قلادات ذهب متدلية مرصعة باللؤلؤ.. تصاميم راقية تعزز أنوثتكِ

قلادات متدلية مرصعة باللؤلؤ
قلادات متدلية مرصعة باللؤلؤ من أشهر الدور العالمية لإطلالة راقية في صيف 2024

اللؤلؤ من أبرز وأهم الأحجار الكريمة في صناعة المجوهرات منذ قبل الميلاد، فقد تم اكتشافه لأول مرة من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن الطعام على طول شاطئ البحر، ثم تم ارتداؤه كزينة لآلاف السنين.
والدليل على ذلك اكتشاف أول قطعة تاريخية من مجوهرات اللؤلؤ تم العثور عليها داخل نعش أميرة فارسية يعود تاريخها إلى عام 420 قبل الميلاد، وهي معروضة الآن في متحف اللوفر في باريس.
وقد تم تقديم اللؤلؤ كهدايا للملوك الصينيين في وقت مبكر من عام 2300 قبل الميلاد، بينما في روما القديمة، كانت مجوهرات اللؤلؤ رمزاً للمكانة العظيمة؛ إذ كان اللؤلؤ من الأحجار الكريمة الثمينة جداً، لدرجة أنه في القرن الأول قبل الميلاد، أصدر يوليوس قيصر قانوناً يقصر ارتداء اللؤلؤ على الطبقات الحاكمة فقط!
ولا يزال اللؤلؤ يحظى بشعبية واسعة بين مُصممي المجوهرات وعشاقها، لذلك تحرص الدور العالمية على تقديم إبداعات عصرية كل عام لمجوهرات مُزينة بأحجار اللؤلؤ.
في هذه الجولة، نصطبحكِ لتشاهدي معنا أجمل القلادات المُتدلية المُرصعة باللؤلؤ، لتكون خياركِ المثالي في إطلالاتكِ الأنثوية الراقية طوال صيف 2024.

قلادة Trend من يوكو لندن Yoko London

قلادة Trend من يوكو لندن Yoko London


تشكل اللؤلؤة عندما تستقر مادة؛ مثل الطفيليات أو قطعة من الصدفة عن طريق الخطأ في الجسم الداخلي الناعم للمحار؛ مما يؤدي إلى إفراز مادة بلورية تسمى الصدف كآلية دفاع، والتي تتراكم حول الطفيليات في طبقات حتى تتشكل لؤلؤة؛ وهذه الظاهرة الطبيعية هي التي تخلق ما نشير إليه الآن باسم اللآلئ الطبيعية.
وعندما يجتمع اللؤلؤ مع الذهب الوردي، فالنتيجة دائماً تكون تصميماً ساحراً يحبس الأنفاس، كهذا التصميم اللافت لقلادة Trend من يوكو لندن Yoko London؛ التي تُعبر عن رقي وأناقة المرأة العصرية بطريقة مثالية.
القلادة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ويُزينها حجر لؤلؤ المياه العذبة بلونه الأبيض الآسر؛ بينما تحيطه هالة من الألماسات البيضاء التي تتلألأ لتعزز بريقكِ خاصة في سهرات صيف 2024.

قلادة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

قلادة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet


يتم تشكيل اللؤلؤة المزروعة بعملية تكوين اللؤلؤة الطبيعية نفسها، ولكن الفرق الوحيد هو أن هذه العملية تبدأ بالتدخل البشري، حيث يتم إدخال نواة خرزة الصدفة داخل المحار لتحفيز المحار لإنتاج طبقات الصدف، وتتكون الطبقات الخارجية من اللؤلؤة المزروعة من طبقات متحدة المركز من مادة عضوية وكربونات الكالسيوم، فالتدخل البشري يبدأ بإفراز اللؤلؤة المزروعة، بينما يبدأ إفراز اللؤلؤ الطبيعي دون أي تدخل بشري.
إذا كنتِ تستعدين لحضور حفل زفاف راقٍ هذا الصيف، أو كنت أنتِ العروس، فلمَ لا تتألقين بتصميم أنثوي ساحر كهذا التصميم الأيقوني لقلادة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet، المستوحى من شكل حرف V الذي يُعبر عن مجموعة مجوهرات الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت.
صُممت القلادة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وكانت مرصوفة بـ5 لآلئ أكويا مزروعة بوزن 1.35 قيراط و19 حجر ألماس بقطع بريانت وألماسات دائرية بوزن 0.23 قيراط، لتعزز فخامة وجاذبية التصميم.
ربما ترغبين بمشاهدة المزيد من البروشات من وحي الحيوانات والطيور

