة البريطانية تشارك في الألعاب الأولمبية كفارسة، ولا تتوقف علاقة الأميرة آن بالأحصنة على الرياضة فقط، حيث تملك بروشاً مصنوعاً من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، على شكل حصان ترتديه بشكل متكرر منذ اقتنائها له في ثمانينيات القرن الماضي.
وبحسب أحد خبراء المجوهرات، فإن البروش يقدر بـ15 ألف جنيه استرليني وربما أكثر حسب وزنه، وهذا البروش ارتدته الأميرة آن أكثر من مرة، وفي إحدى المرات زينت به قبعتها كنوع من التغيير؛ لأنها تحب إعادة ارتداء مجوهراتها وملابسها بطرق متجددة في كل مرة.

الليدي لويز وبروش سائق العربة

Embed from Getty Images


الليدي لويز ابنة الأمير إدوارد وصوفي دوقة إدنبرة، كانت تربطها علاقة قوية بجدها الأمير فيليب الذي علَّمها قيادة العربات التي تجرها الخيول، لذلك لم يكن مستغرباً في جنازته أن ترتدي الليدي لويز بروشاً له علاقة بقيادة العربات.
البروش مصنوع من الفضة على شكل رأس حصان وحدوة، بالإضافة إلى سوط يستخدم في توجيه الأحصنة عند قيادة العربات، وبسبب حبها لجدها؛ فقد ارتدت الليدي لويز هذا البروش في أكثر من مناسبة، واعتبرت الصحف أنها محاولة منها لتكريم ذكرى جدها الراحل.

الأميرة شارلوت وبروش حدوة الحصان

Embed from Getty Images


الأميرة شارلوت ارتدت بروشاً على شكل حدوة حصان من أجل حضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، البروش المميز بتصميمه أتى مرصعاً بالألماس، ويُعتقد أنه كان هدية من الملكة الراحلة للأميرة الصغيرة، وقد نسقته الأميرة مع معطف أسود اللون وقبعة أنيقة ارتدتهما خلال الجنازة.
اقرئي أيضاً أسرار المجوهرات الملكية المرصعة بالألماس والزمرد..تاريخ استثنائي لكل قطعة