4 بروشات ارتدتها الملكة كاميلا في سباق سكوت للخيول..اكتشفي تاريخها المُميز

الملكة كاميلا في سباق رويال سكوت ترتدي بروش الزمرد
الملكة كاميلا Queen Camilla ترتدي بروش الزمرد في سباق رويال سكوت للخيول 2024 (مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP)

بدأ الصيف في لندن بشكل رسمي ومعه انطلق سباق الخيول رويال سكوت Royal Ascot الملكي، وخلال هذه الفعالية سنحت لنا الفرصة برؤية الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا يتابعان سباق الخيول الأشهر في بريطانيا والعالم.
وقد تألقت الملكة كاميلا خلال أربعة أيام من السباق بعدة إطلالات مميزة أنيقة حازت على الإعجاب، لكن أكثر ما لفت الأنظار إليها كانت مجموعة البروشات التاريخية التي اختارتها من أجل إكمال أناقتها
حيث ارتدت الملكة كاميلا مجموعة من البروشات المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة كانت لحماتها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وبعضها لم يسبق رؤيته من قبل إلا نادراً.

بروش الأمير ألبرت Prince Albert Brooch

Embed from Getty Images


لفتت الملكة كاميلا الأنظار عندما حضرت أول أيام سباق رويال سكوت للخيول، حيث اختارت إطلالة مميزة وأنيقة.
فقد ارتدت الملكة كاميلا فستاناً أزرق اللون من فيونا كلير Fiona Clare ونسقته مع بروش بديع التصميم مرصع بالياقوت الأزرق والألماس، البروش يعرف باسم بروش الأمير ألبرت Prince Albert Brooch وكان هدية من الأمير ألبرت للملكة فيكتوريا بمناسبة زواجهما في عام 1840.
البروش المصنع من الذهب يتوسطه حجر ياقوت أزرق كبير محاط بـ12 حجراً من الألماس قطع مستدير تؤطره وتبرز جماله، ويعتقد أنه صنع في هولندا.
الملكة فيكتوريا في مذكراتها وصفت هذا البروش بأنه جميل وكانت تحبه كثيراً، لذلك أضافته إلى مجموعة مجوهرات التاج البريطاني ليتناقله الملوك بعد وفاتها.
ومنذ ذلك الوقت تناقلته الملكات والملكات القرينات، لاسيما الملكة إليزابيث الثانية التي ورثته عام 1952 وارتدته في الكثير من المناسبات الرسمية خلال فترة حكمها الطويلة.

بروش الملكة ماري من الفيروز والألماس Queen Mary Brooch

Embed from Getty Images


من أجل حضور اليوم الثاني من أيام سباق رويال سكوت، ارتدت الملكة كاميلا فستانا أزرق اللون من ديور Dior تميز بتصميمه الجميل، لكن ما أثار الاهتمام كان البروش التاريخي الذي اختارته لتزيين إطلالتها.
البروش الذي ارتدته الملكة كاميلا هو بروش الفيروز والألماس للملكة ماري كانت الملكة إليزابيث الثانية ارتدته في مناسبة مهمة جداً.
هذا البروش هو قطعة تاريخية تلقته الملكة ماري هدية زواج من حمويها عام 1893 ومنها انتقل إلى حفيدتها الملكة إليزابيث الثانية.
البروش مرصع بحجر فيروز مركزي مستدير القطع تحيط به مجموعة من أحجار الألماس البراق، ورغم جماله؛ إلا أن الملكة إليزابيث الثانية لم ترتديه كثيراَ، لكنها ارتدته في إحدى المناسبات المهمة التي لا يمكن نسيانها، حيث أنها ارتدته عام 2020 من أجل خطابها الذي ألقته للشعب البريطاني خلال الحجر الصحي بعد انتشار وباء كورونا، وذلك لأن الفيروز هو حجر الشفاء والأمل، واعتقد المراقبون أن ارتداء الملكة كاميلا للبروش له معنى مهم خاصة وأن الملك تشارلز والأميرة كيت يتعالجان من السرطان حالياً.

بروش زمرد دلهي Delhi Carved Emerald Brooch

Embed from Getty Images


من أجل المشاركة في اليوم الثالث من سباق رويال سكوت، اختارت الملكة كاميلا ارتداء بروش زمرد دلهي المنقوش Delhi Carved Emerald Brooch.
البروش يتميز بتصميمه البديع وهو مصنوع من حجر زمرد كبير الحجم مزين بنقوش، أهدي للملكة ماري لمناسبة زيارتها إلى الهند عام 1911.
صنع البروش من البلاتين والذهب الأصفر ورصع بحجر زمرد مركزي مثمن الأضلاع نقش عليه نقش وردة في الأمام وإحدى النباتات في الخلف، وتحيط بالزمرد أحجار ألماس براقة مستديرة القطع.
وقد ورثت كاميلا البروش من حماتها الراحلة التي كانت ورثته من جدتها الملكة ماري، ورغم أن البروش كان في حوزة الملكة إليزابيث الثانية منذ وفاة جدتها عام 1953 لكنها نادراً ما ارتدته بسبب ثقل وزنه.
للمزيد من البروشات الملكية المرصعة بالزمرد والألماس اقرئي أجمل البروشات الملكية المرصعة بالألماس والزمرد..تاريخ يعود لمئات السنين

بروش نجمة جاردين Jardine Star Brooch

Embed from Getty Images


من أجل حضور اليوم الرابع من سباق رويال سكوت، ارتدت الملكة كاميلا فستانا أنيقاً من أنا فالنتين Anna Valentine ونسقته مع بروش مرصع بالألماس بتصميم مميز.
البروش يعرف باسم بروش نجمة جاردين Jardine Star Brooch وكان أحد البروشات الخاصة للملكة إليزابيث الثانية، وهو يتميز بتصميمه المتناسق المرصع بكامله بأحجار الألماس، حيث يأتي على شكل نجمة مثمنة الأضلاع وبين أضلاعها تنبثق أحجار ألماس مستديرة القطع، وقد ارتدته الملكة إليزابيث الثانية لمناسبة الاحتفالات بيوبيلها الألماسي.
لكن لا يوجد الكثير من المعلومات عن البروش أو تاريخه، كل ما يعرف عنه هو أن اللايدي جاردين Lady Jardine تركته للملكة إليزابيث الثانية عند وفاتها عام 1981، وقد أحبته الملكة الراحلة وارتدته في أكثر من مناسبة، إلا أنه لا أحد يعرف من هي اللايدي جاردين كما لا يعرف صانع البروش ولا حتى تاريخه.
يمكنك أيضا قراءة لمناسبة مرور 48 عاماً على زواجها: قصة المجوهرات التي ارتدتها ملكة السويد سيلفيا في زفافها