جعلته الأميرة ديانا رمزاً للحب الملكي..خواتم مرصعة بالياقوت الأزرق لفخامة لا تُنسى

خواتم مرصوفة بحجر الياقوت الأزرق
خواتم مرصوفة بحجر الياقوت الأزرق لإطلالات تحبس الأنفاس في سهرات صيف 2024

الياقوت الأزرق من أقدم الأحجار الكريمة التي عرفتها البشرية، حيث يعود تاريخ هذا الحجر الكريم الفاخر إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد عندما سافر ماركو بولو إلى سريلانكا، واكتشف الياقوت على هذه الجزيرة النائية.
أحبَّ الملوك في العصور الوسطى الياقوت الأزرق وارتدوه كخواتم وبروشات فاخرة، وبما أنهم يؤمنون بقوة الياقوت الأزرق العلاجية، فقد اعتقدوا أيضاً أن أحجار الياقوت ستحميهم من الشر والأذى الجسدي، كما كان يُعتقد أيضاً أن الياقوت يمنع الفقر، ويجعل الإنسان أكثر حكمة.
خلال عصر النهضة، كان يرتدى الياقوت أولئك الذين ينتمون إلى طبقة غنية ومؤثرة.
وقد أصبح الياقوت الأزرق رمزاً للحب الملكي في عام 1981 عندما أهدى الملك تشارلز الذي كان أميراً حينها، لحبيبته ديانا خاتم خطوبة من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطاً، وفي وقت لاحق، أعطى الأمير ويليام هذا الخاتم لكيت ميدلتون عندما تقدم لخطبتها في عام 2010.

واليوم، يظل الياقوت الأزرق عالي الجودة واحداً من أندر الأحجار الكريمة في الطبيعة، ما يجعل المجوهرات المرصوفة به من أكثر المجوهرات فخامة وأعلاها سعراً على الإطلاق.
إذا كنتِ تستعدين لحضور مناسبة استثنائية وتحتاجين لخاتم يُبرز أناقتكِ ورقيكِ ويمنحكِ بطاقة عبور لا تُنسى إلى القلوب، تجولي معنا بين الدور العالمية وشاهدي أفخم الخواتم المرصوفة بالياقوت الأزرق.

خاتم Plume de Paon من بوشرون Boucheron

خاتم Plume de Paon من بوشرون Boucheron


تُعد مجموعة Plume de Paon من بوشرون Boucheron من التصاميم الأيقونية للدار الفرنسية العريقة؛ إذ حظيت منذ ابتكارها منذ سنوات بعيدة بأهمية خاصة لدى أشهر المُصممين وعشاق المجوهرات في العالم، بفضل منحنياتها وزخارفها المستوحاة من ريش الطاووس، وتصميمها المُبدع الذي يؤكد حرفية مُصممي الدار.
اخترنا لكِ من مجموعة Plume de Paon خاتماً على شكل ريشة طاووس، جاء بتصميم مفتوح من التيتانيوم والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مُرصعاً بحجر تنزانيت بيضاوي في مركزه، ويلتف بدقة حول الإصبع، بينما تتلاشى تدريجياً ألوان الخيوط المرصوفة بالياقوت الأزرق والتسافوريت والألماس؛ مثل ريشة الطاووس الحقيقية.
تُزين هذا الخاتم الفاخر 123 ياقوتة زرقاء بوزن 1.80 قيراط، و85 حجر تسافوريت بوزن 1.55 قيراط، إضافة إلى 43 ألماسة بنية مستديرة بوزن 0.37 قيراط، و19 ألماسة بيضاء مستديرة بوزن 0.09 قيراط، لتعزز فخامة إطلالاتكِ في سهرات صيف 2024.

خاتم Vento Atelier من باسكال بروني Pasquale Bruni

خاتم Vento Atelier من باسكال بروني Pasquale Bruni


أبدعت دار باسكال بروني في المزج بين الزخارف الذهبية والألماس مع أحجار الياقوت الأزرق في تصاميم مستوحاة من سحر ورحيق الحدائق الصيفية المٌبهجة.
ولإطلالات مسائية فاخرة في السهرات، اخترنا لكِ خاتم Vento Atelier الذي صُمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، على شكل بتلات زهور مرصوفة بالألماس والتنزانيت الأزرق، تُطوق حجراً مركزياً من الياقوت الأزرق لمزيد من الفخامة والرقيّ.

خاتم Crossover من هاري وينستون Harry Winston

خاتم Crossover من هاري وينستون Harry Winston


الخواتم العريضة من صيحات الموضة الرائجة هذا العام، لذلك نرشح لكِ هذا التصميم الأنثوي الراقي لخاتم Crossover من هاري وينستون Harry Winston، الذي صُمم على شكل صفوف ألماسية متشابكة تُزينها أحجار الألماس الأبيض والياقوت الأزرق، لتمنحكِ فخامة لا تُنسى في سهرات صيف 2024.
يُعد هذا الخاتم البلاتيني تفسيراً حديثاً للكلاسيكية؛ حيث يتألق بتصميم لا مثيل له، مع 5 صفوف من الألماسات المستديرة المتداخلة بوزن 1.1 قيراط، وخمسة أحجار من الياقوت الدائري بوزن 1.26 قيراط، لمزيد من الفخامة والجاذبية.
ربما ترغبين في مشاهدة مجوهرات مرصعة بأحجار بقطع الوسادة بتصاميم لا تُقاوم تجسد الفخامة والجاذبية.

خاتم Esquisse من شوميه Chaumet

خاتم Esquisse من شوميه Chaumet


ولأن خواتم الكوكتيل قطعة كلاسيكية لا يُمكن أن نغض النظر عنها أثناء اختيار خواتم فاخرة للسهرات، انتقينا لكِ خاتم Esquisse من شوميه Chaumet، الذي يجمع بين الياقوت والألماس والأحجار الكريمة الملونة، في تصميم يُعبر عن إبداع وحرفية مُصممي الدار الفرنسية الشهيرة.
يأتي الخاتم المصنوع من الذهب الأبيض بتصميم يُكرم عشق الإمبراطورة جوزفين للنباتات؛ حيث تخلّد شوميه تراثها الطبيعي، وتحتفل بالطبيعة من خلال إعادة النظر في زهور الحوذان، وهي رمز للجمال في التاريخ الفرنسي.
الخاتم مرصوف بحجر ياقوت بيضاوي الشكل من سيلان بوزن 6.05 قيراط، وتعزز فخامته أحجار الأونيكس الأسود، والتنزانيت، وعرق اللؤلؤ، وأحجار الياقوت الأزرق بقطع مستدير، ليمنحكِ فخامة استثنائية في سهراتكِ.

خاتم Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari

خاتم Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari


وإذا كنتِ تُفضلين الخواتم المستوحاة من عالم الحيوان والزواحف، لمزيد من الجرأة والاختلاف في إطلالاتكِ، تزيني بخاتم Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari، الذي صُمم على شكل الأفعى الأيقوني للدار.
الخاتم المستوحى من شكل الأفعى يُعد رمزاً للتحول الذي لا نهاية له للدار منذ عام 1948، وقد صُمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بجاذبية لا تُقاوم وكاريزما خالدة، تم ترصيعها ببراعة بأحجار الألماس المرصوفة المبهرة، وعيون مرصوفة بالزمرد، ووجه تُزينه أحجار الياقوت الأزرق، ليكون مصدر القوة والثقة بالنفس، بتصميم يتماشى دائماً مع العصر.