قلادة Fine Balance من تاساكي Tasaki

قلادة Fine Balance من تاساكي Tasaki


يستغرق الأمر أكثر من 100.000 محار للحصول على ما يكفي من اللآلئ لصنع عقد من اللؤلؤ، كما أن مطابقة اللآلئ الطبيعية لصنع عقد من اللؤلؤ أمر صعب للغاية؛ لأنه لا يتم العثور عليها مطلقاً مستديرة أو موحدة في الحجم واللون، كما يكون عقد اللؤلؤ الطبيعي المتناسق باهظ الثمن للغاية.
واليوم، تُعد اللآلئ الطبيعية من أندر الأحجار الكريمة، كما أن إمداداتها التي استنفدت بالكامل تقريباً تعني أنه لا يتم العثور عليها إلا بشكل نادر جداً فقط في البحار قبالة البحرين وأستراليا.
في عام 1893، ابتكر كوكيتشي ميكيموتو أول لؤلؤة مزروعة في العالم عن طريق إدخال مادة مُحفزة يدوياً في المحار لتحفيزه على تكوين لؤلؤة؛ وبحلول عام 1935، كان هناك 350 مزرعة لؤلؤ في اليابان، تنتج 10 ملايين لؤلؤة مزروعة سنوياً.
وتأتي لآلئ أكويا حصرياً من المياه المالحة في اليابان، والتي يتم حصادها من محار بينكتادا فوكاتا، المعروف أيضاً باسم محار لؤلؤ أكويا؛ وقد تبدو لآلئ أكويا مشابهة للآلئ المياه العذبة، ولكنها تميل إلى أن تكون أكثر استدارة ونعومة.
بتصميم يُعبر عن إبداع الحرفيين في دار Tasaki، لفتتنا قلادة Fine Balance، التي تحتضن فيها منحنيات الذهب الأصفر لآلئ أكويا البيضاء بأحجامها المتفاوتة، لتعزز أناقتكِ بتصميم يجمع بين العصرية والرقيّ، يناسب إطلالاتكِ اليومية في صيف 2024.

قلادة Open Heart من تيفاني آند كو Tiffany & CO

قلادة Open Heart من تيفاني آند كو Tiffany & CO


يتم العثور على لآلئ المياه العذبة في بحيرات وأنهار الصين، وبدرجة أقل في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، ويتم حصادها من بلح البحر في المياه العذبة، ويميل مظهرها إلى اللون الأبيض والوردي.
ونظراً لما حظيت به القلادات بتصميم Lariat من رواج ملحوظ في الآونة الأخيرة، اخترنا لإطلالاتكِ العصرية في صيف 2024؛ قلادة Open Heart من تيفاني آند كو Tiffany & CO، التي صُممت من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ويتدلى من مركزها قلب تعبر خلاله سلسلة رفيعة يزين طرفها حجر لؤلؤ المياه العذبة بلونه الأبيض الراقي؛ مما يمنحكِ رقياً استثنائياً في إطلالاتكِ اليومية.

قلادة Hawaii من بوتشيلاتي Buccellati

قلادة Hawaii من بوتشيلاتي Buccellati


بتصميم بوهيمي يأسر العيون والقلوب، اخترنا لإطلالاتكِ الجريئة هذا الصيف قلادة Hawaii من بوتشيلاتي Buccellati؛ المستوحاة من المجموعة التي أسسها ماريو بوتشيلاتي، في الثلاثينيات، وحققت نجاحاً فورياً بفضل حداثتها الآسرة، دون تغيير بمرور الوقت، لا يزال تصميمه منذ ذلك الحين هو الأكثر مبيعاً في Buccellati.
تأتي القلادة على شكل دوائر ذهبية صغيرة مكونة من خيوط، ملتوية يدوياً واحدة تلو الأخرى ثم تتشابك، في عمل هندسي متقن، يتدلى من مركزه حجر لؤلؤ أبيض بوزن 28.04 قيراط، ليمنحكِ أناقة تترك انطباعاً لا يُنسى.